ضغوط في الأسواق العربية.. إلى أين يهرب المستثمرون؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ضغوط في الأسواق العربية.. إلى أين يهرب المستثمرون؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2018, 07:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ضغوط في الأسواق العربية.. إلى أين يهرب المستثمرون؟

    أنا : المستشار الصحفى





    زادت حدة الضغوط التي تواجهها البورصات وأسواق المال العربية والخليجية خلال حلسات الأسبوع الجاري، مع استمرار غياب المحفزات واستمرار حالة عدم الاستقرار التي تشهدها المنطقة العربية ودول الخليج.

    وذكر التقرير الأسبوعي لمجموعة "صخاري" للخدمات المالية، أن بعض جلسات التداول خلال الاسبوع الماضي شهدت نشاطاً ملحوظاً لمسارات الشراء الأجنبي على عدد من الأسهم.



    والتي ساهمت في رفع قيم السيولة المتداولة وتشجيع عدد من المتعاملين للتداول وضخ المزيد من السيولة لتحافظ هذه البورصات على القيم السوقية وعلِى الحد من التقلبات التي عادة ما تدفع المتعاملين للخروج المؤقت.



    في الوقت الذي لم تصل فيه قيم الاستثمار الأجنبي إلى مستويات مرتفعة من التأثير على الأداء العام للبورصات حتى اللحظة.

    وعلى الرغم من تسجيل تقلبات ملموسة على قيم وأحجام السيولة بين جلسة وأخرى، يمكن القول بأن المناخ والأداء الاقتصادي الإيجابي المتوقع خلال الفترة القادمة أو العام القادم القى بظلاله على معنويات المتعاملين من كافة الفئات والآجال.



    اقرا أيضا : صحيفة: المزاج الإصلاحي لابن سلمان لم يقنع المستثمرين



    جاء ذلك في الوقت الذي تحافظ فيه اسواق النفط العالمية على تقلبات أقل حدة وتأثير على الاداء الحكومي وقرارات التخطيط والانفاق والاستثمار.



    في حين بقيت مكررات الربحية لدى عدد من البورصات عند حدود جاذبة ومغرية للدفع باتجاه تنشيط موجات الشراء على بعض القطاعات والتي تصب في المحصلة النهائية في تحسين شهية المتعاملين للمخاطر والاستحواذ على مراكز قصيرة ومتوسطة الاجل من الاسهم المتذبذبة والاكثر تأثيرا على الاغلاقات اليومية للأسهم.

    ارتفاع هامشي في دبي

    ارتفعت سوق دبي في تعاملات الأسبوع الماضي بدعم من قطاعي العقار والاستثمار وسط استمرار حالة الحذر والتحفظ مسيطرة على مجرى التعاملات، حيث ارتفع مؤشر السوق العام بواقع 20.64 نقطة أو ما نسبته 0.74% ليقفل عند مستوى 2825.86 نقطة.

    وقام المستثمرون بتناقل ملكية 620.44 مليون سهم بقيمة 909 مليون درهم. وعلى الصعيد القطاعي، ارتفع قطاع الاستثمار بنسبة 1.49% تلاه قطاع العقار بنسبة 1.22%، في المقابل تراجع قطاع البنوك بنسبة 0.25%.

    مكاسب قوية في أبوظبي

    سجلت سوق أبوظبي مكاسب كبيرة في تعاملات الأسبوع الماضي بدعم من غالبية القطاعات وعلى راسهم قطاع البنوك، حيث ارتفع المؤشر العام بواقع 108.1 نقطة او ما نسبته 2.19% ليقفل عند مستوى 5028.75 نقطة، وقام المستثمرون بتناقل ملكية 298.9 مليون سهم بقيمة 667.89 مليون درهم.

    وربح رأس المال السوقي ما يقارب من 9.6 مليار درهم لتصل الى 504.089 مليار درهم. وعلى الصعيد القطاعي، ارتفع قطاع الاستثمار بنسبة 5.5% تلاه قطاع البنوك بنسبة 2.99% تلاه قطاع العقار بنسبة 2.31% تلاه قطاع الاتصالات بنسبة 0.58%، في المقابل تراجع قطاع الطاقة بنسبة 0.33%.

    السعودية تتراجع


    تراجعت سوق الأسهم السعودية بشكل واضح في تعاملات الأسبوع الماضي بضغوط شاركت فيها غالبية الأسهم القيادية والقطاعات، حيث تراجع مؤشر السوق العام بواقع 135.98 نقطة أو ما نسبته 1.73% ليقفل عند مستوى 7743.39 نقطة.

