تحذيرات ومخاوف من إعدام معتقلين في سجون نظام الأسد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -
    إفلاس الدول
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تحذيرات ومخاوف من إعدام معتقلين في سجون نظام الأسد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2018, 12:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تحذيرات ومخاوف من إعدام معتقلين في سجون نظام الأسد

    أنا : المستشار الصحفى





    حذرت جهات حقوقية ومنظمات إنسانية سورية من اعتزام النظام السوري تنفيذ حكم الإعدام بمعتقلين في سجن حماة المركزي، مطالبين الأمم المتحدة والجهات المعنية باتخاذ قرارات قانونية وجدية للحفاظ على حياة المعتقلين في سوريا.

    وتأتي التحذيرات وسط مناشدات أطلقها معتقلون داخل سجون النظام، دعو من خلالها جميع السوريين للتحرك والتضامن معهم والتعبير عن رفضهم للأحكام الصادرة بحقهم بعد سنوات من اعتقالهم على خلفية الخروج بالمظاهرات السلمية والمطالبة بالحرية.

    وقالت "الهيئة السورية لفك الأسرى والمعتقلين" في بيان اطلعت عليه "عربي21"، أن النظام نقل 11 معتقلاً من سجن حماة المركزي إلى سجن صيدنايا العسكري، بنية تطبيق حكم الإعدام الصادر بحقهم بوقت سابق من قبل المحاكم التابعة للنظام.

    وأضافت أن قاضي السجن العسكري في حماة "فراس دنيا" قد طلب الأسبوع الماضي ترحيل المعتقلين المذكورين إلى سجن صيدنايا، بعد تسليمهم لوائح كتب عليها بجانب كل اسم معتقل كلمة "مؤجل"، موضحة أن ذلك يعني في قاموس المحكمة الميدانية العسكرية وجود حكم إعدام صادر عن المحكمة مؤجل التنفيذ، وحان موعد تنفيذه الآن.

    وأشارت إلى أن المحكمة العسكرية الميدانية الأولى بدمشق سبق وأن استدعت من سجن حماة المركزي بنفس الطريقة المعتقل محمد ملاذ بركات إلى سجن صيدنايا في شهر يناير من عام 2016، وقامت على إثرها بتنفيذ حكم الإعدام بحقه، بينما تم تبليغ أربعة معتقلين من سجن حماة لسوقهم إلى سجن صيدنايا لتنفيذ حكم إعدام أيضاً صادر عن المحكمة الميدانية، الأمر الذي أدى إلى تمرد بسجن حماة لمنع سلطات السجن من سوق المعتقلين المطلوبين إلى سجن صيدنايا لتنفيذ حكم الإعدام في ذلك الحين.

    وأكدت أن قضية هؤلاء المعتقلين ليست قضية فردية إنما هي مثال عن محارق صيدنايا ومثال عن هلوكوست مريع مستمر بحق المعتقلين، وتصفيتهم خارج القانون بموجب أحكام باطلة بطلاناً مطلقاً صادرة عن المحكمة العسكرية الميدانية التي لا تراعي أيَّ مبدأ من المبادئ القضائية المتعارَف عليها في القوانين السورية أو بالقوانين الدولية".

    من جهته، اعتبر المحامي والناشط الحقوقي مهند الحسني أن تنفيذ حكم الاعدام بمعتقلي سجن حماه جريمة تضاف لجرائمه وما عساه ان يفعل الشعب السوري إذا كان قرار معاقبته بيد من يقف معه اميركا وروسيا وغيرهم.

    وقال في حديثه لـ"عربي21": إن نظام الأسد استباح كل شيء في سوريا، وبالرغم من كل هذه الجرائمه لم نرى المجتمع الدولي يحرك ساكنا، مشيرا إلى أن النظام سبق وأن ان ارسل اكثر من ثمانين الف شهادة وفاة لمعتقلين في سجونه لذويهم ولم نر او نسمع اي تحرك قانوني دولي تجاه هذه الجرائم، وهذا ما جعل النظام يستمر بإجرامه علنا وامام العالم.

    وأكد الحسني أن النظام يزداد بإجرامه يوم بعد يوم لأن المجمتع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان لن تتحرك مهما اجرم، مشددا على أن حكم الإعدام للمعتقلين مخالف لكل القوانين الدولية والشرائع السماوية، إلا أن النظام تجاوز كل قوانين البشرية في اجرامه وسط صمت دولي مطبق.

    وطالبت الهيئة السورية لفك الأسرى والمعتقلين كلاً من الأمم المتحدة والجهات المعنية باتخاذ قرارات قانونية وجدية للحفاظ على حياة المعتقلين في سوريا ومنع ترحيل الـ11 شخصاً إلى سجن صيدنايا وإنقاذهم من أحكام الإعدام "الباطلة"، واعتبار قضية المعتقلين قضية حقوقية وإنسانية ومستقلة عن المفاوضات السياسية بموجب أحكام القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان، إضافةً لإحالة كافة المسؤولين عن الانتهاكات والجرائم والإبادة الجماعية بحق المعتقلين للمساءلة عن طريق محاكم جنائية دولية.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نتنياهو يطلق اسم ترامب على مستوطنة جديدة بالجولان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 07:10 PM
    جيروزاليم بوست: كيف أصبح ابن زايد حليفا وثيقا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 07:10 PM
    مسؤول إيراني يرد على تصريحات ابن سلمان حول... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 07:10 PM
    الدين الداخلي للمغرب يرتفع إلى أكثر من 560 مليار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 07:10 PM
    ساري يترك تشيلسي ليتولى تدريب يوفنتوس أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 06:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]