هل ساهم المهاجرون في خسارة ترامب بالانتخابات النصفية؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل ساهم المهاجرون في خسارة ترامب بالانتخابات النصفية؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th November 2018, 10:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل ساهم المهاجرون في خسارة ترامب بالانتخابات النصفية؟

    أنا : المستشار الصحفى





    في الوقت الذي يسعى فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتشديدقوانين الهجرة، استطاعت لاجئة صومالية محجبة الوصول لمجلس النواب الأمريكي.

    ولم تكن هذه الضربة الوحيدة التي تلقاها ترامب، حيثأظهرت النتائج الرسمية للانتخابات النصفية حصول الديمقراطيين على الأغلبية فيمجلس النواب، وظهر ترامب أثناء حديثه بالمؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتائج الانتخاباتالنصفية متوترا، وبدا عليه الغضب، وتشاجر مع مراسل قناة CNN.

    معاقبة ترامب

    ومع وصول امرأة محجبة لاجئة لمجلس النواب لأول مرة، وحصولالديمقراطيين على الأغلبية في مجلس النواب، هل يمكن اعتبار هذه النتائج عقابا منالناخبين والمهاجرين منهم لترامب لسياسته ضد الهجرة، وهل ساهموا في خسارته؟

    يجيب المختص بالشأن الأمريكي عبد الحميد صيام بالقول:"سياسات ترامب العنصرية ساهمت بإظهار قوة الأقليات والجيل الصغير والمهاجرينفي هذه الانتخابات، حيث إن هذه الفئات كلها ذهبت بالملايين لصناديق الاقتراع، لإرسالرسالة لا لبس فيها بأن سياسة ترامب العنصرية مرفوضة شعبيا".

    واعتبر صيام في حديث لـ"عربي21"، أن الأقلياتوالمهاجرين هم من ساهم بحسم الانتخابات النصفية لصالح الحزب الديمقراطي، خاصة أن عنصريةترامب تؤثر عليهم بشكل مباشر".

    وأشار إلى أن "المهاجرين ليس هم فقط من تضرر منعنصرية ترامب، بل تأثر أيضا المثليون والمرأة، وهذه الفئات مجتمعة أرادت توجيهرسالة قوية برفض سياسته، بالتالي كانت هذه الانتخابات لصالح الحزب الديمقراطي، وبالتأكيدستكون هناك مراجعات لسياسات ترامب في مجلس النواب".

    من جهته، قال المحلل السياسي والمختص بالشأن الأمريكي جومعكرون لـ"عربي21": "تمنح الأقليات في العادة صوتها للديمقراطيين، لكنالمواقف الأخيرة لترامب، خاصة لهجته المضادة للهجرة، عززت التفاف هذه الأقليات حولالديمقراطيين بشكل أكبر، ما ساعدهم على الفوز في بعض الولايات"، مضيفا: "نعمقد يكون تصويتهم هذا عقاب لترامب، لكن لم يكن هو العامل الحاسم في النتائج".

    مشاركة أكبر

    وحول حجم الحضور العربي في الانتخابات النصفية الأخيرة، قالمعكرون: "لا بد من الإشارة إلى أن حجم حضور العرب والمسلمين الأمريكيين كان تاريخيامحدودا".

    وتابع مستدركا بالقول: "لكن الانتخابات النصفية الأخيرةأدت إلى صعود جيل جديد تمكن من إيصال صوته في دوائر انتخابية فيها حضور قوي للعرب والمسلمينالأمريكيين، وتمكنوا من إيصال سبعة مرشحين إلى الكونغرس، من بينهم 4 نساء، بالإضافةإلى حاكم ولاية نيوهامشير جون سنونو".

    وأوضح أن "ثقل الصوت العربي والمسلم الأمريكي يميلإلى الديمقراطيين، الذين تزداد قوتهم بين الأقليات نتيجة سياسات إدارة الرئيس الحاليدونالد ترامب حيال الهجرة وغيرها من القضايا التي تعنيهم".

    من ناحيته، قال صيام: "حجم العرب كمرشحين ما زال ضعيفا، حيث ترشح فقط عشرة أشخاص مقسمين على الحزبين، نجح منهم البعض، أبرزهم رشيدة طليب وإلهانعمر".



    اقرأ أيضا: ما تأثير نتائج الانتخابات الأمريكية على القضية الفلسطينية؟

    وأضاف صيام مستدركا بالقول: "على الرغم من أن نسبةمشاركة الناخبين العرب كانت عالية نسبيا، إلا أنه يجب عدم المبالغة في وزن العرب داخلمجلس الشيوخ، وهم عادة لا يشاركون بكثرة بالانتخابات، فهم يعتقدون أن أصواتهم لاوزن لها، حيث يعتقد أغلبهم أن السياسة الخارجية للحزبين سيئة، خاصة فيما يخص القضيةالفلسطينية، وهذا الاعتقاد إلى حد ما صحيح، ولذلك كان هناك ابتعاد تاريخي عن المشاركةبالانتخابات".

