باحث روسي: لهذه الأسباب من مصلحتنا تعزيز "الحزام الشيعي" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    Almatareed Mobile Version
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    باحث روسي: لهذه الأسباب من مصلحتنا تعزيز "الحزام الشيعي"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th November 2018, 09:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb باحث روسي: لهذه الأسباب من مصلحتنا تعزيز "الحزام الشيعي"

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "كوريير" الروسية المعنية بالصناعات العسكرية مقالا للباحث قسطنطين ستريغونوف حول أهمية ما يعرف بـ"الحزام الشيعي" لكل من طهران وموسكو.

    وقال الباحث في المقال الذي نشرت "روسيا اليوم" مقتطفات منه: "كان ينبغي أن يكون الحدث الرئيس في الخريف عملية عسكرية واسعة النطاق للقضاء على آخر منطقة إرهابية كبرى في محافظة إدلب. وقد أدت معارضة هذه الخطوة إلى تحالفات ظرفية بين مختلف الجهات الفاعلة، والتي تقوم بينها خلافات جدية في وجهات النظر".

    ويرى الباحث أن اتخاذ واشنطن وأنقرة موقفا موحدا لتعطيل الهجوم على إدلب يعني "منع روسيا وإيران من تعزيز وجودهما، ودعم الحرب؛ حتى بمساعدة الإرهابيين، لإجبار موسكو وطهران على إنفاق أكبر قدر ممكن من الموارد، ما يجعل من الصعب تحقيق نتيجة مقبولة"، وبالنسبة لتركيا التي تعيق العسكرية في إدلب، فإن ذلك "سيحل مشكلة إنشاء منطقة عازلة في هذه المحافظة التي يحكمها أنصارها".




    إقرأ أيضا: تقرير بريطاني يكشف عدد عملاء الاستخبارات الروسية في البلاد


    ويضيف الباحث أن "تعطيل تطهير إدلب، يدخل في سلسلة واحدة من الأحداث والعمليات المتعلقة بردع إيران، وفي نهاية المطاف طردها من مناطق النفوذ في الشرق الأوسط".

    ويتابع: "الخطب المضادة للمعارضة في الجمهورية الإسلامية نفسها، والاضطرابات في العراق، والمعارضة العسكرية والسياسية لتوسيع وجودها في سوريا.. كلها حلقات مترابطة في العملية الاستراتيجية ضد طهران، والتي تقف وراءها الولايات المتحدة وإسرائيل والمملكة العربية السعودية في المقام الأول".

    أما بالنسبة لموسكو، فيرى الباحث "إن ضعف موقع إيران غير مقبول، لأن الوجود الروسي في سوريا، من دون دعمها، سيصبح بالغ الصعوبة وربما مستحيل".




    إقرأ أيضا: إيران توّطن عائلات مقاتلين شيعة في دير الزور.. ما الأهداف؟


    ويستنتج الباحث الروسي أن موسكو تحتاج تبعا لذلك "إلى مراقبة المظاهر المعادية لإيران في جميع بلدان "الحزام الشيعي". هذه هي الطريقة الوحيدة لتقييم مدى رسوخ أو عدم استقرار موقع إيران في سوريا، وبالتالي مواقعنا فيها".

    وينتهي الباحث إلى القول: "من مصلحتنا تعزيز موقع إيران على أراضي دول "الحزام الشيعي" بحيث تتمكن موسكو من سحب معظم قواتها من سورية دون خوف. وفي الوقت نفسه، من المهم الحفاظ على النفوذ العسكري السياسي (على سبيل المثال، الوجود في طرطوس وحميميم) وضمان المصالح الاقتصادية لروسيا في المنطقة".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حفتر يعلن انتهاء المفاوضات.. ماذا عن مؤتمر برلين؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th December 2019 04:11 PM
    لماذا يصر النظام السوري على نقل جلسات الدستور... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th December 2019 04:11 PM
    قطر تشتري حصة بشركة لتوزيع الكهرباء في الهند أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th December 2019 04:11 PM
    مجلة تايم تختار الناشطة "تونبرغ" شخصية العام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th December 2019 04:11 PM
    تركيا توضح موقفها من "نشر قوات" في ليبيا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th December 2019 04:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]