النظام يمهل مدنيين بحلب لإخلاء بيوتهم بحجة ملكيتها للمعارضة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -
    إفلاس الدول
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    النظام يمهل مدنيين بحلب لإخلاء بيوتهم بحجة ملكيتها للمعارضة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th November 2018, 01:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb النظام يمهل مدنيين بحلب لإخلاء بيوتهم بحجة ملكيتها للمعارضة

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت مصادر إعلامية سورية أن قوات النظام السوري أمهلت عشرات السكانالمدنيين في مدينة حلب شمال سوريا، لإخلاء منازلهم، وذلك بذريعة مليكة بعض المنازللمقاتلي فصائل المعارضة.

    ونقل موقع بلدي نيوز عن مصادر قولها، إن قوات النظام أمهلت سكان ثلاث حاراتفي حي الشعار بمدينة حلب لإخلاء منازلهم بحجة السكن العشوائي والأبنية المتضررةوملكية البيوت لمقاتلي المعارضة.

    ولفتت إلى أن المهددين بالإخلاء، لا يملكون منازل أخرى في أحياء حلب، مماأثار موجة غضب عارمة لدى الأهالي وانتقادات للقرارات التي اعتبروها مجحفة بحقهم.

    وأضافت المصادر أن بعض السكان حاولوا شرح وضعهم لمخفر النظام في حي الشعار،إلا أن الرد جاءهم "بأن منازلهم ضمن مشروع الهدم والسكن العشوائي، وأن بعضالمنازل تعود "للمنظمات الإرهابية" وسيتم تعويضهم بمنازل في أحياء أخرى.

    وفي هذا الصدد، أكد الناشط السياسي "محمود حلاق" أن فرض النظامالسوري على السكان المدنيين مغادرة منازلهم بحجج واهية جاء بهدف استحواذ ميليشياتموالية لإيران على منازل المدنيين، خاصة أن تلك الميليشيات باتت تنتشر في كثرةداخل الأحياء.

    وأوضح في حديثه لـ"عربي21" أن النظام السوري منذ سيطرته على كاملأحياء حلب الشرقية يتحايل للاستحواذ على منازل المدنيين تارة عبر قوانيين يصدرهافي إشارة إلى القانون 10، وأخرى بحجة ملكيتها لمقاتلي المعارضة.

    وأشار حلاق إلى أن أحياء حلب باتت تمتلئ بآلاف المقاتلين التابعين لإيران،بالإضافة إلى قدوم مسلحي كفريا والفوعة، وبالتالي فإن هنالك نقصا كبيرا في توفيرمنازل لكل هذه الأعداد، منوهاً إلى أن الاقتتال الأخير الذي وقع بين مليشياتالنظام بحلب، وذلك بسبب خلافاتهم للاستحواذ على منازل المدنيين المهجرين.

    من جهته، أرجع رئيس مجلس السوريين الأحرار أسامة بشير، أسباب مهلة النظامللسكان لإخلاء منازلهم في أحياء حلب نتيجة فشله في تطبيق القانون رقم 10 نتيجةاعتراض دولي عليه وإلغائه.

    ويرى في حديثه لـ"عربي21"، أن النظام يعمل بصورة أخرى وهي الأقذرتنفيذ القانون رقم عشرة تحت ذرائع أخرى، منها أن الأبنية عشوائية، متسائلاً متى النظام اهتم بالبناءالعشوائي وهل الآن وقت الاهتمام بذلك، فالوطن برمته أصبح بفضل القيادة الحكيمة كلهعشوائي!

    وأكد أن النظام السوري يضع الذرائع دائماً لإنهاء كل ما هو ملك للمعارضينحتى لا يكون هناك مكان للعودة، حيث عندما يقوم النظام بهدم البيوت يعني لم يعدللمعارض أي مكان يلجأ إليه، وبالتالي إخلاء سوريا من كل المعارضين وقلع جذورهم منالوطن.

    وأضاف، أن نظام الأسد يريد سوريا فقط لمن يؤيده، حيث يعمل على إنهاء وجودكل ما يربط المعارض والثائر بوطنه، بينماسيزرع الشيعة في تلك المناطق، ويسكنهم بها حتى يكونوا كأجهزة أمنية له ومنع أيحراك مستقبلا ضده.

    يشار إلى أن الأحياء الشرقية لمدينة حلب تشهد منذ سيطرة النظام عليها قبلنحو عامين، عمليات هدم طالت العديد من المنازل والأبنية السكنية في أحياء السكري، الفردوس، بحجة السكن العشوائي وملكيةبعض المنازل لمقاتلي المعارضة دون تعويضهم بأي بيوت أخرى رغم قطع وعود عديدة منالنظام بتعويضهم.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف يمكن مساعدة الأطفال اللاجئين غير المصحوبين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 11:31 PM
    مدرب تنزانيا يستنجد بالجمهور المصري في أمم إفريقيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 11:31 PM
    غرينبلات: إعلان "صفقة القرن" ربما يتأجل لنوفمبر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 11:31 PM
    "الأعلى للإعلام" يُنذر مجلة "الأهلي" لهذا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 11:31 PM
    رئيس الأرصاد الجوية يحذر المواطنين من هذا الأمر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 11:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]