التصعيد الميداني في الضفة الغربية ضد إسرائيل.. هذه أسبابه - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -
    إفلاس الدول
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    التصعيد الميداني في الضفة الغربية ضد إسرائيل.. هذه أسبابه


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2018, 11:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb التصعيد الميداني في الضفة الغربية ضد إسرائيل.. هذه أسبابه

    أنا : المستشار الصحفى





    قاليعكوب بيري الرئيس الأسبق لجهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" إن "الضفةالغربية منطقة قابلة للاشتعال بصورة كبيرة جدا، وما نراه من الهدوء هو نسبي جدا،واحتمالية انفجار الأوضاع متوقع وحساس للغاية، وهناك الكثير من الأسباب المشجعةعلى ذلك".


    وأضاففي مقال بصحيفة معاريف، ترجمته "عربي21" أن "أسباب التوتر الأمني بالضفة تتركز بزيادة الحديث حول صفقة القرن،والقطيعة القائمة بين السلطة الفلسطينية والولايات المتحدة، وفيما يأخذ وضع السلطةورئيسها أبو مازن بالضعف والتراجع، فإن حماس تتقوى، بسبب وجود فرص حساسة بأن ميدانالضفة قد يشتعل ، مما لفت انتباه أجهزة الأمن الإسرائيلية التي تراقب الوضع هناك، تحسبالأي تطورات في المستقبل القريب".


    وأكدبيري، وهو وزير العلوم السابق، أن "مرور أكثر من شهر على تنفيذ عملية سلفيت،التي أسفرت عن مقتل اثنين من المستوطنين، وبقاء المنفذ طليقا يعبر عن فشل حقيقيلأجهزة الأمن الإسرائيلية، طالما أنه لم يتم إلقاء القبض عليه، مما يعني أننا أمامإخفاق حقيقي، فضلا عن الفشل في عدم المعرفة المسبقة بالعملية، وعدم النجاح بمنعوقوعها".


    وختمبالقول أنه "رغم مرور شهر كامل من البحث والتحري والمعلومات دون نتائج، فنحنأخفقنا باختصار، هذا فشل استخباري حقيقي، رغم أن عدد المساعدين المتوقع لمنفذالعملية كبير، والشاباك يعمل ليل نهار للوصول لأي طرف خيط من خلال تشغيل العناصرالبشرية والأدوات التقنية".




    رونبن يشاي الخبير العسكري الإسرائيلي في صحيفة يديعوت أحرونوت قال إن "الوضع الأمنيفي الضفة الغربية لم يعد مستقرا، ويعاني من زعزعات مستمرة، وبات كل شهر يسجل هجماتمسلحة ومحاولات أخرى تستهدف الوضع الأمني هناك، والحل بزيادة أعداد القوات الإسرائيليةفي الميدان لمواجهة أي مظاهرات واحتجاجات فلسطينية، وفي الوقت ذاته إبداء مزيد مناليقظة، والمحافظة على وضع الفلسطينيين المعيشي".


    وأضافبن بشاي في تحليل ترجمته "عربي21" أن"تصريحات أخيرة لرئيس هيئة الأركان الجنرال غادي آيزنكوت ورئيس جهاز الأمنالعام الشاباك، تظهر أنهما تحدثا عن عدم ثقتهما باستمرار الهدوء في الضفة الغربية،وخشيتهما من حدوث موجة تصعيد أمني فيها، مع أن النصف الأول من 2018 شهد تراجعاملموسا في عدد الهجمات الشعبية، رغم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس التي كانتكفيلة بإشعال الوضع في الضفة".


    وأشارأن "الإسرائيليين يبدون استغرابهم كيف أن قطاع غزة يشتعل، وتتصاعد فيهالمواجهات مع الجيش الإسرائيلي، فيما سكان الضفة الغربية يبدون تجاهلا مما يحدث،لكن اليوم بات الوضع في طريقه للانعكاس، فغزة ذاهبة في طريق التهدئة كما يبدو، فيماعمليات الطعن وإطلاق النار في الضفة تأخذ بالازدياد".


    وأوضحأن "الأوساط الأمنية الإسرائيلية تصدر توقعاتها من حدوث موجة تصعيد في الضفةالغربية قد تكون الأخطر في الوقت الحالي، تشمل مظاهرات شعبية عارمة، وعمليات إطلاقنار، تصاحبها هجمات بالطعن عقب أحداث قد تشعل الوضع الميداني، تسفر عن سقوط قتلىمن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".


    وأكدأن ذلك "يتطلب من إسرائيل جهدا أمنيا وعسكريا فائقا في الضفة لاستدراك الموقفالميداني، مما يجعلنا نرى في العمليات والهجمات الأخيرة مجرد قمة جبل الجليد فقطليس أكثر عما قد يحدث الفترة القادمة، مع أن أسباب التوتر الأمني في الضفة تتركزفي الإحباط وفقدان الأمل للشبان بسبب الوضع الاجتماعي والسياسي والاقتصادي، رغم أنأوضاعهم أفضل بكثير من أشقائهم في قطاع غزة".


    وختمبالقول أن "أسبابا أخرى تتعلق بالشرخ القائم في العلاقة الفلسطينية مع واشنطن،والجمود السياسي يلقي بظلاله على الوضع، بجانب التحريض الذي تمارسه حماس عبر مسيراتغزة، ومشاهد القتلى والجرحى، ورغبتها العلنية بتنفيذ عمليات في الضفة، كل هذه الأسبابتساهم بإشعال الوضع الميداني في الضفة الغربية".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قطر تدشن مشاركتها في كوبا أمريكا بأداء مشرف أمام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 10:01 PM
    مصر تقر بدفع 500 مليون دولار لإسرائيل جراء توقف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 10:01 PM
    تعرف على أهم البعثات العلمية المخططة لسنة 2019 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 10:01 PM
    حكومة مدبولي بمصر في عامها الأول.. الحصاد المر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 10:01 PM
    مطالبة إسرائيلية بتهدئة ساحة غزة بالاستجابة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 10:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]