ابن كيران: أخنوش لا يصلح للسياسة والملك يجب أن يحترم (شاهد) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ابن كيران: أخنوش لا يصلح للسياسة والملك يجب أن يحترم (شاهد)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2018, 11:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ابن كيران: أخنوش لا يصلح للسياسة والملك يجب أن يحترم (شاهد)

    أنا : المستشار الصحفى





    نصح رئيس الحكومة المغربية السابق، عبد الإله ابن كيران، وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية، ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار (مشارك في الحكومة) عزيز أخنوش، بالابتعاد عن السياسة، ودعا المغاربة إلى توقير الملك، رغم أنه بخطئ.


    جاء ذلك في خرجة جديد لعبد الإله ابن كيران في كلمة بثها سائقه الشخصي على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في ساعة متأخرة من ليل الخميس 8 تشرين الثاني نوفمبر 2018، في لقاء مع نقابيين فلاحيين مقربين من حزبه.


    توقير الملك
    وتابع ابن كيران إن"الملك محمد السادس كان له دور كبير في إنقاذ المغرب من الهلاك، إبان الربيع العربي، بسبب الإجراءات التي أعلن عنها آنذاك، مثل إصلاح الدستور وتنظيم انتخابات مبكرة".



    اقرأ أيضا: رسائل ابن كيران: الملك ليس نبيا.. والحكومة غير مقدسة (شاهد)


    وأفاد "ملكنا غاضب. تكلم عن الأحزاب السياسية والإدارة بطريقة تُبين أنه غاضب، لذلك لايمكن أن نرى بلادنا تقترب من دول تعيش الفوضى أن نبقى ساكتين، لا يمكن".


    وزاد: "ما لم يعجبني هو أن الناس يشتكون من أمور هي حقيقية، ولكنْ بنوع من الخطاب المباشر مع المسؤول الأكبر في الدولة.. وهذا لا يعجبني، ولا يجب أن يعجب أي شخص واع في المغرب".


    رئيس الحكومة السابق ذهب إلى القول إن "الملك بعد الله أنقذ المغرب، وأنقذه من هلاك محقق، وكان المغرب سيقع فيه ما وقع في دول أخرى".


    وأضاف: "انتقدوا الحكومة، وانتقدوا الأحزاب، ولكن الملك وقروه. يجب أن يظل موقرا، وأن تحفظ له مكانته الخاصة".


    وأضاف "الملك بعد الله هو ملجأُنا، عندما انطلقت حركة 20 فبراير، من حل القضية؟ جلالة الملك، الذي قدم الخطاب الشجاع يوم 9 مارس، وفي الغد جمع مؤسسات الدولة والأحزاب السياسية، وأنشأ لجنة تعديل الدستور، الذي تلته الانتخابات التي أوصلت حزبنا إلى الحكومة".


    وذكر ابن كيران أنه كان وراء حذف "القداسة" عن الملك في الدستور، قائلا" "أنا الذي كنت سببا في نزع القداسة عن الملك في الدستور، لأنها جاءت من الأوروبيين الذين كانوا يعتقدون أن الملك مقدس عند الله، ونحن لا يوجد شيء كهذا في تراثنا الإسلامي".



    مؤامرة على الملكية
    وحذر الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، "كمن بعض الأفراد (لم يسمهم) الذين يعملون على تفكيك المغرب، ودعا إلى احترام الملك والملكية، وقال:"هناك بعض المساخيط يعملون على تفكيك الدولة، لا قدر الله".







    وتابع إن"هناك معارضين نيتهم سيئة وسلبية، وممكن أن يكونوا يعملون مع جهات أجنبية وطال الزمن أو قصر سيفضحون".


    وزاد إن "الله لن يمكنهم من هذا البلد، ما دام الشعب متمسك بالمرجعية الإسلامية ووحدة الوطن والتمسك بالملكية".


    واعترف بنكيران بأنه كان معارضا للنظام الملكي في وقت سابق، قائلا "أنا أيضا كنت معارضا للملكية، ولكن تبين لي لاحقا أنني كنت على خطأ، وأدعو معارضي الملكية إلى أن يراجعوا موقفهم فهم على خطأ، وليحاولوا الإصلاح".


