تقنية جديدة في الصين لتحديد الهوية من طريقة المشي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    تفجيران إنتحاريان بالعاصمة تونس
    الكاتـب : حشيش -
    الإمارات - تاريخ دموى من الصراع على الحكم
    الكاتـب : حشيش -
    مصر تنظم كأس 2019 للأمم الأفريقية
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تقنية جديدة في الصين لتحديد الهوية من طريقة المشي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th November 2018, 07:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تقنية جديدة في الصين لتحديد الهوية من طريقة المشي

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكيةتقريرا، تناولت فيه اختراع الصين لتكنولوجيا مراقبة حديثة، تعتمد على شكل أجسامالأشخاص وطريقة مشيتهم، للتعرف عليهم في حال كانت وجوههم مخفية عن الكاميرا.


    وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته"عربي21"، إن برنامج "التعرف على طريقة المشي"، الذي يعتمد على شكل أجسام الأشخاصوطريقة مشيهم، قد دخل حيز الاستخدام بشكل فعلي في شوارع بكين وشنغهاي.


    وتعتبر هذه التقنية جزءا من حملة تقودها السلطاتالصينية في جميع أنحاء البلاد لتطوير برامج الذكاء الاصطناعي والمراقبة التي ترتكزعلى جمع البيانات، وقد أثارت هذه التقنية قلقا متزايدا بشأن المستوى الذي قد تصلإليه التطورات التكنولوجية.


    ونقلت الصحيفة عن الرئيس التنفيذي لشركة"واتريكس"، هوانغ يونغ تشن، أن النظام، الذي طورته هذه الشركة الصينيةالرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، يمكنأن يحدد هوية الأشخاص من على بعد مسافة تصل إلى 165 قدما، حتى في حال كانت وجوههممغطاة أو أخذت لقطات الكاميرا من الخلف، عموما، يمكن لهذه التقنية المُطورة أن تسدالثغرات الموجودة في تقنية التعرف على الوجه التي تحتاج إلى صور عالية الدقةمأخوذة من مسافة قريبة لوجه الشخص، حتى تتمكن من تحديد هويته.



    اقرأ أيضا: تركيا تطلق قريبا أقمارا صناعية محلية تتحكم بالطائرات المسيرة


    وأوضح هوانغ يونغ تشن في مقابلة أجريت معه في مقرالشركة الواقع في بكين، أنه بفضل هذه التقنية، لن تكون الشرطة في حاجة إلى تعاونالأشخاص حتى تتمكن من التعرف على هوياتهم، وأضاف يونغ تشن، أنه "لا يمكن أنينخدع تحليل المشي ببساطة عن طريق التظاهر بالعرج، أو المشي بشكل غير سوي، لأنهيقوم بتحليل جميع المميزات الموجودة في الجسم".


    ووفقا لتقارير نشرتها وسائل الإعلام الصينية، أعلنتشركة "واتريكس" الشهر الماضي أنها جمعت 100 مليون يوان، أي ما يعادل14.5 مليون دولار، لتسريع عملية تطوير وبيع تكنولوجيا "التعرف على المشي".


    وبينت الصحيفة أن الشرطة الصينية تستخدم تقنية"التعرف على الوجه" للتعرف على الأشخاص الموجودين في الحشود والقبض علىالعابرين العشوائيين للطريق. فضلا عن ذلك، يقوم جهاز الشرطة بتطوير نظام وطنيمتكامل يعتمد على البيانات التي تجمعها كاميرات المراقبة. في الأثناء، لا يشعرالجميع بالارتياح إزاء استخدام هذه التقنية.


    وأكدت الصحيفة أن المسؤولين الأمنيين في منطقة شينغيانغ،التي تقع في أقصى غرب الصين، قد أعربوا عن اهتمامهم الشديد بهذا البرنامج الأمني، والجدير بالذكر أن الأقلية المسلمة التي تعيش في هذه المنطقة ما فتأت تخضع لمراقبةمشددة.


