ماي أمام امتحان صعب بعد استقالة 5 وزراء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    حمى السترات الصفراء! المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    أستراليا تعين قائدا عسكريا حاكما جديدا عاما... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    معاداة السامية - تعريفها وأسبابها ونشأتها حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مصر تعلن اكتشاف مقبرة "كاهن التطهير" من الأسرة... حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دولتان تتنافسان على تنظيم كأس أفريقيا 2019 المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    طوارئ بسفارة السعودية بتركيا المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    أستراليا تعترف رسميا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    أفــيـقـي يـا مــصــر ... إحتلال السواح... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خلل في فيسبوك يكشف صور 7 ملايين مستخدم المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قصيدة متسألوش l ريمون سليمان Remon.soliman Remon.soliman

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ماي أمام امتحان صعب بعد استقالة 5 وزراء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th November 2018, 09:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ماي أمام امتحان صعب بعد استقالة 5 وزراء

    أنا : المستشار الصحفى





    استقال ثلاثة وزراء من حكومة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزاماي الخميس احتجاجا على مشروع اتفاق "بريكست" من الاتحاد الأوروبي، وكانالوزير المكلف بالملف دومينيك راب أحد المستقيلين.

    واستمرت مناقشات الحكومة البريطانية خمس ساعات، ونتجعنها إقرار الوزراء لمسودة اتفاق "بريكست"، على الرغم من وجود اعتراضاتكثيرة على بعض بنود الاتفاق.

    حدود إيرلندا واتفاقية السلام

    ويرى محللون أن أحد أهم الاعتراضات هي حدود إيرلندا،وبحسب الصحفية المعتمدة لدى الاتحاد الأوروبي ليلى حداد "فإن طبيعةالاعتراضات لمشروع الاتفاق ليست بهذه الحدة كما يروج البعض".

    وتابعت في حديث لـ"عربي21": "لم يرفضالمعارضون للاتفاق سواء المؤيدون للخروج من الاتحاد الأوروبي أو المعارضون كاملبنوده، هم فقط اختلفوا مع ماي في بعض النقاط".
    وأوضحت حداد بأن أهم نقطة كانت مثيرة للخلاف هي المتعلقةبالحدود بين جمهورية إيرلندا وبين إقليم إيرلندا الشمالية، وفي حال خرجت بريطانيامن الاتحاد الأوربي تصبح بلدا أجنبيا، بالتالي تصبح الحدود بين الدولة والإقليم دولية، والذي توصلتماي له في هذه الحالة هو حدود لينة تمنع عودة الحدود الصلبة إلى جزيرة إيرلندا، وتحفظسلامها الذي لا يزال هشا حتى بعد 20 عاما من التوقيع على الاتفاق بما يعرف باتفاق الجمعةالمقدسة".

    وأشارت إلى أن "حل مسألة الحدود يتمثل في إنشاء"منطقة جمركية واحدة" تجمع الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، الأمرالذي يجعل من الممكن حماية السوق الداخلية البريطانية، وضمان وصول البضائع من إيرلنداالشمالية لبقية سوق المملكة المتحدة، دون عوائق".

    "لكن من ناحية أخرى، ستظل إيرلندا الشمالية متوافقةمع عدد محدود من قواعد السوق الفردية الضرورية لتجنب الحدود الصلبة مثل المعايير الصحيةللفحوص الطبية ، أو تلك الخاصة بضريبة القيمة المضافة ومساعدات الدولة"، تضيفحداد.

    من جهته أشار المحلل السياسي والخبير في العلاقات الدولية،أحمد أبو علي إلى أن "تخوف المعارضين للاتفاق من إعادة الحدود بين إيرلندا الشماليةالتي لا تزال جزءا من المملكة المتحدة وبين جمهورية إيرلندا التي لا زالت عضوا في الاتحادالأوروبي".

    وتابع أبو علي في حديث لـ"عربي21":"قلقهم من إعادة الحدود نابع من الخوف على مصير اتفاقية السلام التي وقعت بينبريطانيا وبين حزب شين فين الجناح السياسي للجيش الجمهوري الإيرلندي عام1998".

    ولفت إلى أن المخاوف الاقتصادية هي أيضا أحد أسبابمعارضة الاتفاق، وذلك بسبب الضريبة التي ستدفعها بريطانيا لخروجها من الاتحاد حيث ستُجبرعلى دفع مديونية للاتحاد تقدر بحوالي 45 مليار دولار.

    مجحف أم لا؟

    وحول إذا ما كان اتفاق "بريكست" مجحف بحقبريطانيا أم لا، أوضح أبو علي بأنه "غير مجحف لا سيما أنه يدخل ضمن آلية وقوانينالاتحاد الأوروبي والمفوضية العليا".

