3 دراسات للحمض النووي تكشف حقائق عن تاريخ البشر بأمريكا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    Almatareed Mobile Version
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)
    اقصر طريق للعمل كمحاسب فى كندا
    (الكاتـب : alaashabana ) (آخر مشاركة : ذهب)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : geoo)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    3 دراسات للحمض النووي تكشف حقائق عن تاريخ البشر بأمريكا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th November 2018, 04:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb 3 دراسات للحمض النووي تكشف حقائق عن تاريخ البشر بأمريكا

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "جيزمودو" الأمريكي تقريرا، تحدث فيه عن أحدث الدراسات التي كشفت عن حقائق جديدة عن تاريخ البشرية في القارة الأمريكية.

    وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن النتائج التي توصلت إليها ثلاث دراسات جديدة في علم الوراثة، قدمت صورة رائعة ومعقدة لأول بشري في أمريكا الشمالية والجنوبية، وكيفية توزع البشر بين القارتين.

    وأضاف الموقع أن أول أشخاص وصلوا إلى أمريكا الشمالية في العصر الجليدي الأخير قبل حوالي 15 ألف سنة، عن طريق رحلات على طول الساحل الغربي أو عبر طريق برية داخلية. ووجد هؤلاء السكان أنفسهم في مساحة ضخمة يغطيها الجليد. وافترض العلماء أن السكان انقسموا إلى مجموعات، مع تحركهم جنوبا، ولم يجتمعوا مرة أخرى أبدا. وقد أدت هذه الهجرة والتشتت في رحلتهم نحو الجنوب إلى توزع السكان في كلتا القارتين.

    وأشار الموقع إلى أن بحثا جديدا أثبت أن الأمر أكثر تعقيدا من ذلك بكثير، حيث رصدت ورقتين بحثيتين في مجال علم الوراثة حركة البشر الأوائل في أثناء انتشارهم في القارتين الأمريكيتين، مشيرة إلى أنهم تفرقوا بين الشمال والجنوب. كما أظهرت ورقة بحثية ثالثة ما حدث لمجموعة من المهاجرين الذين اتخذوا من جبال الأنديز العالية مسكنا لهم.

    وأوضح الموقع أن ورقة علمية لديفيد ميلتزر، من قسم الأنثروبولوجيا في جامعة ساوثرن مثوديست في دالاس، وعالم الآثار إيسك ويليرسليف، رصدت انتشار البشر من ألاسكا إلى حدود أمريكا الجنوبية، في منطقة تعرف باسم باتاغونيا. ويقدم تحليلهم صورة معقدة لتوسع السكان وتوزعهم بين القارتين.

    وفي هذا السياق، توصل الباحثان إلى أن أسلاف السكان الأمريكيين الأصليين هاجروا بعيدا عن أمريكا الوسطى، أي المنطقة الواقعة وسط الأمريكيتين، باتجاه كل من أمريكا الشمالية والجنوبية. وانتقلت هذه المجموعات بسرعة وتوزعوا بشكل غير متساو، كما أن تزاوج بعضهم مع السكان المحليين زاد من تعقيد المشهد الوراثي والتاريخي أكثر. وقال ديفيد ميلتزر، إن "النتائج تشير إلى أن الشعوب الأولى كانوا ماهرين جدا في التحرك بسرعة في هذه المناطق. لقد كانت لديهم قارة كاملة لأنفسهم، وقد كانوا يسافرون بسرعة مذهلة لمسافات طويلة".

    علاوة على ذلك، وجد الباحثان آثارا لمجموعة سكانية غير معروفة تحمل علامة جينية أسترالية مميزة. وقد تم العثور على هذه العلامات في موقع لاغوا سانتا الأثري. وقد عاش هؤلاء السكان فيما يعرف الآن باسم بالبرازيل منذ حوالي 10400 سنة. ولم يتوصل الباحثون خلال دراستهم لعيينات أخرى إلى علامات جينية مشابهة.

    وقد استبعد الباحثان أن يبحر هؤلاء السكان من أستراليا أو إندونيسيا إلى أمريكا الجنوبية، بل من المحتمل أن يكونوا قد انتقلوا من بلدهم الأم إلى الصين وسيبيريا قبل وصولهم إلى القارة الأمريكية. كما يحتمل أيضا أن هؤلاء السكان لم يقضوا الكثير من الوقت في أمريكا الشمالية، نظرا لأنهم لم يتركوا أي أثر وراثي خلال رحتلهم، وتوجهوا مباشرة إلى أمريكا الجنوبية. ويبقى هذا الاكتشاف لغزا مثيرا للاهتمام، نظرا لأن هذه المجموعة قد تكون أول من وصل إلى قارة أمريكا الجنوبية.

