"تحالف الروهنغيا الحر": إعادة لاجئي أراكان قسرا "جريمة" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "تحالف الروهنغيا الحر": إعادة لاجئي أراكان قسرا "جريمة"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th November 2018, 06:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "تحالف الروهنغيا الحر": إعادة لاجئي أراكان قسرا "جريمة"

    أنا : المستشار الصحفى





    حذّر تحالف الروهنغيا الحر (منظمة مدنية)، من أن الإعادة القسرية للاجئي إقليم أراكان من مخيمات اللجوء في بنغلاديش إلى ميانمار، يعتبر "جريمة ضد الإنسانية".

    جاء ذلك في مقال خاص بالأناضول، كتبه موانغ زارني، منسق العلاقات الاستراتيجية في التحالف المعني بالدفاع عن حقوق مسلمي أراكان، حول اتفاق إعادة لاجئي الروهنغيا.



    وكان موقع "ميدل إيست آي" البريطاني نشر تقريرا تحدث من خلاله عن مواصلة السعودية انتهاكها لحقوق الإنسان، حيث أن آخر ضحاياها هم مسلمو الروهينغا، على خلفية اعتماد قانون يقضي بترحيل اللاجئين من الروهينغا إلى بنغلاديش بصفة قسرية.


    وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21" حينها، إن المملكة العربية السعودية أمرت حكومة بنغلاديش باستعادة أكثر من 100 من مسلمي الروهينغا الذين دخلوا المملكة بجوازات سفر أصدرتها بنغلاديش.

    وأضاف الموقع أن السلطات السعودية تستعد لترحيل اللاجئين بعد أيام فقط من زيارة رئيسة وزراء بنغلاديش، شيخة حسينة واجد، للمملكة حيث التقت بولي العهد، محمد بن سلمان.

    وقال زارني: "إعادة لاجئي أراكان بشكل قسري دون ضمانات دولية إلى موطنهم الذي يهيمن فيه التطهير العرقي، يعرّض حياة اللاجئين للخطر، وينتهك مبدأ عدم إعادة اللاجئين، المنصوص عليه في القانون الدولي".


    اقرا أيضا : ميدل إيست آي: الرياض تقرر ترحيل مسلمي الروهينغا قسريا


    وتطرق إلى تصريح سابق لمسؤول الصليب الأحمر الدولي في ميانمار روبرت مارديني، الذي أكد فيه أن "الظروف في المنطقة لا تزال غير مناسبة لعودة اللاجئين بشكل طوعي وآمن وكريم، وأنه لا يمكن لأحد الادعاء بأن الوضع في أراكان مناسب لعودة آمنة".

    وأشار زارني إلى عرض قدمه رئيس بعثة كشف الحقائق التابعة للأمم المتحدة مرزوقي داروسمان، لمجلس الأمن الدولي في 24 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أكد فيه أن التطهير العرقي لا يزال مستمراً في ميانمار.

    وأضاف زارني: "ظروف التطهير العرقي على الأرض لا تزال تجبر الروهنغيا على الهروب من إقليم أراكان، كما أن البحرية البنغالية والميانمارية تقبض على الهاربين في قوارب من الجحيم شمالي أراكان".

    واقترح المنسق، تشكيل تحالف أممي بمشاركة بلدان أعربت عن قلقها بخصوص وضع لاجئي أراكان لتأمين عودتهم بشكل آمن، مثل تركيا وماليزيا وكندا وهولندا والسويد والولايات المتحدة وبريطانيا.

    وقال بهذا الصدد: "إن هذه خطوة مفصلية من أجل ضمان عودة آمنة لمسلمي أراكان إلى موطنهم، وإنهاء التطهير العرقي المتواصل في ميانمار".

    وفي وقت سابق الخميس، أعلن مسؤولون من بنغلاديش إلغاء خطط البدء في إعادة لاجئي الروهنغيا إلى ميانمار، إثر فشل المسؤولين في إقناع اللاجئين بالعودة الطوعية.

    وقال أبو الكالام، مفوض اللاجئين، إنهم "ليسوا على استعداد للعودة الآن"، حسبما نقلت وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية.

    وجاء قرار المسؤولين البنغال عقب تظاهر نحو ألف لاجئي من الروهنغيا ضد خطة العودة إلى ميانمار.


    اقرا أيضا : مفوض حقوق الإنسان : بورما خططت عملياتها ضد الروهنغا



    وكان مقررا الخميس، البدء في خطة إعادة دفعة أولية من الروهنغيا قوامها ألفين و200 لاجيء، سيتم ترحيلها، بواقع 150 لاجئا يوميا.

    وبموجب الاتفاق بين ميانمار وبنغلاديش بوساطة من الأمم المتحدة، تشترط عودة الروهنغيا "أن تكون طواعية"، وهو ما فشلت السلطات الميانمارية والبنغالية في تحقيقه.

    ومنذ آب/ اغسطس 2017، أسفرت جرائم تستهدف الأقلية المسلمة في أراكان (غرب)، من قبل جيش ميانمار ومليشيات بوذية متطرفة، عن مقتل آلاف الروهنغيا، حسب مصادر محلية ودولية متطابقة، فضلا عن لجوء نحو 826 ألفا إلى الجارة بنغلاديش، وفق الأمم المتحدة.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صعود جماعي لبورصات الخليج بدعم من تفاؤل "محادثات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM
    المنتخب الإماراتي يُقيل مدربه دون أن يخوض معه أي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM
    رويترز: روسيا مستعدة لتخفيضات كبيرة في إنتاج النفط أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM
    مناهضون للصهيونية.. قراءة في شهادة تاريخية (1من2) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM
    نواب يتوقعون فوز حكومة الزرفي بالأغلبية الأسبوع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]