    من جانبه، قال شي شوسي، وهو كاتب عمود ومعلق صيني،إنه من غير المستغرب أن تكون هذه التكنولوجيا قد انتشرت في الصين بوتيرة أسرعمقارنة ببقية دول العالم نظرا لتركيز بكين اهتمامها على وسائل الضبط الاجتماعي، وأضافشوسي، أن "استخدام التكنولوجيا التي تعتمد على المقاييس الحيوية، التي تهدفللحفاظ على الاستقرار الاجتماعي والتحكم في المجتمع، تُعد توجها لا يمكن التصديله، فقد بات عملا تجاريا رائعا".



    اقرأ أيضا: أبل تعلن عن جهاز "آيباد برو" الجديد بهذه المواصفات والأسعار


    وأشارت الصحيفة إلى أن هذه التكنولوجيا ليست حديثة،فقد قام علماء في كل من اليابان والمملكة المتحدة ووكالة أنظمة المعلومات الدفاعيةالأمريكية بأبحاث على امتداد أكثر من عقد تتعلق بتقنية التعرف على المشي، حيثقاموا بتجربة العديد من الطرق المختلفة للتحقق من مدى إمكانية التعرف على الأشخاصمن خلال طريق ة مشيهم، فعلى سبيل المثال، عمل أساتذة من جامعة أوساكا مع وكالةالشرطة الوطنية اليابانية لاستخدام برمجيات التعرف على المشي في إطار محاولةتجريبية منذ سنة 2013.


    في المقابل، لم تعمل العديد من هذه الشركات علىالتسويق تجاريا لهذه التكنولوجيا، في هذا الصدد، قال عضو المجلس الاستشاري السابقفي شركة "أف أس تي بيومتريكس"، غابرييل تال إن الشركة، التي تتخذ منإسرائيل مقرا لها، قد أغلقت أبوابها فيوقت سابق من هذه السنة نظرا لأنها واجهتمشاكل داخلية بعد تعرضها لصعوبات تقنية طالت منتجاتها.


    ووفقا لما صرح به مارك نيكسون، وهو خبير فيتكنولوجيا التعرف على المشي في جامعة ساوثهامبتون البريطانية، يعتبر الأمر أكثرتعقيدا من المقاييس الحيوية الأخرى من الناحية الحسابية، حيث يتطلب الأمر الاعتمادعلى أجهزة كمبيوتر أكبر للقيام بتحليل طريقة المشي، كما أن هذا البرنامج يحتاج إلىسلسلة من الصور بدلا من صورة واحدة فقط.


    وأوردت الصحيفة أن البرنامج الجديد الذي طورته شركة"واتريكس" يعمل على استخراج صورة ظلية للشخص الذي يظهر في الفيديو ويحللالحركات التي التقطتها الكاميرا لإنشاء نموذج للطريقة التي يمشي بها الشخص، وإنشاءنموذج يحاكي طريقة سيره، ومع ذلك، لا يزال هذا البرنامج غير قادر على التعرفعلى الأشخاص في الوقت الفعلي حتى الآن،حيث ينبغي على المستخدمين تحميل الفيديو ضمن هذا البرنامج، الذي يستغرق حوالي 10دقائق للبحث في مقطع فيديو مدته ساعة تقريبا، في المقابل، لا يتطلب هذا البرنامجكاميرات خاصة، حيث يمكنه استخدام لقطات مصورة من كاميرات مراقبة عادية لتحليلطريقة المشي.


    وفي الختام، نوهت الصحيفة إلى أن هذه التكنولوجياستستخدم جنبا إلى جنب مع تقنية مسح الوجه، كما ستكون مفيدة بالنسبة لبعض الأشخاصالذين يمرون بمواقف صعبة، على غرار المسنين، من جهته، يعتقد نيكسون أن هذهالتكنولوجيا يمكن أن تجعل الحياة أكثر أمانا وأكثر راحة.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قايد صالح: سنرافق الشعب.. ولا طموحات سياسية لدى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 27th June 2019 12:53 PM
    صادم.. هذا ما فعله مذيع بريطاني بزميلته على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 27th June 2019 12:22 PM
    لماذا يصل سعر فنجان من القهوة إلى 75 دولارا؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 27th June 2019 12:22 PM
    تونس.. الإعلان عن وفاة رجل أمن وسقوط جرحى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 27th June 2019 11:50 AM
    نتنياهو: أحبطنا تفجير طائرة كانت متجهة لدولة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 27th June 2019 11:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]