هل يسجن «أبوتريكة» في التهرب الضريبي؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل يسجن «أبوتريكة» في التهرب الضريبي؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th November 2018, 07:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt هل يسجن «أبوتريكة» في التهرب الضريبي؟

    أنا : المستشار الصحفى





    قال خبراء قانونيون، إن الحكم الصادر بحبس محمد أبوتريكة، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة القدم سابقًا، سنة وكفالة 20 ألف جنيه، ليس نهائيًا، وإنما يحق له الطعن عليه، وطلب التصالح مع الجهات المعنية، وفي حال الموافقة، ستحفظ الدعوى.

    كانت محكمة جنح الشئون المالية والتجارية، برئاسة المستشار محمد جمال، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، قضت بمعاقبة نجم النادي الأهلي السابق، بالحبس سنة بتهمة التهرب من الضرائب، كما قضت بكفالة 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ.

    ويحاكم أبوتريكة، في اتهامه بقضية تهرب ضريبي بمبلغ 710 آلاف جنيه، هي قيمة الإعلانات لشركة مياه غازية وإحدى شركات الاتصالات.

    محمد عثمان محامي أبوتريكة قال إن الحكم حبس نجم الأهلي السابق، في قضية التهرب الضريبي «ابتدائي، وسيدرس أسباب الحكم عند إيداعها من قبل المحكمة؛ لاتخاذ إجراءات الطعن عليه بالاستئناف أمام محكمة مستأنف التهرب الضريبي».

    وأضاف في تصريحات له، أن «الحكم الصادر بحبس أبوتريكة شابه إخلال بحق الدفاع في أثناء نظر القضية؛ لأن المحكمة رفضت طلبه بإحالة أوراق الدعوى للخبراء كما هو متبع في مثل هذا النوع من القضايا».

    وقال المحامي حاتم عبدالعظيم، إن «الحكم الذي صدر بحق أبوتريكه، يعتبر حكم أول درجة، ويحق لمحاميه التقدم بمعارضة على الحكم، لا سيما إن كان الحكم غيابيًا».

    وأوضح لـ«المصريون»، أنه «يجوز لأبوتريكة التقدم بتظلم، كما يحق له تقديم طلب للتصالح من الجهات المعنية، وطلب تقسيط المبلغ المطلوب سداده، وفي حال التصالح، ستقوم المحكمة بحفظ الدعوى، بعد تقديم ما يثبت التصالح».

    وقال أيمن محفوظ، المحامي بالنقض، إن «الحكم الذي صدر بحق أبوتريكة، ليس نهائيًا أو باتًا، وإنما يجوز الطعن عليه بطريق المعارضة والاستئناف، إضافة إلى أن الدعوى ممتدة لحين صدور حكم نهائي في الدعوى».

    وأشار إلى أن «الكفالة معناها، عدم تنفيذ الحكم عند التقرير بالاستئناف في الدعوى، إلا إذا أصبح الحكم نهائيًا، لكن يجوز طبقًا للمادة 138 من القانون رقم 91 لسنه 2005، للوزير المختص التصالح في الدعوي في أي حالة كانت عليها، طالما لم يصدر فيها حكم نهائي».

    وأوضح لـ«المصريون»، أنه «يجوز لأبوتريكة، الطعن على الحكم، والذي بناءً عليه سيتم إلغاء تنفيذه، ويمكن أن يتقدم بطلب تصالح مع الوزير المختص أو من ينيبه، وبمجرد التصالح يقدم للمحكمة التي ستقضي حكمها بانقضاء الدعوى العمومية للتصالح أو الحكم بإيقاف تنفيذه».

    وأشار إلى أن «سبب صدور الحكم من محكمه جنح الشئون المالية والتجارية، يرجع إلى أن تهمه التهرب الضريبي من الجرائم التي تقع في نطاق الجرائم التي تختص بها نيابة الشئون المالية والتجارية، والتي أنشئت بموجب قرار وزير العدل في 23 أكتوبر 1985 بإنشاء نيابة متخصصة لجرائم الكسب غير المشروع ومنها التهرب الضريبي».

    وتابع: «وتعد تلك الجريمة من الجرائم المخلة بالشرف ومن آثار صدور حكم نهائي فيها بالإدانة، العزل من الوظيفة الحكومية والحرمان من الحقوق المدنية والسياسية وما شابه من أثار».

    كان النائب قد وافق على قرار نيابة التهرب الضريبي، بإحالة أبوتريكة إلى المحاكمة لاتهامه بالتهرب الضريبي خلال الفترة ما بين عامي 2008 و2009.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هل يسجن «أبوتريكة» في التهرب الضريبي؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كاسياس يكشف عن التصدي الأفضل في تاريخه صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:21 PM
    تونس: عطلة استثنائية ومنع التنقل بين المحافظات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:21 PM
    21 إصابة جديدة بكورونا بين أطباء وممرضي مصر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:21 PM
    هكذا تنظم وقتك كطالب جامعي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:21 PM
    الجوع أشد فتكاً من كورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]