بعد الإعلان الروسي الأردني.. أهالي "الركبان" يرفضون إخلاءه - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بعد الإعلان الروسي الأردني.. أهالي "الركبان" يرفضون إخلاءه


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2018, 02:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بعد الإعلان الروسي الأردني.. أهالي "الركبان" يرفضون إخلاءه

    أنا : المستشار الصحفى





    علّق مسؤول الشؤونالمدنية في مخيم "الركبان" الواقع على الحدود السورية- الأردنية، عقبةالعبدالله، على إعلان الأردن دعمه للخطة الروسية بتفريغ مخيم الركبان من قاطنيه.

    وكان الأردن أشار علىلسان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ، ماجد القطارنة، الخميس،إلى أن محادثات أردنية أميركية روسية بدأت بهدف إيجاد حل جذري للمخيم، عبر توفيرشروط العودة الطوعية لقاطنيه إلى مدنهم وبلداتهم التي تم تحريرها من تنظيم الدولة.

    وأكد القطارنة أن موقفبلاده هو "دعم التوصل إلى حل جذري للتجمع"، وذلك بعد يوم واحد من تأكيدالخارجية الروسية موافقة الأردن على تفريغ المخيم.

    وقال العبدالله، إننسبة كبيرة من أهالي المخيم يرفضون العودة بشكل قاطع إلى مناطق سيطرة النظام،مؤكدا أنه "ما من معلومات حتى الآن، عن المنطقة التي سيتم نقل هؤلاء إليها".

    وشدد في حديثهلـ"عربي21"، على رفض الأهالي أن تكون روسيا والنظام ضامنا لتنقلات السكانفي حال تم الاتفاق على تفكيك المخيم، مطالبا بضمانات أممية.

    بدورها، أكدت الصحفيةياسمين مشعان، المسؤولة في حملة "مخيم الركبان- مثلث الموت" التي أطلقهانشطاء سوريون من داخل المخيم وخارجه، لتوجيه الأنظار إلى معاناة قاطنيه جراء حصارقوات النظام، رفض الأهالي العودة إلى سلطة النظام.

    وفي حديثهالـ"عربي21" لفتت إلى جملة من شروط أهالي المخيم قبل الموافقة على العودةإلى مناطق سيطرة النظام، منها التوصل إلى حل سياسي شامل يضمن حياة من يرغببالعودة، ووجود قوات فصل دولية.



    اقرأ أيضا: واشنطن ترحب بدخول المساعدات لـ"الركبان" وتمدح الدور الروسي

    وأشارت مشعان، إلىحالة من التخوف تسود أوساط المخيم جراء الأنباء التي تتحدث عن اتخاذ قرار بتفكيكالمخيم وتفريغه من قاطنيه، حيث من المقرر في يوم 11 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري،أن يستضيف الأردن اجتماعا روسيا أمريكيا أردنيا مع المنظمات الإنسانية الدوليةلمناقشة الوضع في مخيم الركبان، وبحث تفريغه من قاطنيه.

    من جانبه، شكك قائدجيش "مغاوير الثورة"، أحد أبرز فصائل الجيش الحر في التنف، المقدم مهندالطلاع، في جدية الأنباء التي تتحدث عن خطة دولية لإخلاء المخيم، وقال لـ"عربي21":"لا علاقة للأردن بقرار المخيم"، وتساءل "هل تعني موافقة الأردن،أنه سيفتح حدوده لسكان المخيم؟".

    وقبل أيام، كانت قافلةإغاثة تابعة للأمم المتحدة قد وصلت إلى مخيم الركبان، وهي قافلة الإغاثة الأولىالتي تدخل المخيم منذ قرابة العام، الفترة التي شدد فيها النظام حصاره لمنطقةالتنف (المنطقة55) التي يقع فيها المخيم الذي يضم نحو 60 ألف نازح.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مرشح لرئاسة وزراء بريطانيا.. من هو بوريس جونسون؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:12 PM
    رئيس الوزراء الفلسطيني لـCNN: أزمتنا الاقتصادية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:12 PM
    وزير إسرائيلي: أفضل الدكتاتور السيسي على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:02 PM
    سلطات نظام السيسي تطرد مشجعا جزائريا من مصر بسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:02 PM
    مقطع فيديو تضامنا مع ناشطات سعوديات من إنتاج... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]