فلسطينيو أوروبا يطلقون مؤسسة إعلامية متخصصة بشؤونهم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)
    فوائد خل التفاح عن تجربة شخصية
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : Daly)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فلسطينيو أوروبا يطلقون مؤسسة إعلامية متخصصة بشؤونهم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th November 2018, 02:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb فلسطينيو أوروبا يطلقون مؤسسة إعلامية متخصصة بشؤونهم

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلن نشطاء أوروبيون من أصل فلسطيني رسميا عن إطلاق مؤسسة إعلامية تُعنى بالشأن الفلسطيني في أوروبا، أعطوها اسم "المركز الأوروبي الفلسطيني للإعلام EPAL".

    وأوضح رئيس المركز وصاحب الفكرة أمين أبو راشد في حديث مع "عربي21"، أن "المركز الأوروبي الفلسطيني للإعلام EPAL، هو مؤسسة إعلامية تخصصية تُعنى بكل ما يخص الشأن الفلسطيني في الدول الأوروبية".

    وأضاف: "مهمة مركزنا تغطية الشأن الفلسطيني في أوروبا بشكل كامل، انطلاقا من العاصمة الهولندية أمستردام. لدينا نشرة يومية نوزعها في بثنا التجريبي الذي انطلق قبل ثلاثة أشهر، وهي تورد كل الأخبار المتصلة بفلسطين في الإعلام الأوروبي بلغتها الأصلية ثم نترجمها للعربية".

    وأشار إلى "أن المركز سيعتمد اللغتين الإنجليزية والعربية في عامه الأول لتغطية الأخبار الفلسطينية، بالإضافة لنشر مقالات رأي يومية خاصة بالشأن الفلسطيني والموقف الأوروبي منه".

    وعن سبب اختيار العاصمة الهولندية مقرا رئيسيا للمركز، قال أبو راشد: "اختيار العاصمة الهولندية، سببه بالإضافة لكثافة التواجد الفلسطيني في هولندا، هو تغطية حاجات الفلسطينيين، فكما أن فلسطينيي إيطاليا عُرفوا بالعمل للقدس، كما عُرفت بريطانيا بمركز العودة، فإننا نسعى لأن تكون هولندا منصة إعلامية لفلسطينيي أوروبا".

    وعما إذا كان "المركز الأوروبي ـ الفلسطيني للإعلام"، جزءا من "مؤتمر فلسطينيي أوروبا"، قال أبو راشد: "مركزنا هيئة إعلامية مستقلة وليست جزءا من مرتمر فلسطينيي أوروبا، تغطي أنشطة الفلسطينيين في القارة الأوروبية، وتوصلها إلى مختلف مراكز القرار أوروبيا وعربيا وإسلاميا".

    وحول الخدمات التي سيقدمها المركز، قال أبو راشد: "بالإضافة إلى الأخبار، وهي المهمة الأساسية للمركز، فإننا نعمل لعقد ورشات عمل وندوات فكرية تختص بمتابعة الشأن الفلسطيني في أوروبا"، على حد تعبيره.

    هذا وأصدر "المركز الأوروبي ـ الفلسطيني للإعلام" اليوم الخميس بيانا أعلن فيه انطلاقته الرسمية يوم الأحد المقبل 11 من تشرين الثاني / نوفمبر الجاري بعد انتهاء فترته التجريبية.

    وأكد البيان أن "المركز الأوروبي الفلسطيني للإعلام EPAL يسعى إلى تقديم رؤية إعلامية فلسطينية جديدة يخاطب من خلالها الرأي العام الأوروبي ويسلط الضوء على القضية الفلسطينية بكافة أبعادها الإنسانية والأخلاقية والثقافية والقانونية، وذلك من خلال إنتاج محتوى صحفي فلسطيني يخاطب مختلف الشرائح عبر الوسائط الرقمية المتعددة التي سينطلق بها العمل، إضافة للتعاون مع أهم وسائل الإعلام العربية والدولية في تقديم تغطيات لأهم الأحداث والفعاليات الفلسطينية في أوروبا عبر خدمة البث المباشر باستخدام أحدث التقنيات وبإشراف فريق إعلامي متخصص".

    ووفقا للأهداف والرؤى التي وضعها المركز الأوروبي الفلسطيني للإعلام EPAL، يعد المركز عدته للبدء بتنفيذ مجموعة من المشاريع الإعلامية وذلك بهدف تطوير بيئة العمل الصحفي والإعلامي للطاقات العربية والفلسطينية المهتمة بالشأن الفلسطيني في أوروبا وتنمية الهوية الرقمية الفلسطينية عبر مختلف الوسائط والمنصات.

    كما يضع مركز EPAL، وفق البيان، نصب أعينه العمل على إبراز الهوية الثقافية والعمق التاريخي للشعب الفلسطيني وتعزيز روح الانتماء للموروث الثقافي الفلسطيني لدى الأجيال الفلسطينية الناشئة في القارة الأوروبية من خلال ما سيتم إنتاجه من مواد إعلامية وثقافية خاصة، وفق البيان.

    ولا توجد حتى الآن إحصائيات دقيقة لأعداد اللاجئين الفلسطينيين في الشتات، على الرغم من أن تقارير فلسطينية تقول بأن عددهم يتجاز الستة ملايين نسمة. ويوجد أكثر من نصف مليون من هؤلاء في القارة الأوروبية، منهم نحو 40 ألف في هولندا.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المغرب يحتج على عدم دعوته للمشاركة بمؤتمر برلين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th January 2020 07:30 PM
    وفاة معتقل مصري جديد داخل محبسه نتيجة الإهمال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th January 2020 07:30 PM
    مانشستر سيتي يسقط بميدانه في فخ كريستال بالاس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th January 2020 07:30 PM
    البنتاغون يكشف عن زي "قوات الفضاء".. وأمريكيون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th January 2020 07:30 PM
    أطفال بالقدس يُعتقلون لأسباب صادمة بينها "كلب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th January 2020 07:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]