اتهام ترامب بتجاوز السلطة بعد إقالة وزير العدل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -
    إفلاس الدول
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اتهام ترامب بتجاوز السلطة بعد إقالة وزير العدل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th November 2018, 10:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb اتهام ترامب بتجاوز السلطة بعد إقالة وزير العدل

    أنا : المستشار الصحفى





    اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، بالتعدي على استقلالية القضاء وحرية الصحافة و"تجاوز السلطة" و"تهديد الديمقراطية"، وذلك بسبب إقالته وزير العدل، وسحب اعتماد صحفي ينتقده.


    واعتبر العديد من البرلمانيين الديمقراطيين المصدومين من إجبار وزير العدل جيف سيشنز على التنحي غداة انتخابات نصف الولاية، أن الولايات المتحدة "على حافة أزمة دستورية".


    ومع فوزهم بأغلبية مقاعد مجلس النواب، لوّح بعض الديمقراطيين بتهديد إجراء تحقيق برلماني حال تولي المنتخبين مناصبهم في كانون الثاني/ يناير 2019.


    استقال وزير العدل جيف سيشنز (71 عاما) "بطلب" من ترامب الذي اعتاد توجيه النقد علنا لهذا الحليف القديم، الذي أصبح غير مرغوب فيه بعد رفضه التدخل في التحقيق الروسي الدقيق.


    وأخذ عليه ترامب كونه "ضعيفا جدا" وعاجز عن حمايته في هذا التحقيق حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2016، التي يتعلق جانب منها بشبهات تواطؤ بين روسيا وفريق حملة ترامب الانتخابية.


    وندد الرئيس الذي تم توجيه الاتهام للعديد من معاونيه السابقين في هذا الملف، بحملة ضده "غير منصفة" ومكلفة وعبر باستمرار عن رغبته في إنهاء تحقيقات المدعي الخاص روبرت مولر.


    وعين بدلا عن جيف سيشنز مؤقتا رئيس مكتبه ماثيو ويتكر، الذي نشر قبل توليه مهامه مقالا في الصحافة، انتقد فيه حجم التحقيق الروسي.



    اقرأ أيضا: وزير العدل ينضم لقائمة "المُقالين" من حكومة ترامب.. لماذا؟



    "مجزرة بطيئة"




    وندد الديمقراطيون بـ"تجاوز السلطة"، وعبر بعض الجمهوريين عن خشيتهم من أن يعني ذلك نهاية استقلالية المدعي مولر. واعتبرت السيناتورة سوزان كولينز أنه "من واجب الحكومة عدم تعطيل هذا التحقيق".


    كما نددت الجمعية التقدمية "موف اون" بكون "دونالد ترامب عيّن مقربا له للإشراف على التحقيق الروسي، وتجاوز الخط الأحمر الهادف إلى حماية هذا التحقيق". ودعت الجمعية الأمريكيين إلى التظاهر الخميس عند الساعة 17,00 في كامل أنحاء البلاد ضد "تهديد الديمقراطية".


    واعتبر الرئيس الأسبق لوكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه) جون برينان، وهو من منتقدي ترامب، أن الولايات المتحدة يمكن أن تواجه "أزمة دستورية قريبا جدا".


    وقارن بعض المعلقين بين إقالة الوزير والأمر الذي أصدره في 1973 الرئيس ريتشارد نيكسون لوزيره للعدل بإقالة المدعي الخاص المكلف بالتحقيق في فضيحة ووترغيت.


    وحبذ حينها الوزير ونائبه الاستقالة على الانصياع لأمر الرئيس، لكن نيكسون توصل إلى تحقيق غايته في "مجزرة مساء السبت".


    واعتبر جاكي تابر، الصحفي المرموق في قناة "سي إن إن"، أن الرحيل الإجباري لجيف سيشنز أشيه بتكرار "بطيء ولعدة أشهر لهذه المجزرة".


    "غير مقبول"


    تنتقد "سي إن إن" بشدة ترامب، الذي كثيرا ما يصفها بدوره بأنها "وسيلة أنباء كاذبة".


    ومساء الأربعاء، ألغى البيت الأبيض اعتماد أحد صحفييها، بعد مشادة مع دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي.


    ورفض صحفي "سي إن إن" جيم اكوستا، الذي انخرط في تلاسن عنيف مع ترامب، إعادة الميكروفون لموظفة البيت الأبيض، وحدث تماس معها في أثناء هذه المشادة.




    وقالت سارة ساندرز تبريرا لإلغاء اعتماده: "لن نقبل أبدا أن يضع صحفي يده على شابة".


    وعبرت القناة عن دعمها لمراسلها، واستنكرت "قرارا غير مسبوق" يشكل "تهديدا للديمقراطية".


    واتخذ الحادث منحى جديدا، الخميس، عندما اتهم البيت الأبيض بنشر تسجيل فيديو تم التلاعب به عبر تويتر، يبدو فيه الصحفي يتصرف بعدائية تجاه الشابة.


    وقالت ساندرز لدى سؤالها: "نحن متمسكون بتصريحنا. السؤال هو: هل لمس الصحفي (الشابة) أم لا؟ الفيديو واضح. لقد فعل ذلك".


    ودعت جمعية تمثل الصحافة الرئاسية البيت الأبيض إلى إلغاء هذه العقوبة "غير المتناسبة" و"غير المقبولة".


    وفي حزيران/ يونيو، اقترح مناصر لترامب سحب اعتماد جيم اكوستا، بعد طرحه أسئلة محرجة على الرئيس. ورد الصحفي حينها: "المستبدون هم الذين يسحبون اعتمادات الصحفيين وليس الديمقراطيون".



    اقرأ أيضا: ترامب يتشاجر مع مراسل "CNN" ويرفض إجابة أسئلته (شاهد)





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ما هي تقنية "ديب فايك" التي استخدمت لتزييف تصريح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 05:40 PM
    أزمة السودان: الرئيس السابق عمر البشير يمثل أمام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 05:40 PM
    مصدر لـCNN: السعودي مرتجى قريريص أعفي من الإعدام أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 05:40 PM
    عضو شورى سابق بالسعودية ينشر "حديثا صحيحا يُثبت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 05:40 PM
    كيف كانت الردود على حوار ولي عهد السعودية محمد بن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 05:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]