إسرائيل في طريقها لقبول تهدئة مع حماس في غزة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    تفجيران إنتحاريان بالعاصمة تونس
    الكاتـب : حشيش -
    الإمارات - تاريخ دموى من الصراع على الحكم
    الكاتـب : حشيش -
    مصر تنظم كأس 2019 للأمم الأفريقية
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إسرائيل في طريقها لقبول تهدئة مع حماس في غزة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2018, 10:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb إسرائيل في طريقها لقبول تهدئة مع حماس في غزة

    أنا : المستشار الصحفى





    قال آفي بنياهو المتحدث السابق باسم الجيش الإسرائيلي لصحيفة معاريف إن "جهود التهدئة الجارية مع حماس في غزة ليست بشرى حسنة للإسرائيليين، لأن المشاكل الناشبة في قطاع غزة لن تختفي مع إبرام التهدئة الجارية، بعيدا عن العناوين الدراماتيكية الإخبارية".


    وأضاف في مقال ترجمته "عربي21" أن "إسرائيل في طريقها لقبول تهدئة مع حماس في غزة، على أمل أن تصمد سنتين أو ثلاثة من الهدوء، لأنها تشبعت من الحروب والعمليات العسكرية والهجمات المسلحة، وباتت تعلم أن غزة جعبة من المواد المتفجرة، تشتري معها الوقت، بما يخدم مصالح الجميع: حماس وإسرائيل ومصر، حتى دونالد ترمب يستفيد من العملية الجارية تحضيرا لإعلان صفقة القرن، وهو بحاجة لهذا الهدوء".




    وأشار إلى أنه "في حين يدير الوزراء الإسرائيليون اتهاماتهم المتبادلة، ينجح رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في الظهور بوضعية المسئول الناضج في قضايا الأمن، ويتشارك في النظرة لأوضاع غزة مع الجيش الإسرائيلي غير الراغب بالحرب، فتحقق إسرائيل فترة من الهدوء، وحماس تقبل التسوية مقابل فتح المعابر وتوسيع مناطق الصيد وإدخال الوقود والمال القطري وتمويل المشاريع الكبيرة من قبل الأمم المتحدة".



    في الوقت ذاته، يقول بنياهو أن "التهدئة مع حماس لن تحمل بشريات جديدة فيما يتعلق بالجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حماس، ولن يتم نزع غزة من سلاحها، وسيكون من الصعب وضع المزيد من القيود أمام تعاظم حماس عسكريا، مع أنه قد يكون هناك ترتيبات سرية مصرية إسرائيلية لمنع تقوي حماس من الناحية التسليحية، لكن مشاكل غزة ستبقى حتى بعد إبرام التهدئة".




    وختم بالقول أن "أزمة إسرائيل في غزة لأنه ليس هناك أفكار خلاقة، ولا تفكير خارج الصندوق، ولا محاولات لإيجاد حلول أساسية، بالعكس هناك رغبة بإرجاء الحل، وشراء الوقت، فيما الوضع يغلي تحت السجاد، مع أنه من الأهمية بمكان استغلال فترة التهدئة في غزة للوصول لحلول وخطط عملية على الأرض بمشاركة الولايات المتحدة ومصر وإسرائيل والسلطة الفلسطينية".




    جاكي خوري الكاتب الإسرائيلي في صحيفة هآرتس قال إن "بدء تحويل الأموال القطرية في غزة أسفر عن ازدحام في الأسواق، وزيادة نشاط الحركة التجارية، مع غضب السلطة الفلسطينية، ورغم ما تمثله الإجراءات الأخيرة من زيادة معدلات التيار الكهربائي، وتسليم الموظفين ولراتبهم من فرصة لالتقاط أنفاس الفلسطينيين في غزة، لكنها لا تمثل حلولا إستراتيجية لمشاكل الاستيراد والتصدير، ليتم إنعاش الدورة الاقتصادية بصورة جدية".




    وأضاف في تقرير ترجمته "عربي21" أن "أوساط السلطة الفلسطينية لا تخفي غضبها من الاتفاق الذي تم بين قطر وإسرائيل لإدخال هذه الأموال إلى غزة، وتوجه إلى حماس اتهامات قاسية، لأنها لا ترى في موظفي الحكومة بغزة شرعيين، بزعم أن حماس عينتهم، ولذلك لا ترى نفسها ملزمة بمنحهم رواتبهم ومستحقاتهم المالية".




    رون بن يشاي الخبير العسكري في صحيفة يديعوت أحرونوت قال إن "الأوضاع في غزة ذاهبة باتجاه التهدئة لأسباب واضحة، فحماس باتت تحصل رويدا رويدا على تحسينات اقتصادية تريدها، وتسعى لتسويقها على أنها من نتائج مسيرات العودة والطائرات الورقية المشتعلة، التي تكثفت باتجاه المستوطنات الإسرائيلية".




    وأضاف في تحليل مطول ترجمته "عربي21" أن "سكان غزة الذين كانوا على وشك كارثة إنسانية كبيرة لم يتمردوا ضد حماس، فيما وصل أبو مازن لقناعة مفادها أنه لن يستطيع مقاومة الضغوط التي يمارسها عليه المصريون والإسرائيليون والأمم المتحدة بعدم فرض المزيد من العقوبات على غزة".




    وختم بالقول أنه "بات واضحا عند الكل أن أبو مازن دخل في حالة إرباك وتشويش، لكن يبدو أنه سينخرط في تهدئة الأوضاع في غزة، ربما لفهمه أن أي تصعيد في القطاع سيلحق به توتر أمني في الضفة الغربية حيث يقيم".



    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : إسرائيل في طريقها لقبول تهدئة مع حماس في غزة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قايد صالح: سنرافق الشعب.. ولا طموحات سياسية لدى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 12:53 PM
    صادم.. هذا ما فعله مذيع بريطاني بزميلته على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 12:22 PM
    لماذا يصل سعر فنجان من القهوة إلى 75 دولارا؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 12:22 PM
    تونس.. الإعلان عن وفاة رجل أمن وسقوط جرحى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 27th June 2019 11:50 AM
    نتنياهو: أحبطنا تفجير طائرة كانت متجهة لدولة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 11:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]