FP: السعودية والإمارات هما سبب المجاعة التي يعيشها اليمنيون - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    FP: السعودية والإمارات هما سبب المجاعة التي يعيشها اليمنيون


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2018, 09:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb FP: السعودية والإمارات هما سبب المجاعة التي يعيشها اليمنيون

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت مجلة "فورينبوليسي" الأمريكية مقال رأي للناشطة الحقوقية اليمنية، رضية المتوكل،التي سلطت الضوء على تداعيات الحرب التي شنها التحالف بقيادة المملكةالعربية السعودية والإمارات على الشعب اليمني الذي يعاني من مجاعة مدقعة.

    وقالت الكاتبة، في مقالهاالذي ترجمته "عربي21"، إن قضية مقتل الصحفي المعارض جمال خاشقجي، التيأثارت استياء وغضب الرأي العام العالمي، لم تكن أبدا أمرا مفاجئا بالنسبةلليمنيين، الذين اعتادوا على وحشية وغطرسة النظام السعودي منذ ما يقارب عن أربعسنوات. فقد أصبحت الغطرسة سمة مميزة للسياسة الخارجية السعودية.

    وأفادت الكاتبة أن التدخلالعسكري السعودي في اليمن قطع مع الأعراف الدولية المنصوص بها. وباعتبارها منالمدافعين عن حقوق الإنسان الذين يعملون في هذا البلد، فهي على دراية تامة بالعنفالمسلط على الشعب اليمني وعمليات القتل ضد الأبرياء.

    وتجدر الإشارة إلى أنهمنذ أربع سنوات شن التحالف بقيادة السعودية والإمارات غارات جوية وحشية ودامية قاممن خلالها بقصف المدن اليمنية، وحصار الموانئ. فمنذ اندلاع هذه الحرب، شنت قواتالتحالف أكثر من 18 ألف و500 غارة جوية، أي بمعدل يزيد عن 14 هجوماً كل يوم لأكثرمن 1300 يوم. فضلا عن ذلك، منع التحالف وصول المساعدات الإنسانية إلى ملايينالمحتاجين.



    اقرأ أيضا: معارك الحديدة تحرم اليمنيين من الغذاء.. "الإمدادات في خطر"

    وأضافت الكاتبة أنقنابل محمد بن سلمان وحلفائه الإماراتيين تقتل عشرات الأبرياء كل يوم. ولميكن بإمكان قوات التحالف الاستمرار في حربها هذه دون تلقي الدعم العسكرياللازم من حليفهم المشترك، الولايات المتحدة الأمريكية. ففي الواقع، تزود واشنطنالطائرات السعودية بالوقود للوصول إلى أهدافها العسكرية المرسومة، كما أن القنابلالتي تسقط بشكل يومي على مدارس ومنازل اليمنيين من صنع أمريكي وبريطاني.

    وفي خضم كل هذه الأحداثالدموية، اكتفت الولايات المتحدة بالتعبير عن غضبها بشكل مقتضب، واقتصر رد فعلهاعلى التنديد ببعض الهجمات المأسوية، على غرار تفجير حافلة مدرسية خلال شهر آب/أغسطس الماضي الذي أودى بحياة العشرات من الأطفال.

    وأكدت الكاتبة أن جرائمالنظام السعودي في اليمن لم تقتصر على القصف المتعمد والممنهج ضد المدنيين، الأمرالذي يُعتبر في حد ذاته انتهاكا للقانون الدولي الإنساني. بتصعيدها لوتيرة الحربوتدمير البنية التحتية الأساسية، تتحمل المملكة العربية السعودية مسؤولية وفاةعشرات الآلاف من اليمنيين جراء الأمراض والمجاعة الناجمة عن الحرب.

    وأفاد التقرير الذيأصدرته منظمة الأمم المتحدة أن الحصار الذي فرضته قوات التحالف كان له "آثارمدمرة على المدنيين" في اليمن. فقد استهدفت الغارات الجوية بقيادة السعوديةوالإمارات قطاع إنتاج الأغذية ومسالك توزيعها، وشملت قطاع الزراعة وصناعة صيد الأسماك.