    أخنوش والسياسة
    نصح ابن كيران، وزير الفلاحة، صديق الملك والنافذ الجديد عزيز أخنوش، بالابتعاد عن السياسة والانشغال بأعماله ومشاريعه.


    وقال ابن كيران "على أخنوش ترك السياسة والتفرغ لأعماله ومشاريعه. مشاريعه الفلاحية، وأعماله التجارية، إن كان يملك عقلا يفكر به".


    وزاد على "أخنوش أن يفهم أنه لم يخلق للسياسة، ولا يعرف كيف يتعامل فيها، لقد جيء به لحل مشكل، وعليه أن يسلم العمل السياسي لغيره وليغادر حقل السياسة".


    ويتوقع أن تزيد كلمات ابن كيران بحق أخنوش الشقة داخل الحكومة، بدأت أزمة داخل أحزاب الأغلبية الحكومية، عقب ما راج حول "الغياب الجماعي" لوزراء حزب "التجمع الوطني للأحرار" برئاسة أخنوش، عن اجتماع مجلس الحكومة في 8 فبراير الماضي، والذي اعتبر "مقاطعة".


    وجاءت هذه "المقاطعة" بعد تصريحات بنكيران، رئيس الحكومة السابق التي أدلى بها في الثالث من فبراير الماضي.


    وانتقد ابن كيران في تلك التصريحات أخنوش، قائلا: "أحذرك أن زواج المال والسلطة خطر على الدولة".

    العودة ودور الحزب
    وقال ابن كيران "فكرت في العودة إلى الحركة غير أن بعض الإخوان المحبين والمخلصين والصادقين، ومن بينهم أخوين أو ثلاثة من أصدقائي السابقين، لا ينتمون إلى (العدالة والتنمية)، ظلوا يصرون علي كي لا أغادر وأبقى في الميدان، بالإضافة إلى الإخوان مثلكم الذين يرون أن اختيارهم لهذه الطريق كان لأسباب من بينها وجودي أنا وكأن بيني وبينهم عهود، وكذلك عموم المواطنين الذين يقول لي بعضهم (لا تتركنا)".


    وزاد بنكيران أنه منذ بضعة أسابيع أو بضعة أشهر كبٌر في عينه دور الحزب، وأوضح: "قلت الحزب لا يجب أن يطلق، وكبر في عيني الدور الذي يمكن أن أقوم به مجددا".


    وقال إن "الأمر لا يتعلق بنوع من الإقصاء له كمن أقصي من الدور الأول، وإنما الأمر يتعلق في نظره بأمانة ومسؤولية".


    وعاد بنكيران إلى الحديث عن حزبه، وقال "إذا نجح الإخوان في الحزب في تسيير الحكومة فهذا شيء جيد بالنسبة للحكومة وللمغرب وللشعب وللحزب"، وإذا فشلت الحكومة، لا قدر الله، فيجب أن نبقى صامدين ومتمسكين".


    وانتقد ابن كيران "البلطجة داخل الحزب، ومحاولة الهيمنة، ودخول منطق التحكم، وضمان الولاء للأشخاص بطرق غير مشروعة أو ملائمة".


    وأوضح أن "الحزب القوي مثل الجسد القوي، لا يستسلم للأمراض وإنما يقاومها، وإذا ما استسلمنا له فسيصبح مصير حزبنا مصل مصير حزب كان يملأ الدنيا وكان له رجالات، والعالم كله كان يعترف به، واليوم ترون حاله".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إسلاميو تونس يطالبون العرب بمقاطعة ورشة المنامة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 05:16 PM
    ساحل العاج يهزم جنوب أفريقيا ويتساوى مع المغرب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 05:16 PM
    الطفل محمود صلاح... بتر الاحتلال قدمه وسرق حلمه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 05:16 PM
    "مفوضية حقوق الإنسان" تدعو لـ"حلّ عادل" لعائلات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 05:16 PM
    "سكان الأرض اليباب" للسورية هبة خالد يحصد 9... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 05:16 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]