    بدورها قالت ليلى حداد: "لا يمكن القول بأنه مجحف،ولكن كان مناصرو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لديهم خوف من أن الاتفاق سيجبرالمملكة المتحدة على الامتثال لقواعد الاتحاد الأوروبي لسنوات طويلة ويمنعها من قطعالعلاقات بشكل حقيقي".

    وأضافت: "بعضهم يرى أنه لو أبرمت المملكة المتحدة اتحاداجمركيا مع الاتحاد الأوربي كما ينص عليه مشروع الاتفاق فإنهم سيظلون في الواقع في السوقالمشتركة وإن ذلك سيجعل المملكة المتحدة دولة خاضعة للاتحاد الاتحاد الأوروبي، وهذاالوضع سيكلف البلاد أكثر مما تطيق ماديا و معنويا".

    وأردفت: "بالمقابل يرى المؤيدون للمشروع أنه بعد عام2020، ستبقى المملكة المتحدة في اتحاد جمركي أوروبي والميزة في ذلك أنه خلال انتظارإبرام اتفاقية تجارية أو ما يسمى باتفاقية التجارة الحرة، لن يضطر البلد إلى دفع الرسوم الجمركية و هذاباعتقادي انتصار لتيريزا ماي".

    تصويت البرلمان

    أشارت تقارير اعلامية إلى احتمالية تصويت البرلمانالبريطاني ضد اتفاق "بريكست"، حيث قال ديفيد ديفيز الوزير البريطاني السابقلشؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي الجمعة "إن البرلمان سيصوت ضد مسودة اتفاقالخروج من الاتحاد الأوروبي التي أعدتها رئيسة الوزراء تيريزا ماي، بحيث يتعين عليهاالعودة إلى الاتحاد الأوروبي لإبرام اتفاق مختلف".

    ترى المتخصصة في الشؤون الأورو-متوسطية ليلى حداد بأن"إقناع البرلمان البريطاني بإقرار الاتفاق سيكون أصعب التحديات لرئيسة الوزراءالسيدة تريزا ماي".

    واعتبرت أن كل الاحتمالات واردة خاصة بعد الاستقالات التيتلت موافقة مجلس الوزراء على مشروع الاتفاق.

    ورجحت حداد أن تنتهي الأمور لصالح ماي لأنها نالت دعم وزرائهاالكبار ووصلت المفاوضات إلى نقطة لا عودة.

    من ناحيته أكد الخبير في العلاقات الدولية أحمد أبو عليبأن "التصويت في البرلمان على مسودة الاتفاق لن يكون سهلا، وماي أمامها صعوباتفي إقرار هذا القرار ولكني اعتقد بأن القرار حتى لو مر سيمر بصعوبة وهو الذي سيحصلفي الغالب".

    مستقبل ماي

    وفي ظل عدم وضوح موقف البرلمان من الاتفاق ومع استقالةعدد من الوزراء، بات مستقبل رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي على المحك، وبدأالحديث يدور حول نية البرلمان حجب الثقة عن ماي، فهل ينتهي مستقبلها السياسي؟

    يجيب أبو علي على هذا التساؤل بالقول: "لا يمكن التكهنبمستقبل ماي بشكل واضح، خاصة أن هناك تجاذبت داخل حزبها، ما بين مؤيد لبقائها وبينمعارض".

    بدورها أشارت ليلى حداد إلى أن "التصويت على حجبالثقة عن ماي يحتاج لطلب 15% من الأعضاء المحافظين في مجلس العموم ذلك، بالمقابل مايأكدت بنفسها أنها باقية لنهاية المطاف، لذلكلا أعتقد أنها ستستقيل من تلقاء نفسها، ولكي تُسحب منها الثقة يجب أن تتوفر الشروطاللازمة لذلك".




    اقرأ أيضا: أنباء عن "سحب الثقة" من تيريزا ماي.. ما مصير"بريكست"؟





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : ماي أمام امتحان صعب بعد استقالة 5 وزراء     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    معالج روحاني متهم بانتهاكات جنسية بحق عشرات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th December 2018 03:40 PM
    الحرب في سوريا: تركيا "مستعدة للنظر في العمل مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th December 2018 03:40 PM
    كيف واجه الفلسطينيون العقوبات الأمريكية في العام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th December 2018 03:30 PM
    الوسطية والمرونة.. قيم منهجية للشباب في مواجهة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th December 2018 03:01 PM
    «عُمر الشقي بقي».. محمد عادل إمام يُعلق على نجاته... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th December 2018 03:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams

    Get up to $15 Off* on Flight deals use coupon code CFNAIR15. Book Now!





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]