معلق إسرائيلي: 3 أدوات تملكها إيران لمواجهة عقوبات أمريكا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    معلق إسرائيلي: 3 أدوات تملكها إيران لمواجهة عقوبات أمريكا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th November 2018, 03:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb معلق إسرائيلي: 3 أدوات تملكها إيران لمواجهة عقوبات أمريكا

    أنا : المستشار الصحفى





    تحدث معلق سياسي إسرائيلي الخميس، عن الوسائل التي تملكها السلطات الإيرانية لمواجهة العقوبات المفروضة عليها من الولايات المتحدةالأمريكية، والتي دخلت حيز التنفيذ في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي.


    وقال المعلق الإسرائيلي تسفي برئيل في مقال نشرتهصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إنه "رغم الخناق في السيولة النقديةوالهبوط الدراماتيكي في سعر الريال إلى قرابة 150 ألف ريال للدولار، فلا يزال لدىإيران بضع أدوات مالية يمكنها أن تستخدمها كي توفر في النفقات".


    الأداة الأولى


    وأوضح برئيل أن "بنود الميزانية المخصصة للأمنونشاط إيران في الخارج ستستمر بالمستوى القائم"، مشيرا إلى أن "الطريقةالأولى التي ستنتهجها لمواجهة عقوبات أمريكا، هي معالجة حجم الدعم الحكومي الذي تمنحه للوقودومنتجاته".


    وذكر أن "إيران توجد في المرتبة الأولى فيالعالم بدعمها المالي للوقود ومنتجاته، إلى جانب تمويلها صناديق تقاعد موظفيالدولة، وموظفي الشركات الحكومية والعسكرية"، منوهة إلى أن "صناديقالتقاعد الحكومية تعاني من عجز عضال، بسبب ودائع ناقصة أو بسبب إدارة فاسدة، وليسبوسعها تعويض المتقاعدين لقاء الارتفاع المجنون للأسعار في السنوات الأخيرة".



    اقرأ أيضا: تحذير أمريكي لموانئ وشركات تأمين من التعامل مع نفط إيران


    وأكد المعلق الإسرائيلي أنه "نظريا يمكن لإيرانأن تقلص حجم الدعم الحكومي للوقود ومنتجاته"، مستدركا بقوله: "مثل هذهالخطوة خطرا سياسيا هائلا، كما حدث في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، حينما اندلعتمظاهرات جماهيرية في عدة مدن في إيران بسبب غلاء المعيشة".


    وتوقع أن "كل تغيير طفيف في حجم الدعم الحكوميمن شأنه أن يخرج الناس إلى الشوارع"، مشددا على أن الحكومة الإيرانية تحاولاستثمار جهود كبرى كي تشرح للجمهور أن الدولة تعيش في حرب ضد الولايات المتحدةوأعدائها الآخرين، ما يستوجب التجند الشامل ولا سيما في مجال الاقتصاد".


    وتابع: "مشكوك أن يكون الجمهور يشتري هذهالشروحات الحكومية، بعد أن بدأ يتذوق ثمار الاتفاق النووي"، مضيفا أن"السؤال الذي لا جواب عليه، هو كم من الوقت ستتمكن إيران من أن تعيش تحت نظامالعقوبات الجديد؟".


    الأداة الثانية



    وأشار برئيل إلى أن "إيران هي دولة جربتالعقوبات وعاشت نحو أربعة عقود تحت نظام العقوبات في مستويات مختلفة منذ الثورةالإسلامية في 1979"، معتبرا أنه "يجب على إيران أن تقرر إذا كانت ستستعدكي تبقى بين سنتين إلى ست سنوات إلى أن ينقضي نظام ترامب، أم تبدأ في مفاوضاتمتجددة مع الاتفاق النووي".


    ولفت إلى أن "الطريقة الثانية تتمثل في تهريبالنفط والتحايل على العقوبات، من خلال البيع من تحت الرادار، بإيقاف بث ناقلاتالنفط، بحيث يكومن الصعب العثور عليها وتشخصيها".



    اقرأ أيضا: NYT: العقوبات ضد إيران تتضمن استثناءات كبيرة ستقوض أثرها


    وذكر أنه "عمليا بدأت إيران تتخذ هذه الخدعةمنذ تشرين الأول/ أكتوبر، حين تبين فجأة للمواقع التي تتابع حركة السفن في العالماختفاء الناقلات الإيرانية عن الشاشة"، مبينا أن "المشكلة الأكبر لإيرانستكون الحصول على المقابل المالي للنفط الذي تبيعه".


    وأوضح أن "الدول التي نالت الاستثناء من عقوباتأمريكا ستودع دفعاتها في صندوق خاص لن يحرر المال إلا لقاء المنتجات الأساسيةوالأدوية والمنتجات التي تندرج في القائمة التي تقرها وزارة الماليةالأمريكية"، مشيرا إلى أن "بعض هذه الدول أجرت اتفاقات مع إيران،بموجبها تتلقى إيران منها بضائع وليس مالا، ويتم الحساب بالعملة المحلية".


    الأداة الثالثة



    وأردف برئيل قائلا: "مشكلة أخرى ستكون لإيرانفي استخدام أرصدة العملة الصعبة التي في حوزتها، والتي تقدر بأكثر من 100 ملياردولار، قسم كبير منها مودع في بنوك في أرجاء العالم".


    وحول الطريقة الثالثة، قال المعلق الإسرائيلي إنه"في فترة العقوبات السابقة، نجحت إيران في تهريب الأموال من خلال تحويلها إلىالذهب، مثلما في حالة تركيا، التي دفعت فيها أنقرة بالذهب لقاء مشترياتها، وحولالذهب إلى الدولارات في أسواق دول الخليج، وانتقل مباشرة إلى الحكومة الإيرانية أوإلى الشركات التي تعمل باسمها".


    وأفاد برئيل بأن "هذه القناة جرى إغلاقها بعدضغط أمريكي ومحاكمة نائب مدير عام أحد البنوك الكبرى في تركيا، لدوره في تهريبالذهب"، موضحا أنه "من المتوقع لتركيا والبنك الذي بملكية حكومية، أنيدفع غرامة عالية لم يتقرر حجمها بعد على هذه القضية".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    WP: ورشة كوشنر دون حضور طرفي النزاع.. هل تحقق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 24th June 2019 09:40 PM
    لندن باعت أسلحة بـ17 مليون دولار لإسرائيل أثناء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 24th June 2019 09:40 PM
    المفوضة الأممية لحقوق الإنسان تأسف لرفض السعودية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 24th June 2019 09:22 PM
    رئيس اتحاد ألعاب القوى السابق يواجه تهم فساد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 24th June 2019 09:22 PM
    مع بداية المشوار.. صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 24th June 2019 09:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]