"معاريف" تكشف عن تعاون علني جديد بين إسرائيل والرياض - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "معاريف" تكشف عن تعاون علني جديد بين إسرائيل والرياض


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2018, 01:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "معاريف" تكشف عن تعاون علني جديد بين إسرائيل والرياض

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية الجمعة،أن "الحلف بين إسرائيل والدول العربية السنية بدأ يرتفع درجة، من اتصالات سريةفي الغرف المغلقة ليصبح أكثر علنية وانكشافا، وإن كان لا يزال يدار برعاية منتدياتدولية أو في هوامشها".


    وأشارت الصحيفة في مقال نشرته للكاتب الصحفي يوسيميلمان إلى أن "لقاءات رئيس الأركان الإسرائيلي مع نظرائه العرب، هو دليل علىالتعاون بين إسرائيل والدول السنية والذي أصبح أكثر علانية"، منوهة إلى أنه"التقى خلال الأسبوع الجاري في واشنطن بنظيره السعودي".


    وأوضحت أن "اللقاء عقد على هامش مؤتمر عشراترؤساء الأركان من أرجاء العالم، ورفض الناطق العسكري الإسرائيلي التعقيب على النبأ"،لافتة إلى أنه "في الشهر الماضي شارك رئيس الموساد في مؤتمر دولي في نيويوركوشارك فيه أيضا وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ودبلوماسيون كبار من الإماراتالعربية والبحرين واليمن".


    وأكدت الصحيفة أنه "من غير المستبعد أن يكونرئيس الموساد استغل زيارته لعقد لقاءات سرية مع مندوبين عرب"، معتبرة أن"هذه اللقاءات تؤكد أن إسرائيل تواصل المشاركة في قوة خاصة تعمل في الأردنويتقاسم أعضاؤها المعلومات الاستخبارية ويتشاركون في المجال العسكري".


    ونوهت إلى أنه "بعد وقت قصير من نشوب الحربالأهلية في سوريا، أصبح الأردن قاعدة العمل ضد تنظيم الدولة، ووصلت إلى قواعدهالبرية والجوية وحدات خاصة من الولايات المتحدة والدول العربية والأوروبية إلىجانب طائراتهم القتالية".



    اقرأ أيضا: صحيفة: قضية خاشقجي عقبة جديدة تقف أمام طرح صفقة القرن


    وشددت على أن "هذا التعاون كان مجرد تعاون أمنيواستخباري وعسكري على مدار سنين"، مشيرة إلى أنه "يجري بين إسرائيلوالأردن أيضا منذ عشرات السنين اتصال مشابه، بما في ذلك مشاركة أسلحة الجوالإسرائيلية والأردنية في مناورات جوية برعاية دولية ولا سيما أمريكية".


    وأفادت الصحيفة الإسرائيلية بأنه "شارك فيالمؤتمر في واشنطن قادة جيوش من دول عربية بينها السعودية والكويت وقطر ومصروالأردن والسودان وموريتانيا ودول إسلامية أخرى مثل إندونيسيا"، مؤكدة أنه"يمكن التقدير بأن آيزنكوت التقى إضافة إلى رئيس الأركان السعودي مع نظراءعرب آخرين، بالتأكيد من مصر والأردن".


    وأكدت أن رئيس الأركان الإسرائيلي ليس بحاجة إلىمنتديات دولية برعاية الجيش الأمريكي أو الناتو كي يلتقي مع نظرائه من الدولالعربية، مرجحة أن "يكون التقى في الـ46 شهرا من ولايته مع قسم منهم، وإن لميكن معهم جميعا"، على حد تقدير الصحيفة.


    وختمت الصحيفة مقالها بالقول إنه "لا حاجة إلىالانفعال، لأن لقاءات كبار مسؤولي جهاز الأمن الإسرائيلي مع نظرائهم من الدولالعربية هي ذات هدف ومصلحة، لمحاربة إيران، إلى جانب مشاركة إسرائيل الحملةالمشتركة في الأردن وهي تعبير عن مساهمتها الاستخبارية في الحرب ضد داعش".


    وتابعت: "هذه اللقاءات وغيرها ستبقى محدودة ولنترتفع إلى السطح بشكل علني، طالما لم يكن تقدم في المستوى الفلسطيني"، مضيفةأنه "من السابق لأوانه أن يخطط الإسرائيليون للسفر إلى الرياض والبحرين وأبوظبي ودبي، إلا إذا كانوا تجار سلاح أو خبراء في السايبر وأمن الوطن".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سر لجوء 12 مسئولاً بريطانيًا للدراسة بأوكسفورد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:21 PM
    "السعودية" تشهد حدثا لأول مرة في تاريخها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:21 PM
    مشاهد التدخين والمخدرات في الدراما انخفضت للنصف صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:21 PM
    أول تعليق لـ"أجيري" على تحرش عمرو وردة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:21 PM
    قرار نهائي للمجلس العسكري بشأن محاكمة البشير صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]