الديمقراطيون بأمريكا يتربصون للسعودية بقانون جديد حول النووي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    مصر تنظم كأس 2019 للأمم الأفريقية
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الديمقراطيون بأمريكا يتربصون للسعودية بقانون جديد حول النووي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2018, 12:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الديمقراطيون بأمريكا يتربصون للسعودية بقانون جديد حول النووي

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف موقع "VOX" الأمريكي عن نية الحزب الديمقراطي المسيطر على مجلس النواب الأمريكي في الانتخابات النصفية الأخيرة، تقديم مشروع قانون لمعاقبة المملكة العربية السعودية وذلك بعد أن اغتالت الصحفي جمال خاشقجي - من خلال محاولة وقف صفقة نووية وشيكة مع البلاد.


    وقال الموقع إنه حصل على مسودة مشروع القانون المعنون بـ "قانون عدم استعمال الأسلحة النووية للمملكة العربية السعودية لعام 2018" .



    وأفاد أنه إذا تم تمريره سيكون أقوى توبيخ للسعودية بعد الضجة حول مصير خاشقجي.




    وأثار مقتل خاشقجي في الثاني من أكتوبر تشرين الأول في القنصلية السعودية باسطنبول غضبا دوليا ضد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إذ يتهم المسؤولون الأتراك وبعض أعضاء الكونجرس الأمريكي الحاكم الفعلي للمملكة بإصدار أمر القتل.



    وتدور معظم النقاشات حول كيفية ضرورة وقف مبيعات الأسلحة الأمريكية إلى المملكة السعودية، لكن الرئيس دونالد ترامب قال مرارا إنه لا يريد أن يعرَض الأموال القادمة إلى الولايات المتحدة للخطر ، ويشعر بعض أعضاء الكونغرس بقلق خاص أن إيقاف شحنات الأسلحة إلى السعودية قد يؤثر سلبًا على الوظائف.



    وبدلا من إيقاف صفقة الأسلحة الكبرى، يريد النائب براد شيرمان، إيقاف صفقة نووية كبيرة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية والتي كانت قيد التفاوض لأشهر.



    وقال شيرمان: "لا أعتقد أن مشروع القانون هذا قد تم تمريره قبل الأحداث في اسطنبول (اغتيال خاشقجي)". "الآن أعتقد أن لدينا فرصة". ومن المحتمل جدًا أن يشترك الجمهوريون في مشروع القانون عند تقديمه رسميًا في الأيام العشرة المقبلة للكونغرس.

    سينفذ التشريع ثلاثة أمور رئيسية:

    إجبار ترامب على تقديم "اتفاقية 123" ، أو إرساء مجموعة من القواعد التي تجعل من الضروري أخذ موافقة الكونغرس عند بيع التكنولوجيا النووية إلى بلد آخر.



    إجبار الإدارة الأمريكية على إبلاغ الكونجرس بأن المملكة العربية السعودية ستلتزم "بالمعيار الذهبي" للاتفاقية، واتفاقية التفتيش مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.


    مطالبة الإدارة (في البيت الأبيض) بكتابة تقارير حول تحقيق المملكة العربية السعودية في مقتل خاشقجي وحالة حقوق الإنسان في المملكة.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أول مقابلة لوزير خارجية البحرين مع قناة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 06:54 AM
    الكاتب المصري فهمي هويدي: أنظمة خليجية تتواطئ ضد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 27th June 2019 06:54 AM
    ماذا قال ممثل قطر عن مقتل خاشقجي وتقرير كالامارد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 06:54 AM
    باريس تستعد لإطلاق مركبات أجرة جوية في عام 2024 أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 06:54 AM
    حديقة باند أمير بأفغانستان..واحة جميلة ببلد مزقته... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 27th June 2019 06:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]