مطالبات سورية بتدخل الجيش التركي و"الحر" في شرقي الفرات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مطالبات سورية بتدخل الجيش التركي و"الحر" في شرقي الفرات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th November 2018, 02:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مطالبات سورية بتدخل الجيش التركي و"الحر" في شرقي الفرات

    أنا : المستشار الصحفى





    أيدت فعاليات سورية وعشائر عربية العملية العسكريةالتي تعتزم تركيا فتحها في الشمال السوري، ضد وحدات الحماية الكردية/ قوات سورياالديمقراطية، مؤكدة على حق المهجرين قسريا من أبناء المناطق التي تسيطر عليها "المليشيات"الكردية بالعودة إلى ديارهم.


    جاء ذلك، خلال اجتماع دعا إليه "التيار الوطني السوري"،بمدينة أورفا التركية الأربعاء، لدعم القرار التركي، والذي شهد حضورا كثيفا مناللاجئين السوريين بالمدينة التي تضم ما يزيد عن 500 ألف لاجئ.


    الناطق باسم "التيار الوطني السوري"إبراهيم الحبش، أكد أن المجتمعين من شيوخ عشائر وناشطين سياسيين اتفقوا على الخروجبتظاهرات بمدينة تل أبيض (أقجة قلعة) التركية الحدودية، للمطالبة بدخول الجيشالتركي والجيش السوري الحر إلى مناطق شرق نهر الفرات بسوريا.


    وبيّن الحبش لـ"عربي21" أن هذه المطالبات تأتيلدعم تركيا في مسعاها لإعادة المناطق السورية إلى سكانها الأصليين، الذين يعانونمن انتهاكات المليشيات الكردية، الانتهاكات التي وثقتها المنظمات الدولية، ومنها"العفو الدولية"، وآخرها اغتيال الشيخ القبلي بشير فيصل الهويدي، وهوأحد أبرز وجهاء الرقة المعارضين لسياسة "قسد".


    وأشار في هذا السياق إلى مقاطعة عشائر الرقةلـ"قسد"، لافتا إلى حالة الغليان الشعبي التي تخيم على المدينة.



    اقرأ أيضا: مصدر عسكري لـ"عربي21": عملية شرق الفرات تبدأ بهذا الموعد


    وقال الحبش إن "عملية الاغتيال كشفت مخططالمليشيات الكردية العنصري على حقيقته"، متسائلا عن "الأسباب التي توجبسيطرة المليشيات الكردية على الرقة ذات الغالبية العربية وغيرها من المناطقالعربية الأخرى".


    وبالمقابل، كشف عن توصل الاجتماع على الخروج بتظاهرةبالقرب من الشريط الحدودي التركي- السوري، الأحد القادم، تحت عنوان "أعيدوناإلى بلادنا".


    منجانبه، أوضح نائب رئيس "التحالف الوطني لقوى الثورة في الحسكة" محمودالماضي، وهو أحد الحاضرين في الاجتماع، أن غالبية اللاجئين السوريين في مدينةأورفا التركية هم من أبناء المحافظات الشرقية السورية (الحسكة، دير الزور، الرقة).


    وقال الماضي لـ"عربي21" إن الوحداتالكردية وانتهاكاتها تقف وراء تهجير الجزء الأكبر منهم إلى تركيا، مناشدا السلطاتالتركية بتسريع توقيت إطلاق العملية العسكرية، حتى يتمكن أبناء المناطق من العودةإليها، عبر مساعدة الجيش الحر في تحرير هذه المناطق، على غرار العمليات العسكريةالسابقة التي أطلقتها تركيا في ريف حلب الشمالي (درع الفرات)، وعفرين (غصنالزيتون).


    وبحسب نائب رئيس "التحالف الوطني لقوى الثورةفي الحسكة"، فإن أبناء هذه المناطق يمتلكون القدرة على تحرير مناطقهم، في حالتوفر لهم الدعم المناسب، مشيرا إلى وجود ألوية وفصائل من أبناء هذه المناطق في ريفحلب، ومنهم "تجمع أحرار الشرقية".



    اقرأ أيضا: كيف سيكون شكل معارك شرق الفرات وهل يشارك الجيش الحر؟


    وكان نائب الرئيس التركي فؤاد أوكتاي، شدد على أن بلاده لن تسمح لأي خطر إرهابييهددها على طول الحدود مع سوريا، مؤكدا أن تركيا عازمة على عدم السماح لأي كيانبتهديدها في أي مكان، وأنها اتخذت التدابير اللازمة حيال ذلك.


    وسبق وأن أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فيتصريحات سابقة، أن بلاده سوف تطهر مناطق شرق الفرات ممن وصفهم بالإرهابيين فيإشارة إلى قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، مشيرا إلى أن بلاده أكملتالاستعداد "لتدمير الإرهابيين في شرق الفرات بسوريا، وقريبا سنقوم بعملياتأوسع نطاقا وأكثر فعالية في تلك المنطقة".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دراسة: طلاق الآباء قد "يؤدي إلى إصابة الأطفال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 02:31 AM
    سياسي باكستاني يتعرض للسخرية إثر خطأ تقني أظهره... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 02:31 AM
    الأمم المتحدة تحذر من احتمال إيقاف المساعدات لليمن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 02:23 AM
    لا للإعدام... ولكن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 02:23 AM
    ما لا تعرفه عن أيسلندا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 02:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]