ما هو مستقبل الدعم الأمريكي لحرب السعودية على اليمن؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : MixBax)
    الصداقة بين الرجل والمرأة
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : didiomar)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ما هو مستقبل الدعم الأمريكي لحرب السعودية على اليمن؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th November 2018, 09:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ما هو مستقبل الدعم الأمريكي لحرب السعودية على اليمن؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع"ستراتفور" الأمريكي تقريرا تطرق من خلاله إلى المستقبل الذي ينتظرالدعم الذي تقدمه الحكومة الأمريكية للسعودية في إطار الحرب التي تشنها الرياض علىاليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات.

    وقال الموقع في تقريرهالذي ترجمته "عربي21"، إن الأيام الأخيرة شهدت دعوات عامة من قبلمسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى لوقف الحرب الأهلية التي تدور رحاها في اليمن منذأواخر سنة 2014. وقد حفزت المخاوف المتزايدة داخل المجتمع الدولي والكونغرسالأمريكي إزاء الفترة التي ستستغرقها الحرب والخسائر الإنسانية، بروز هذا الموقفالقوي.

    وذكر الموقع أن كلا منوزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، ووزير الخارجية، مايك بومبيو، وجها دعوة خلالالأسبوع الماضي لجميع الأطراف المتنازعة في اليمن بهدف إرساء هدنة في غضون 30يوما. وقد شجع ماتيس جميع الأطراف على الاجتماع مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة فياليمن، مارتن غريفيثس، خلال تشرين الثاني/نوفمبر، للاطلاع على تفاصيل الهدنة.

    وعلى الرغم من المساعيالدولية، يستعد كل من الحوثيين وقوات الائتلاف لجولة أخرى من الصراع على ميناءالحديدة الاستراتيجي، الذي يعد نقطة دخول الغذاء والمساعدات الإنسانية إلى اليمن.

    وأضاف الموقع أن الضغطالسياسي على البيت الأبيض قد تزايد من داخل الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها،للحد من الدعم الذي تقدمه إدارة ترامب للحملة التي تقودها السعودية على اليمن،خاصة بعد الرد الذي قدمته المملكة على جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي. كماخلفت التعديلات على الروايات المقدمة من قبل المملكة فيما يتعلق بحادثة اختفائه منالقنصلية السعودية في إسطنبول، نوعا من انعدام الثقة بين الرياض وأعضاء منالكونغرس الأمريكي.



    اقرأ أيضا: "الجحيم الحي".. إحصائية مفزعة لوضع الأطفال اليمن (إنفوغراف)

    من جهتهم، يعمل المشرعونالأمريكيون المعارضون للحرب في اليمن على إعداد قانون من شأنه أن يخفض الدعمالمقدم للسعوديين في هذه الحرب. وفي الوقت نفسه، دق تقرير جديد للأمم المتحدةناقوس الخطر حول ارتفاع مخاطر المجاعة المنتشرة على نطاق واسع في اليمن.

    وأشار الموقع إلى أنالمملكة العربية السعودية لن تغير موقفها بسهولة فيما يتعلق بالمسألة اليمنية، حتىفي ظل مواجهتها لمعارضة عالمية أو من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، نظرا لأنالتدخل السعودي في اليمن ليس مدفوعا برغبة الرياض في حرمان طهران من تعزيز نفوذهافي شبه الجزيرة العربية عبر حلفائها الحوثيين فحسب، بل بسبب العداء التاريخي بينالمملكة العربية السعودية والحوثيين أيضا.

    وتطرق الموقع إلى الدورالذي سيلعبه الكونغرس في تغيير مسار هذه الحرب، حيث سيزداد الضغط خلال السنةالقادمة من قبل الكونغرس على البيت الأبيض لوقف المساعدات الأمريكية المخصصةللسعودية أو الحد منها. كما أن هناك مساع لوقف بيع الذخائر الموجهة بدقة للرياض.وقد ترتفع حدة هذه الضغوط في حال سيطر الديمقراطيون على الكونغرس بعد الانتخاباتالنصفية.

    ونوه الموقع بأن فرضية شنهجوم عسكري من قبل السعوديين وحلفائهم اليمنيين من أجل السيطرة على ميناء الحديدةدون تكبد خسائر ديبلوماسية، أصبحت غير واردة. ومن المرجح أن يؤدي الضغط الدولي حولضرورة وقف الحرب في اليمن إلى تشبث الجانب السعودي باستعادة الميناء. في الأثناء،وفي حال شنت السعودية هجوما عسكريا على اليمن، فإن الخسائر الانسانية الناجمة عنذلك قد تسرّع وتيرة الجهود التي تبذلها واشنطن وحلفائها لوقف الدعم المقدمللسعودية.

    تجدر الإشارة إلى أنالسعوديين بصدد دراسة استراتيجية أخرى تتمثل في الموافقة على محادثات وقف إطلاقالنار بهدف استفزاز الحوثيين ودفعهم إلى إفسادها مما يسمح للرياض بإلقاء مسؤوليةفشل المحادثات على عاتق هذه الجماعة المتمردة.

    وذكر الموقع أن الدعمالعسكري الأمريكي لجهود التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، بما في ذلك إعادةالتزود بالوقود جوا، فضلا عن الخدمات الاستشارية والاستخبارات، يعتبر مفيدا جدابالنسبة للسعودية. وقد ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية، في وقت سابق من هذه السنة، أنحوالي 50 موظفا أمريكيا كانوا يعملون مع نظرائهم في المملكة العربية السعودية لدعمالجهود الرامية إلى وقف تهديدات الصواريخ الباليستية الحوثية. كما تفيد تقارير غيرمؤكدة أن عناصر أمريكية تساعد القوات السعودية في تنفيذ مبادرات أمن الحدود.

    وبغض النظر عن مدى قوةمعارضة الكونغرس، من غير المرجح أن تقطع الولايات المتحدة علاقاتها مع الجانبالسعودي. ويعود ذلك إلى أهداف الجانبين المشتركة عندما يتعلق الأمر باحتواء النفوذالإيراني ومكافحة تهديد الصواريخ الباليستية التي يتم إطلاقها من المواقع التييسيطر عليها الحوثيون في اليمن نحو الأراضي السعودية والإماراتية.

    وفي الختام، أكد الموقعأن تغير الدور الذي تلعبه الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن، فيما يتعلق بالحربالتي تشنها السعودية ضد الحوثيين، لن يؤثر على جهود واشنطن المستمرة لمكافحةالإرهاب هناك. وفي الواقع، لن تتراجع الولايات المتحدة عن حربها ضد تنظيم القاعدةالذي لا يزال فرعه في اليمن، تحت اسم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، قويا خاصة وسطوجنوب البلاد.

    للاطلاع على نص التقرير الأصلي اضغط (هنا)



    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بالفيديو: ماكرون يطرد شرطياً إسرائيلياً أثناء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd January 2020 10:30 AM
    الغارديان عن "قرصنة بيزوس": هذا ثمن السكوت عن ابن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd January 2020 10:11 AM
    أوباميانغ يرد على اهتمام برشلونة بضمه وتعويض... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd January 2020 10:11 AM
    أفضل دول العالم للدراسة فيها.. تعرف عليها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd January 2020 10:11 AM
    صحف تكشف علاقة قيادي بمنظمة غولن بزعيم المعارضة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd January 2020 09:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]