    وذكر الموقع أن دراسة أخرى لديفيد رايش، عالم أحياء في كلية هارفارد الطبية ومعهد هوارد هيوز الطبي، وكوزيمو بوسث، عالم الآثار في معهد ماكس بلانك لعلم الإنسان التطوري، عمدت إلى تحليل بعض عينات الحمض النووي للوصول إلى تحديد مجموعتين سكانيتين هاجرتا من أمريكا الشمالية إلى أمريكا الجنوبية.

    وفي هذا الصدد، قال بوسث لموقع جيزمودو، إنه "بعد تحليل الحمض النووي لبقايا 49 بشريا قديما في أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، عاشوا في الفترة الزمنية ما بين 11 ألف سنة وثلاثة آلاف سنة، توصلنا إلى أن وجود العديد من الجينات القديمة للسكان في أمريكا الوسطى والجنوبية يعود إلى التحركات السكانية العديدة. كما أكدت لنا الأبحاث أن التمركز السكاني للمهاجرين في أمريكا الوسطى والجنوبية لم يكن سريعا فحسب، بل إنه كان مصحوبا بموجات هجرة سكانية متعددة، إلا أن آثار بعض المهاجرين اختفت وترك بعضهم الآخر أثرا جينيا قويا لم يتلاش حتى اليوم".

    في الأثناء، أثبتت الأبحاث حول المجموعة الأولى أن شعب كلوفيس، الذي عاش في أمريكا الشمالية منذ حوالي 11 ألف سنة، كان له نفوذ كبير، أكثر مما كان مقدرا في السابق، في مناطق في الجنوب. ومع ذلك، تم استبدال شعب كلوفيس بالكامل من قبل مجموعة أسلاف أخرى منذ حوالي 9000 سنة، وقد تركت هذه المجموعة آثارا في العديد من مناطق أمريكا الجنوبية إلى الآن. ووصلت المجموعة الثانية من المهاجرين إلى جنوب بيرو وشمال شيلي قبل 4200 سنة على الأقل، وربما حدث ذلك قبل ذلك التاريخ بكثير.

    ونوه الموقع إلى أن دراسة ثالثة لجون ليندو، عالم الأنثروبولوجيا من جامعة إيموري، حللت جينات أشخاص عاشوا في جبال الأنديز، قبل حوالي 7000 سنة. ودرس فريق ليندو سبعة بقايا بشرية، وقع العثور عليها في منطقة بحيرة تيتيكاكا في جبال الأنديز في بيرو، التي يعود تاريخها إلى ما بين 6800 سنة و1400 سنة مضت.

    في سياق متصل، توصل الباحث إلى أن هذه المجموعة من المهاجرين بدأت في التمركز في جبال الأنديز قبل حوالي 12 ألف سنة، كما تكيفت هذه بسرعة مع تضاريس هذا الموقع الجبلي، حيث اكتسبت مناعة ضد درجات الحرارة المنخفضة، وانخفاض الأكسجين، فضلا عن الأشعة فوق البنفسجية.

    وفي الختام، لاحظ الباحثون انخفاضا في عدد السكان بعد وصول الأوروبيين والأمراض المصاحبة لهم إلى القارة الأمريكية. وشهدت الشعوب الأصلية، في مناطق عديدة من أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، انخفاضا في عدد سكانها يصل إلى 90 بالمائة. في المقابل، لم يتجاوز معدل الوفيات لسكان جبال الأنديز 30 بالمائة. وفسر العلماء هذا الأمر باكتساب السكان لجينة مناعية، بسبب وجودهم بين المرتفعات، أعطت تأثيرا وقائيا ضد هذه الأمراض. بالإضافة إلى ذلك، أوضح العلماء أن البيئة الجبلية القاسية ربما قد عزلت هذه المجموعة من الأوروبيين والأمراض المصاحبة لها عن سكان جبال الأنديز.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هكذا يسعى حفتر لإحداث تغير "استراتيجي" بهجوم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 12:50 PM
    حساب سعودي يغرد بكلمات أودعت "العودة" السجن منذ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 12:50 PM
    نزوح عشرات الآلاف من إدلب نتيجة قصف روسيا ونظام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 12:50 PM
    صحيفة عبرية: تجربة إسرائيل الصاروخية رسالة لإيران أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 12:50 PM
    بنك الكويت المركزي: نسعى لإنشاء هيئة للرقابة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th December 2019 12:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]