«إسرائيل والإخوان».. من أشهر 5 معارك لأنيس منصور - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    «إسرائيل والإخوان».. من أشهر 5 معارك لأنيس منصور


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st October 2018, 02:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt «إسرائيل والإخوان».. من أشهر 5 معارك لأنيس منصور

    أنا : المستشار الصحفى





    لكل كاتب شهير معاركه السياسية وغيرها، التي يخوضها من أجل الدفاع عن مواقفه، ومن أشهر هؤلاء الكاتب الكبير "أنيس منصور"، والذي كان له معارك شهيرة فلسفية وسياسية ومجتمعية، كان من أبرزها:



    أنيس منصور والشيخ كشك:

    كان أنيس منصور شديد العداء للآراء الإسلامية المتطرفة، وكان ضد تفسير الإسلاميين لكثير من الأمور وجاء انتقاده الشديد لإحدى شركات الطيران لمنعها تقديم الخمور على متن الطائرة سببًا جعل الشيخ عبدالحميد كشك، يطلق عليه فى إحدى خطبه «أستاذ إبليس مسطول» كما هاجمه شيوخ منهم سيد حسين العفانى وأبو إسحاق الحوينى واستندوا فى هجومهم عليه إلى بعض الأخطاء فى الأحاديث النبوية التى يستدل بها في كتاباته، بحسب الشروق.

    منصور والإخوان المسلمين:

    مما لا يخفى على أحد أن أنيس منصور انضم لجماعة الإخوان المسلمين عندما جاء إلى القاهرة قبل أن تفصله الجماعة عنها لأنه يخالف سياستها ويناقش مع زملائه قضايا خاصة بالفلسفة الوجودية والماركسية ويحكي منصور عن ذلك في حوار صحفي أجرته معه الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي في عام 2009 «لا تسألينى عن رأيى فى الإخوان المسلمين فى تلك الفترة لأننى عندما جئت للقاهرة وجدتها كبيرة جدا لدرجة أننى كنت أندهش من اتساع الطرق وكيفية عبور الناس لها والحقيقة أننى وجدت فيهم الألفة وكانوا يتعاملون بالقرآن الذى أحفظه ولديهم مكتبة كبيرة جعلونى أمينا عليها فى مركز إمبابة.

    وأضاف: كان يطلب منى كما يطلب من غيرى كحافظ للقرآن أن نذهب ونؤم المصلين فى عدد من المساجد ونخطب فيهم يوم الجمعة وكنا نذهب بلا أى تفكير أو مناقشة رغم أنه كان من الممكن أن أسير مسافة ساعتين كى أصل للمسجد المقصود وعندما أصل أعرف خطيب المسجد بنفسى وقد يكون شيخاً كبيراً فآمره بالتنحى عن خطبة الجمعة لى وهو أمر مخجل ليس فيه أى أدب وأتعجب كلما تذكرته كيف فعلته لكنها الأوامر التى تعتاد على طاعتها فى الجماعة لذا فأنا الآن أعذر الشباب الصغير الذى ينضم لأى جماعة .

    وتابع: «في عام 1946 اكتشف عدد من الإخوان أنني ومعي عدد من زملائي فى الجامعة نجلس فى المكتبة ونتناقش فى موضوعات ليست دينية لكنها تتنوع بين الفلسفة الوجودية والماركسية فأبلغوا مكتب المرشد عنا وجاء قرار بفصلنا من الجماعة .

    التطبيع مع إسرائيل:

    اتهم أنيس منصور بالتطبيع مع إسرائيل ، حيث كانت واحدة من أشرس المعارك التى خاضها في حياته بعد لقاء تلفزيوني صرح فيه بأن التعامل مع الإسرائيليين أمر لابد منه من أجل حل المشكلة الفلسطينية وبأن حالة الرفض والتجاهل لا تعني عدم وجودها وعلى أثر هذه التصريحات هاجمه الكثير من المثقفين والساسة والكتاب متهمينه بالتطبيع مع الكيان الصهيوني فكان رده «إن اكتشاف الآخر ضروري لتحديد طرق التعامل معه فإذا رفضت شخصا أو كيانا دون معرفة، فكيف أبرر رفضى له أو أتعرف على نظرته لي».

    وأشار إلي أن علاقته بإسرائيل تعود لما قبل مرافقته للرئيس السادات في رحلته الشهيرة للقدس وبعد الزيارة صار له أصدقاء إسرائيليون أكثر تجمعه بهم «صفة الإنسانية» مؤكدا أن الأمر لا يقتصر على الإسرائيليين فقط فعلى الرغم من أنه ضد المد الشيعى الإيراني لكنه أيضا ضد قطع العلاقات معها مستشهدا بالعلاقات القائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا رغم خلافهم الأزلي.

    عدو المرأة:

    عرف عن أنيس منصور عداؤه الشديد للمرأة والزواج وظهر ذلك واضحا من خلال كتاباته الساخرة واللاذعة عن علاقة المرأة بالرجل وعن فكرة الزواج في كتابه «عاشوا فى حياتى» يقول «وجدتنى عدوا للمرأة ووجدتنى أمسك سلاحا سريا أحاول أن أملأه بالاحتقار لها فهذه الكلمات قادرة على جعل العالم غاضبا» ولكن الواقع يؤكد على أنه كان زوجًا محبًا وشديد الإخلاص لزوجته وبأنه رعاها طوال سنوات مرضها.

    وكتب عن زوجته: «يجتمع في زوجتي الذكاء والحنان والنار التى تدفئ والنور الذى يضىء» كما أهداها كتابه الموسوعى «فى صالون العقاد كانت لنا أيام» وهو الكتاب الوحيد الذى كتب فيه إهداء وجاء فيه «إلى التى لولا تشجيعها ما كان السطر الأول فى هذا الكتاب ولولا تقديرها ما اكتملت هذه الصفحات امتنانا عميقا وحبا أعمق: إلى زوجتى».

    الذين هبطوا من السماء:

    أثارت كثير من الأفكار التي طرحها أنيس منصور في كتابه «الذين هبطوا من السماء» الجدل حيث يتحدث فيه عن ظواهر غريبة مرتبطة بالكائنات الفضائية ويرصد أحداث وقعت منذ العصور القديمة وحتى العصر الحديث تثبت بأن هناك كائنات أخرى كانت سكنت هذه الأرض قبل الإنسان ولا زالت تزوره حتى الآن تاركة علامات وآثار في الأماكن التي تزورها وبأن الإنسان ليس الكائن العاقل الوحيد فى هذا الكون وهناك كائنات أعقل وأذكى تعيش على كواكب أخرى كثيرة.

    وأوضح أن هذه الكائنات اختفت بعد أن تركت آثارها فى الجيزة وفي بعلبك وفي كهوف التسيلي بليبيا وبغداد وفى جنوب فرنسا والنمسا وإنجلترا وروسيا وأدى هذا الرأي إلى هجوم شرس عليه واتهم بأنه يروج للخرافة .














    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ارتفاع لافت لإصابات كورونا بالصين وألمانيا..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 07:24 AM
    كورونا يصل إلى النمور في أمريكا.. ونداءات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 07:24 AM
    فنانو الأوكسترا الفرنسية يتغلبون على "الحجر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 07:24 AM
    قرار فرنسي استثنائي: الأفلام الجديدة في متناول... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 07:24 AM
    وفاة الممثلة والناشطة الكندية شيرلي دوغلاس عن 86... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 07:24 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]