    وقام المستثمرون بتناقل ملكية 638.4 مليون سهم بقيمة 13.8 مليار ريال نفذت من خلال 536.1 ألف صفقة.

    ارتفاع جماعي في الكويت


    ارتفعت مؤشرات السوق الكويتية بشكل جماعي خلال تعاملات الأسبوع الماضي وسط تباين في التعاملات، حيث ارتفع مؤشر السوق العم بواقع 34.51 نقطة او ما نسبته 0.68% ليقفل عند مستوى 5103.87 نقطة.



    تلاه مؤشر السوق الاول بواقع 36.42 نقطة أو ما نسبته 0.69% ليقفل عند مستوى 5299.28 نقطة، اما المؤشر الرئيسي فارتفع بواقع 31.04 نقطة او ما نسبته 0.66% ليقفل عند مستوى 4749.08 نقطة.

    وسجلت القيمة السوقية للأسهم الكويتية بنهاية التعاملات الأسبوعية بواقع 28.9 مليار دينار بنمو نسبته 0.7% عن الأسبوع الأسبق، وارتفاع احجام التعاملات بنسبة 45% وتراجعت السيولة بنسبة 11%، حيث قام المستثمرون بتناقل ملكية 530 مليون سهم بقيمة 62.5 مليون دينار نفذت من خلال 18.8 ألف صفقة.

    تباين في البحرين

    أغلقت السوق البحرينية تعاملات الأسبوع الماضي على حياد وسط تباين في أداء القطاعات والأسهم، حيث تراجع المؤشر العام بشكل طفيف للغاية وبواقع 0.02 نقطة ليقفل عند مستوى 1313.21 نقطة.

    وتراجع أحجام وقيم التعاملات، حيث قام المستثمرون بتناقل ملكية 17.2 مليون سهم بقيمة 3.76 مليون دينار نفذت من خلال 323 صفقة.

    وعلى الصعيد القطاعي، ارتفع قطاع الخدمات بنسبة 1.38% تلاه قطاع الاستثمار بنسبة 0.06%، في المقابل تراجع قطاع البنوك بنسبة 0.36%، فيما أقفلت القطاعات الثلاث المتبقية على استقرار.

    مسقط ترتد

    ارتدت السوق العمانية في تعاملات الأسبوع الماضي بدعم من كافة قطاعاتها وسط هبوط في التعاملات، حيث اقفل مؤشر السوق العام عند مستوى 4491.34 نقطة كاسبا بواقع 69.17 نقطة أو ما نسبته 1.56%.

    وتراجعت أحجام وقيم التعاملات بنسبة 23.35% و21.38% على التوالي، حيث قام المستثمرون بتناقل ملكية 50.9 مليون سهم بقيمة 9 مليون ريال نفذت من خلال 2247 صفقة.

    وعلى الصعيد القطاعي، ارتفع قطاع المال بنسبة 1.39% تلاه قطاع الصناعة بنسبة 0.90% تلاه قطع الخدمات بنسبة 0.56%.

    ضغوط في الأردن

    تراجعت السوق الأردنية في تعاملات الأسبوع الماضي بضغط من قطاعي المال والخدمات وسط هبوط في أحجام وقيم التعاملات، حيث تراجع المؤشر العام للسوق بنسبة 0.27% ليقفل عند مستوى 1960.90 نقطة.

    وقام المتعاملون بتناقل ملكية 20.1 مليون سهم بقيمة 34.5 مليون دينار نفذت من خلال 11897 صفقة، وارتفعت أسعار اسهم 47 شركة مقابل تراجع لاسعا راسهم 55 شركة واستقرار لأسعار اسهم 43 شركة.

    وعلى الصعيد القطاعي، ارتفع قطاع الصناعة بنسبة 0.14%، في المقابل تراجع قطاع المال بنسبة 0.34% تلاه قطاع الخدمات بنسبة 0.29%.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مقتل 4 من ضباط الشرطة الاتحادية العراقية في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 10:22 PM
    هل تنجح مبادرة تحالف "القوى الوطنية" بوقف الحرب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 10:22 PM
    منتخب البنين يفرض التعادل على غانا في مباراة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 10:22 PM
    رفع أسعار الصحف الورقية في مصر هل يكتب نهايتها؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 25th June 2019 09:51 PM
    خبراء إسرائيليون: قطر تزيد نفوذها بين فلسطينيي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 09:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]