محكمة بريطانية تنظر قضية غريبة ضد عضو بعائلة الحكم بالبحرين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    محكمة بريطانية تنظر قضية غريبة ضد عضو بعائلة الحكم بالبحرين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th November 2018, 09:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb محكمة بريطانية تنظر قضية غريبة ضد عضو بعائلة الحكم بالبحرين

    أنا : المستشار الصحفى





    تشهد قاعة محكمة بريطانية دعوى قضائية ضد أحد افراد العائلة الحاكمة في البحرين.

    ويطالب صاحب الدعوى بمبلغ 27 مليون جنيه استرليني لأن المُدعى عليه لم يفي بشروط العقد.

    وقالت صحيفة "الغارديان" في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن الدعوى مقامة ضد الشيخ حمد عيسى علي آل خليفة ابن عم ملك البحرين، وابن أخ نائب رئيس الوزراء، لأنه وعد بدفع 35 مليون دولار (27 مليون جنيه استرليني) مقابل لقاء نجوم من "بوليوود" الذي يكن لهم الاحترام.

    واستمعت المحكمة إلى حيثيات الدعوى ممثلة في أن الشيخ البحريني وافق على دفع مليون ونصف المليون دولار لوسيط مصري من أجل أن يرتب العقد، وقال له إنه مستعد لمنحة زيادة 500.000 دولار مقابل كل نجم آخر.




    إقرأ أيضا: وزير خارجية البحرين يمتدح نتنياهو.. هذا ما قاله


    وقدم الوسيط المصري، واسمه أحمد عادل عبدالله الدعوى القضائية متهما الشيخ بأنه لم ينفذ وعده وخرج من العقد بعد أن دفع 3 ملايين دولار فقط. وقدم الوسيط الدعوى متهما الشيخ بخرق شروط العقد، حيث طالب بتعويض قدره 20.9 مليون جنيه استرليني. وينكر الشيخ آل خليفة أنه وعد بدفع الملايين لمقابلة نجوم بوليوود بمن فيهم ملكة جمال العالم إيشاوارا ري ونجم فيلم "سلام دوغ مليونير"؛ أنيل كابور.

    وقال آل خليفة في بيان جاهز: "أشعر بالخيبة لقيام شخص كنت اعتبره صديقا بتقديم الدعوى"، مضيفا: "كنت واثقا بأحمد عندما وعد بتقديمي لنجوم بوليوود، وأخذ يلاحقني منذ ذلك الوقت حيث وعدني بتقديمي إلى نجوم بوليوود مع أنني كنت سخيا معه وبدرجة كبيرة. ولا أقبل أن هناك عقدا بيننا لا يمكن إلغاؤه. وأعتقد أن هذه الدعوى لا قيمة لها".




    إقرأ أيضا: البحرين تنتقم من عائلة ناشط حقوقي بحريني



    ومن المتوقع أن يتم استدعاء الشيخ يوم غد الخميس إلى المحكمة العليا لشرح الأسباب التي تدفعه لمقابلة نجوم بوليوود. وتشير الأوراق المقدمة للمحكمة أنه وافق على دفع مبالغ ضخمة كي يقابل نجوم من السينما الهندية، حتى لو كانت المقابلة قصيرة لا تتعدى 15 دقيقة وبثمن 1.5 مليون دولار مقابل اللقاء، مما يعني أنه كان مستعدا لدفع 100.000 دولار على الدقيقة.

    ويقول أحمد (صاحب الدعوى) إنه رتب اللقاءات من خلال تفاصيل واضحة في سلسلة من المكالمات الهاتفية والشخصية في فيلا الشيخ بالبحرين. مضيفا: "قلت للمدعى عليه إنني علمت من مكالماتهي الهاتفية أن اللقاءات لن تتعدى 15 دقيقة في الحد الأدنى و25 دقيقة في الحد الأقصى، إلا في حالة قرر النجوم البقاء لمدة أطول".

    والتقى الشيخ مع نجوم بوليوود بمن فيهم شاه روخ خان المعروف ب أس أر كي أو "ملك بوليووود"، والتقى مع إديتا روي كابور ورانفير سينغ وسلمان خان.

    وقال المحامون الذين يمثلون أحمد أن الشيخ حضر للقاء شاه روخ خان في فندق مومباي في 16 كانون الثاني/يناير 2016 ومعه 400.000 دولار نقدا. وبعد يومين من مقابلته خان قال إنه دفع بقية المبلغ في حقيبة "سامسونيات سوداء داكنة" وفيها 600.000 جنيه و 250.000 دولار نقدا". وتم تقديم صورة للمحكمة عن الحقيبة. وبعد اللقاء كتب الشيخ لأحمد رسالة نصية جاء فيها: "أخي العزيز، شكرا لك على هذه الزيارة الطيبة والتي جعلتني سعيدا، أحبك دائما أخي العزيز وحظا سعيدا في عقدنا الجديد، وأراك يوم الخميس". ورد أحمد: "أهلا بك دائما أخي العزيز، كما وعدت فإنني سأعمل ما بوسعي لأجعلك سعيدا، إن شاء الله، وكما وعدت فإنني سأبذل ما بوسعي لكي أجعل عقدنا الجديد أحسن في اللقاء مع النجم العظيم سلمان خان، حيث ستصبح أحلامك وأمانيك حقيقة كما في لقاء شاه روخ خان".

    ويقول المحامون إن هناك أدلة كافية وكثيرة عن الشيخ الذي "جلس مرتاحا مع النجم الذي اختاره وقدم له الهدايا التي اختارها بعناية واشتراها بنفسه من "هارودز" ويبدو جميع الذين حضروا مرتاحين ويستمعتون بالمقابلة".

    ولكن الشيخ اكتشف حجم النفقات التي ينفقها على لقائه مع نجوم بوليوود ولهذا تضرر الإتفاق. وقال أحمد إن الكلفة كانت عالية لأنه كان يستأجر نصف الطابق الـ15 في فندق سانت ريجيس في مومباي و"حجزت جناحا الرئيس للمدعى عليه"، و"ما بين 10-11 غرفة".

    ويقول محامو الشيخ إن هذه القضية كان يجب أن لا تقدم للمحاكمة، فهي محاولة غير مبررة من المدعي لاستغلال مكامن ضعف وسخاء المدعى عليه الكبير بتصوير علاقة الثقة والصداقة من خلال التجارة الباردة بين رجلي أعمال. وهو زعم انتهازي تنقصه الأدلة الموثقة لدعمه ولا قيمة له على كل المستويات".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أسلوب حياة صحي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    إصابة أسير محرر بالضفة بكورونا بعد يوم من إفراج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    خسائر حادة لبورصات الخليج بالربع الأول.. الإمارات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    الوباء يقتل المئات بإسبانيا وإيران.. وتأجيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    الصدر يقدم موعظة للعالم عبر تويتر عن كورونا (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]