صحيفة: أمريكا غاضبة من إسرائيل بسبب عقودها مع الصين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : MixBax)
    الصداقة بين الرجل والمرأة
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : didiomar)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحيفة: أمريكا غاضبة من إسرائيل بسبب عقودها مع الصين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2018, 11:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb صحيفة: أمريكا غاضبة من إسرائيل بسبب عقودها مع الصين

    أنا : المستشار الصحفى





    أكدت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية الجمعة،أن "إسرائيل وجدت نفسها في خطة المواجهة في الصراع الاقتصادي بين الولاياتالمتحدة والصين".


    وأضافت الصحيفة في مقال نشرته للمعلق العسكريالإسرائيلي عاموس هرئيل، أنه "آجلا أم عاجلا ستثير العلاقات الاقتصادية الآخذةبالتزايد بين الصين وإسرائيل اهتمام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب"، موضحة أن"خشية واشنطن من الهزيمة أمام الصين في الحرب على الميزان التجاري، طرحت مايجري في شرق آسيا كملف متصدر لجدول الأعمال الأمريكي".


    ولفتت إلى أنه "قبل نحو شهرين، حذرت جنرالاتبحرية أمريكية متقاعدة في مؤتمر مع نظرائهم الإسرائيليين، بشأن التساؤل في الولاياتالمتحدة عن قرار تل أبيب في إعطاء الشركات الصينية بناء مشاريع كبيرة للبنى التحتيةفي إسرائيل ومنها ميناء حيفا".


    وتابعت الصحيفة أن "أحد المشاركين في المؤتمرطرح إمكانية أن يقوم الأسطول السادس الأمريكي بمقاطعة قاعدة سلاح البحرية في حيفا،بسبب المشاركة الصينية في بناء الميناء المدني هناك"، مبينة أن"الإسرائيليين أدركوا الآن حجم الغضب الأمريكي تجاه هذه القضية".


    وأشارت إلى أن "المندوبين الأمريكيين طلبواالحصول من إسرائيل على ضمانات، بأن الصين لن تستطيع استخدام هذه المشاريع التيتشارك فيها في إسرائيل، من أجل تحسين مكانتها الاستراتيجية وقدرتهاالاستخبارية"، مؤكدة أنهم "لم يقتنعوا بأن إسرائيل تقدم لهم إجابات جيدةبما يكفي".



    اقرأ أيضا: تزايد نفوذ الصين في إسرائيل يثير مخاوف الشركات العبرية


    وذكرت الصحيفة أن "الأمريكيين قالوا إنه إذا لمتستطع إسرائيل تقديم ضمانات، فسيكون هناك مكان لإعادة فحص المشاريع التي وقعت عليهامع الصين"، إلى جانب تأكيدهم أنهم لا يقبلون أن "تكون الولايات المتحدةصديقة لدولة تبني لها الصين الموانئ"، بحسب ما أوردته "هآرتس".


    وعدت الصحيفة الإسرائيلية أن "التشدد من قبلواشنطن تجاه الصين هو نتيجة عملية تدريجية، بدايتها كانت في عهد إدارة الرئيسالأمريكي الأسبق باراك أوباما، ولكنها تعززت تحت إدارة ترامب"، موضحة أن"الأمريكيين يخشون من فقدان عقود لصالح الصينيين، ما يعطي بكين موطئ قدم فيإسرائيل، ومن ثم تستغل هذا لغايات استخبارية".


    وأشارت إلى أن "مصدرا كبيرا في البيت الأبيض،تحدث مع بعثة إسرائيلية قبل بضعة أسابيع، وأكد أن هذه القضية أثارت الغضب فيالبنتاغون ووزارة المالية الأمريكية ومكتب نائب الرئيس مايك بينس"، لافتة إلىأنه "حتى الآن لم تطرح هذه القضية على جدول أعمال الرئيس ترامب".


    وقالت الصحيفة إنه "عندما سيتم وضع ترامب فيالصورة، فمن المتوقع أن يرد على ذلك بغضب"، مشددة على أن "التوتر معالأمريكيين حول العلاقات الاقتصادية الإسرائيلية مع الصين، هو مسألة وقت فقط"،وفق تقديرها.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    توقيف هندية قتلت مسنا سعوديا حرقا قبل سرقة أمواله أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th January 2020 09:52 AM
    فورين أفيرز: هذا هو ثمن السياسة الخارجية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th January 2020 09:52 AM
    نجاد حزين لوفاة نجم السلة الأمريكية براينت.. ماذا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th January 2020 09:52 AM
    فيروس كورونا: الصين تبني مستشفى في ستة أيام! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th January 2020 09:52 AM
    مقتل جزائري يثير الجدل حول سلامة سائقي التوصيلات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th January 2020 09:52 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]