استعدادات بغزة لجمعة "المسيرة مستمرة" وسط تسهيلات أممية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    استعدادات بغزة لجمعة "المسيرة مستمرة" وسط تسهيلات أممية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2018, 06:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb استعدادات بغزة لجمعة "المسيرة مستمرة" وسط تسهيلات أممية

    أنا : المستشار الصحفى





    تواصل مسيرات العودة وكسر الحصار فعاليتها في قطاع غزة للجمعة الثالثة والثلاثين على التوالي، بالتزامن مع تسهيلات حياتية برعاية مصرية وقطرية وأممية.



    إشاعات مسمومة

    وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، على اليوم؛ جمعة "المسيرات مستمرة"، تأكيدا على أن "استمرار مسيراتنا الجماهيرية بأدواتها السلمية، لا ينفصل عن نضالنا لرفع الظلم عن أهلنا بكسر الحصار ورفع الإجراءات العقابية وتحقيق الوحدة الوطنية".

    وأكدت في بيان لها وصل "عربي21" نسخة عنه، على التمسك بمسيرات العودة "كأداة كفاحية على طريق تحقيق أهدافنا وتحقيق كامل الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حق الحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس، وحق اللاجئين في العودة إلى ديارهم التي شردوا منها؛ طال الزمن أم قصر".

    وحذرت الهيئة، من "الإشاعات المسمومة التي يبثها الاحتلال وأدواته الخبيثة، حول انتهاء مسيرات العودة والتي يسعى من خلالها التشويش على حراكنا الذي أربك حساباته".

    وشددت في الوقت ذاته، على أهمية "مواصلة الجهود المبذولة من قبل الأشقاء في مصر، وتتويجها بإنجاح المصالحة الفلسطينية وإعادة اللحمة الوطنية التي تشكل أولى الخطوات في دحر الاحتلال وزواله عن أرضنا".



    اقرأ أيضا: وزارات حكومية بغزة تعلن قرارات للموظفين ولتخفيف الحصار (شاهد)

    واستنفرت الهيئة الوطنية، جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في فعاليات اليوم، عقب صلاة العصر في جميع مخيمات العودة المقامة بالقرب من السياج الفاصل شرقي قطاع غزة.

    ثمار التضحيات

    بدوره، أوضح عضو الهيئة الوطنية لمسيرات العودة، القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، طلال أبو ظريفة، أن رسالة مسيرات العودة اليوم، هي "التأكيد الخط الوطني المتمسك باستمرارها حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها؛ وهي كسر الحصار والتصدي للعدوان على حق العودة، والتمسك به كحق فردي وجماعي".

    وأكد في حديثه لـ"عربي21"، أن "ما تحقق من ثمار لتضحيات المتظاهرين والمشاركين في هذه المسيرات، هي خطوة أولى في طريق الوصول لكسر الحصار، استنادا إلى التفاهمات التي بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال عبر الوسيط المصري".

    واعتبر أبو ظريفة، أن "تخفيف الحصار هو مدخل للبناء على ما تحقق من إنجازات مهما كان حجمها، لكونها جاءت نتيجة إجبار الاحتلال على دفع هذا الثمن بفعل هذه التضحيات الجسام من قبل الشعب الفلسطيني".

    وأوضح أن "هذه الثمرة (بعض التسهيلات) عليها أن تشكل دافع قوي لأبناء شعبنا لمشاركة بزخم جماهيري أوسع في مسيرات العودة السلمية، بعيدا عن الأدوات (البالونات والطائرات الحارقة...) التي نضعها جانبا، وربما يأتي الوقت لنستخدمها؛ وذلك كي نفتح الطريق لمزيد من الجهود لتحقيق مزيد من التسهيلات".

    وتعليقا على استشهاد شاب فلسطيني أمس بنيران قوات الاحتلال شرق غزة، نوه عضو الهيئة الوطنية، إلى أن "الاحتلال لم يروق له دفع هذا الثمن، فهو يتحين الفرصة لمحاولة التنصل من هذه الاستحقاقات"، مشددا على أن "استخدام الاحتلال لوسائل القتل، من شأنها أن تدفع الأمور لمزيد من التصعيد".

    قواعد اللعبة

    وأضاف: "صراعنا مع الاحتلال طويل، ويهمنا ديمومة هذه المسيرات الشعبية"، لافتا إلى أن "قواعد اللعبة قد تتغير إذا ما استمر الاحتلال في مواصلة انتهاكاته والإمعان في دماء أبناء شعبنا".



    اقرأ أيضا: وفد أمني مصري يعود لغزة لاستكمال مباحثات المصالحة والتهدئة

    وحول بعض التسهيلات الإنسانية الأخيرة للقطاع، قال: "هذه التسهيلات لا تندرج تحت بند التهدئة، بقدر ما تندرج تحت بند عودة الهدوء إلى القطاع مقابل كسر الحصار".

    وشهد قطاع غزة المحاصر إسرائيليا في الآونة الأخيرة، رزمة من التسهيلات والإعلان عن بعض المشاريع الإنسانية ومنها؛ السماح بإدخال الأموال القطرية لدفع رواتب الموظفين، وتوسيع مساحة الصيد، وطرح بعض مشاريع تشغيل وتوزيع مساعدات مالية على الجرحى وعائلات الشهداء والعائلات الفقيرة، إضافة لما سبقها من تحسن الكهرباء بعد دخول الوقود الممول من قطر.

    وأدّى قمع قوات الاحتلال الدموي للمشاركين في مسيرات العودة بغزة إلى ارتفاع عدد الشهداء لأكثر من 220 شهيدا، وزيادة أعداد الجري لأكثر من 21 ألف مصاب بجراح مختلفة، وفق إحصائية وصلت "عربي21" نسخة عنها، صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

    يذكر أن إحصائية وزارة الصحة، لا تشمل الشهداء الذين قضوا في قصف إسرائيلي لقطاع غزة منذ انطلاق مسيرات العودة؛ إضافة لنحو 6 شهداء زعم الاحتلال أنه يحتفظ بجثامينهم.

    وانطلقت مسيرات العودة الشعبية في قطاع غزة في 30 آذار/ مارس الماضي، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، وتم تدشين خمسة مخيمات على مقربة من السياج الفاصل الذي يفصل قطاع غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أول تقرير صحفي إسرائيلي من البحرين.. هذا ما جاء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 04:11 PM
    الاتحاد الإسباني يعلن عن موعد إجراء قرعة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 04:11 PM
    "أكسوم".. مدينة إثيوبية تمنع بناء المساجد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 04:11 PM
    اقتحام مقر حزب بموريتانيا بعد احتجاجات على نتائج... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 04:11 PM
    تجدد تظاهرات السودان.. ومطالبات للعسكري بتسليم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 04:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]