    وأوضح صيام "أن الأرقام الدقيقة حول نسبة مشاركةالعرب غير متوفرة، إلا أنه خلال متابعته للمنطقة التي يعيش فيها، وجد أن نسبةتصويتهم زادت بشكل كبير، كرد منهم على سياسات ترامب العنصرية".

    قوانين الهجرة

    ساند الديمقراطيون المهاجرين في رفضهم لقوانين الهجرةالتي أراد ترامب إقرارها، ووقفوا ضدها، فهل يساهم فوزهم بإلغاء هذه القوانين؟

    يرى المحلل السياسي صيام أن "مجلس النواب الأمريكيقد يعطل كافة قرارات ترامب المتعلقة بالهجرة وغيرها من القضايا، فهو الآن لا يمتلكضوءا أخضر لفعل ما يريد، وعلى الأقل الآن سيكون هناك فرملة لسياساته المتعلقة بالمهاجرينوقضايا أخرى".

    وتابع: "نعم يستطيع ترامب أخذ قرار سيادي تنفيذي،ولكن يستطيع الكونغرس أيضا تعطيله، وثم يعود الرئيس بفيتو ضد قرار المجلس، والذييحتاج لثلثي أعضائه لتعطيل هذا الفيتو، بالتالي ستكون مهمة ترامب صعبة، ولن يكونأمامه خيار إلا التعاون مع مجلس النواب، بالمحصلة سيكون إقرار قوانين الهجرة أصعب بكثير".

    بدوره، أوضح المحلل السياسي معكرون أن "نتيجة هذه الانتخاباتالنصفية ستعزز الانقسام في الكونغرس، وستؤدي على الأرجح إلى جمود تشريعي في ظل عدموجود اتفاق بين الجمهوريين والديمقراطيين حول قوانين الهجرة، ولكن قد يميل ترامب إلىاتخاذ قرارات تنفيذية لتشديد القيود على الهجرة، وتفادي المرور بالكونغرس".

    مقياس للفشل

    اعتبر معكرون أن "نتائج الانتخابات النصفية لا تعطيصورة كاملة عما قد يحصل في الانتخابات الرئاسية، لا سيما أن الكثير من التطورات قدتحصل في واشنطن حتى إجراء هذه الانتخابات بعد عامين".

    وتابع: "لكن الولايات المتأرجحة في الوسط الغربي التيضمنت الرئاسة لترامب قبل عامين خسرها هذه المرة، ما يعني أن الناخب في هذه الولاياتالحاسمة وجه رسالة إلى الرئيس بضرورة تغيير سلوكه وخطابه، أما الأمر الثاني فيعتمدأيضا على الحزب الديمقراطي، وإذا سيتمكن من إيجاد مرشح أو مرشحة قادرة على التنافس معترامب، خاصة أن الانتخابات النصفية الأخيرة أظهرت نقاط ضعف في الحزب يجب تداركها قبلالانتخابات الرئاسية المقبلة".

    بدوره، أوضح صيام أن "هذه النتائج تعكس المزاج العام،ولكن لا تستطيع أن تتنبأ ماذا سيحدث بعد سنتين، ولكن بهذا الوقت كانت هذه الانتخاباتمرآة للمزاج العام في أمريكا، والذي هو بغالبيته لا يتفق مع سياسة ترامب العنصرية".

    وخلص صيام بالقول: "بالمحصلة لا يمكن التنبؤ هل سينجحترامب في الانتخابات الرئاسية بعد سنتين أم لا، لأنه قد يغير بعض تكتيكاته، فهذه النتائجكانت درسا له ولحزبه، فربما يعود ويراجع بعض السياسات، ويعمل على تعديل بعض المواقف غيرالشعبية، التي أدت لخسارة كبيرة في الانتخابات النصفية، وربما هذا التعديل قد يدفعأيضا في تغيير مسلكية الناخبين".



    اقرأ أيضا: هل يبقى ترامب على نهجه رغم فشله بالانتخابات النصفية؟



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اختراق موقع صحيفة "الأهرام" ونشر رسالة تؤيد مرسي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 11:54 PM
    مكتب التحقيقات الفيدرالي يعتقل لاجئا سوريا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 11:54 PM
    برنامج الأغذية العالمي يعلّق جزئيا إرسال مساعدات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 11:23 PM
    رئيس حملة ولد الغزواني لرئاسة موريتانيا: مرشحنا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 11:23 PM
    "عمّان عربياً": موسيقى ومسرح وتشكيل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 11:23 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]