الفلسطينيون يرفضون تصريحات نتنياهو حول المسيحيين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الفلسطينيون يرفضون تصريحات نتنياهو حول المسيحيين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st October 2018, 02:02 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الفلسطينيون يرفضون تصريحات نتنياهو حول المسيحيين

    أنا : المستشار الصحفى





    هاجم رئيس حكومةالاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، السلطة الفلسطينية والفلسطينيين على حد سواء، فيمؤتمر صحفي عقده أمام نخبة من 180 إعلاميا مسيحيا يمثلون 40 مؤسسة إعلامية حول العالم،متهما الفلسطينيين بممارسة الإرهاب ضد السكان المسيحيين.

    واستند نتنياهوفي ادعائه إلى أن إسرائيل سلمت السلطة الفلسطينية مدينة بيت لحم في العام 1993، وكانوايمثلون 80 بالمئة من سكان المدينة، في حين انخفض عددهم لأقل من 20 بالمئة، بعد مرور25 عاما على اتفاق أوسلو.

    اتسم خطاب نتنياهوأمام الصحفيين بأسلوب الاستعطاف قائلا: "أنتم سفراء الحقيقة، لستم أفضل من سفراءلإسرائيل في العالم فحسب، بل أنتم داعمون للسلام، ما أطلبه منكم أن تقولوا الحقيقةحول تاريخنا وحاضرنا، وأننا (إسرائيل) الطرف الذي يريد السلام، والطرف الآخر (السلطة)هي التي ترفضه".

    في حين ذهب نتنياهوبعيدا في خطابه، حينما حاول أن يظهر إسرائيل بالدولة التي تراعي حقوق الطوائف الدينية،بقوله نحن الوحيدون في إسرائيل بين دول الشرق الأوسط التي تقبل التعايش بين المسلمينوالمسيحيين واليهود بنظام ديمقراطي لا مثيل له في دول المنطقة.

    تزوير الحقائق

    قوبلت تصريحاتنتنياهو برفض كبير لدى الأوساط الفلسطينية، حيث عبرت وزارة الخارجية عن أسفها لما وصفتهبتزوير الحقائق، في حين تبنت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطينموقف الخارجية، واصفا ما جاء في تصريحاته بالأكاذيب.

    تشير تقديراتفلسطينية إلى أن تعداد المسيحيين في فلسطين تراجع خلال السنوات الماضية بصورة كبيرة،حيث يقدر عددهم وفق آخر الإحصاءات بـ40 ألفا في الضفة الغربية، و5 آلاف في القدس، و800في قطاع غزة، ورغم ذلك يحظى المسيحيون بكافة حقوقهم السياسية والمدنية، سواء بوجود ممثلينلهم في المجلس التشريعي والحكومة ومنظمة التحرير.

    وفي السياق ذاته، أشار الرئيس الروحي لكنيسة الروم الملكيين الكاثوليك، الأب عبد الله يوليو، إلى أن"ما جاء في تصريحات نتنياهو هي اختلاق أكاذيب ليس لها أي أساس من الصحة، حيث إنالطائفة المسيحية هي جزء أصيل من التركيبة السكانية لفلسطين تعود جذورها منذ أكثر من16 قرنا مضت، وقد كانت لنا مساهمة في صنع تاريخ فلسطين الحديث، وقد برز ذلك في مشاركتناالفاعلة في الثورة الفلسطينية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، واختلطت دماؤنا بدماء المسلمين،ونحن نعتز بذلك، ونرفض أن يتم تزوير هذا التاريخ على لسان الإسرائيليين".

    وأضاف الأب عبدالله يوليو في حديث لـ"عربي21": "ما زعمه نتنياهو حول تراجع أعداد المسيحيينفي بيت لحم هي نتيجة السياسيات الإسرائيلية التي تمارس بحقنا كطائفة مسيحية، حيث تقومالسلطات الإسرائيلية بالتضييق على المسيحيين، ومنعهم من ممارسة شعائرهم الدينية عبرقطع الطرق المؤدية للكنائس، من خلال فرض الإغلاق الشامل بين الفينة والأخرى على مناطقالضفة الغربية، سواء خلال فترة الأعياد اليهودية التي قد تستمر لأسبوعين متتاليين، أوعند حدوث عملية فدائية".

    قلب الحقائق

    وتابع: "من الواضح أن نتنياهو تجاهل في خطابه المحاولات الإسرائيلية المتكررة للسيطرةعلى الكنائس المسيحية في القدس وبيت لحم، من خلال عمليات تسريب العقارات المسيحية، بمافيها الأوقاف التابعة للكنائس لصالح شركات استيطانية لتقوم بعد ذلك بتزوير التاريخلصالحهم".

    وتشهد هذه الأيامتصاعد حدة التوتر بين المسيحيين والحكومة الإسرائيلية، في أعقاب تهديد رؤساء 3 كنائسفي القدس المحتلة، وهم (الأرثوذكسية والأرمنية والكاثوليكية)، بإغلاق كنيسة القيامة رداعلى استمرار الحكومة الإسرائيلية بالاستيلاء على الأوقاف المسيحية ومصادرة أموال الكنائسفي البنوك بالإضافة للضرائب الباهظة التي تفرضها الحكومة.

    وكانت السلطاتالإسرائيلية أمرت في وقت سابق من شباط/ فبراير الماضي، بتعليق حسابات كنائس القدس كافة،في محاولة لإجبارها على دفع ضريبة أملاك لبلدية الاحتلال، حيث تقول إسرائيل إن هناكديونا مستحقة على كنائس القدس، تصل قيمتها إلى 200 مليون دولار أمريكي.

    خلق صراع جديد

    من جانب آخر، اعتبر الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية في فلسطين، حنا عيسى، أن "نتنياهويسعى من خلال تصريحاته إلى إظهار الصراع في فلسطين على أنه صراع بين المسلمين واليهود،ومن ناحية أخرى يهدف نتنياهو إلى خلق حالة من التوتر لنشوء صراع بين المسلمين والمسيحيين، بعد أن فشلت محاولاتهم باستخدام أساليب القوة وفرض الضرائب على تمزيق هذا التوافق الذيتصدى لمحاولات تسريب العقارات في القدس وبيت لحم لصالح شركات استيطانية".

    وأضاف عيسى، فيحديث لـ"عربي21"، أن "إسرائيل التي تدعي بأنها الدولة التي تقبل التعايشالسلمي بين الطوائف الدينية كانت قد صادقت قبل ثلاثة أشهر على قانون القومية، الذيينص على أن إسرائيل هي دولة قومية للشعب اليهودي، ضاربة بعرض الحائط حقوق الطوائف المسيحيينوالمسلمين أصحاب هذه الأرض".

    وعن أسباب تراجعأعداد المسيحيين في بيت لحم، أوضح عيسى أن "ذلك يعود إلى عدة أسباب من بينها الهجرةالواسعة للمسيحيين لدول غرب أوروبا؛ بحثا عن العمل، بالإضافة لأن معدل إنجاب المسيحيينأقل من المسلمين، وهو السبب في انخفاض نسبتهم مقارنة بعدد السكان".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العراق ولحظة الخيار بين واشنطن وطهران صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 12:16 AM
    مأزق حكومة روحاني... إيران أمام خياري "الصحة" أو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 12:16 AM
    النرويج... ضربة اقتصادية غير مسبوقة ...400 ألف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 12:16 AM
    أمير قطر يأمر بتوجيه مساعدات طبية لإيطاليا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 12:16 AM
    "نحن نهزم كورونا" بريشة رسامين عبر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 12:16 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]