    علاوة على ذلك، تسببتالحرب في انهيار العملة اليمنية، مما أدى إلى إضعاف القدرة الشرائية للملايين منالسكان الذين لم يتمكنوا من شراء المواد الغذائية الموجودة في الأسواق. فقد ارتفعتأسعار المواد الغذائية بشكل مطرد لدرجات كبيرة. كما لم يتقاضى موظفو الخدمة المدنيةمرتباتهم بشكل منتظم خلال سنتين. في الأثناء، يعاني الملايين من اليمنيين من مجاعةمدقعة أدت إلى وفاة الآلاف منهم، في حين تستخدم القوات السعودية تجويع المدنيينكسلاح حرب.

    والجدير بالذكر أن أكثرمن 22 مليون نسمة، في الوقت الراهن، يعتمدون على المساعدات والحماية التي توفرهاالمنظمات الدولية. وقد حذرت منظمة الأمم المتحدة خلال شهر أيلول / سبتمبر الماضي،من أن أكثر من 8 ملايين يمني يعيشون على أعتاب مجاعة محققة، ومن المرجح أن يرتفعهذا العدد إلى 14 مليون، أي نصف سكان البلاد، بحلول نهاية السنةالحالية.

    وأحالت الكاتبة إلى أنالعديد من الأطراف الأخرى، إلى جانب المملكة العربية السعودية، تشترك في الدماروالخراب الذي طال اليمن. فقد وثقت منظمة "مواطنة" لحقوق الإنسان، التيأسستها صحبة زوجها، انتهاكات قام بها الحوثيون ضد المدنيين. فقد قتلوا وأصابواالمئات منهم جراء استخدام الألغام والقصف العشوائي.

    فضلا عن ذلك، قامتالميليشيات المدعومة من الإمارات العربية المتحدة والميليشيات المدعومة من الحكومةاليمنية والميليشيات الحوثية باعتقال وتعذيب المدنيين. لكن بالتزامه الصمت إزاءالمجازر والانتهاكات التي ترتكب ضد الشعب اليمني، منح المجتمع الدولي حصانةللسعودية وجميع أطراف الصراع، وشجعهم على الاستمرار في التناحر.

    وأوردت الكاتبة أن شعوبمنطقة الشرق الأوسط عانت على مر السنين من المعايير المزدوجة للمجتمع الدولي فيمجال حقوق الإنسان، حيث تغض القوى الغربية الطرف عن الانتهاكات الجسيمة التييرتكبها حلفاؤها في المنطقة، بدءا من شاه إيران السابق، وصدام حسين، وصولا إلى وليالعهد السعودي، محمد بن سلمان.



    اقرأ أيضا: 35 منظمة حقوقية تحذر: نصف سكان اليمن على حافة المجاعة

    ويتجسد أسلوب الكيلبمكيالين الذي ينتهجه صانعي السياسة في الدول الغربية من خلال التقليل من أهميةالانتهاكات التي تقوم بها السعودية والإمارات ضد المدنيين في اليمن، متحججة في ذلكبالحاجة إلى المحافظة على علاقة الشراكة مع الرياض لمنع التهديدات الإيرانيةالمحتملة على المجتمع الدولي. ولكن هؤلاء المسؤولين على الأرجح لم يتساءلوا عماإذا كان هذا المجتمع نفسه معرضًا للخطر أيضًا من قبل الانتهاكات اليومية للمبادئالدولية الأساسية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية.

    وفي الختام، تطرقتالكاتبة إلى التغطية الإعلامية الدولية، التي طالت قضية الاغتيال المروع لجمالخاشقجي، وتجاهلت المجازر اليومية التي تقوم بها السعودية وحلفاؤها في حق المدنيينالأبرياء في اليمن، مما كشف عن العلاقات النفعية بين الدول التي تجمعها مصالحمشتركة.

    لقراة النص الأصلي اضغط (هنا)



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    النوم المتقطع والغير منتظم يعرضك للسمنة وارتفاع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 02:15 AM
    أثرياء أمريكيون يطالبون بفرض ضرائب أكثر "على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 02:15 AM
    عقوبات أمريكية تستهدف شخصيات إيرانية بارزة على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 02:15 AM
    تعرف إلى مواجهات ربع نهائي "كوبا أمريكا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 01:40 AM
    بريطانيا باعت إسرائيل أسلحة بـ17 مليون دولار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 01:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]