السعودية تنفي تعذيب المعتقلين وتدافع عن نظامها القضائي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السعودية تنفي تعذيب المعتقلين وتدافع عن نظامها القضائي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st November 2018, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb السعودية تنفي تعذيب المعتقلين وتدافع عن نظامها القضائي

    أنا : المستشار الصحفى





    قال مسؤول سعودي رداعلى التقارير الحقوقية عن تعذيب المعتقلين في المملكة إن "النظام القضائي فيالمملكة العربية السعودية لا يتغاضى عن أساليب التعذيب أو يشجعها أو يسمحباستخدامها".

    وأضاف المسؤول لوكالةرويترز أن "أي شخص يخضع للتحقيق، سواء أكان رجلا أم امرأة، يمر بعملية قضائيةنموذجية تحت إشراف النيابة العامة أثناء احتجازه للاستجواب، والذي لا يعتمد بأيشكل من الأشكال على التعذيب سواء البدني أو الجنسي أو النفسي".

    وكانت منظمتا العفوالدولية وهيومن رايتس ووتش اتهمتا السعودية، الثلاثاء، بإخضاع عدد من النشطاء منهمبعض المدافعات عن حقوق الإنسان المعتقلات منذ أيار/ مايو للتعذيب والتحرش الجنسي.

    وثمة أكثر من 12 ناشطةحقوقية معتقلة منذ أيار/مايو دافع معظمهن عن حق المرأة في القيادة وإنهاء نظامولاية الرجال في المملكة، غير أنه جرى إطلاق سراح بعضهن منذ ذلك الحين.

    وكانت مجموعة من خبراءالأمم المتحدة طالبت الشهر الماضي بالإفراج الفوري عن ست مدافعات عن حقوق الإنسانقالت إنهن ما زلن محتجزات في المملكة بمعزل عن العالم الخارجي.



    اقرأ أيضا: "أمنستي": السعودية تعذب المحتجزين وتتحرش بهم جنسيا

    وقالت العفو الدوليةومقرها لندن في بيان إن شهادات ثلاثة أفراد جمعتها المنظمة تشير إلى أن بعضالنشطاء المعتقلين "تعرضوا للتعذيب مرارا بالصعق الكهربائي والجلد" مماترك بعضهم "غير قادر على السير أو الوقوف بشكل سليم".

    وتابعت بأن بعضالمعتقلين جرى تعليقه على السقف، وآخر تم التحرش به جنسيا من قبل محققين يرتدونأقنعة للوجه.

    وأضافت المنظمة أن التقارير التي تصدر عنالتعذيب والتحرش الجنسي، تأتي بعد أسابيع قليلة على مقتل الكاتب والصحفي السعودي،جمال خاشقجي، وتكشف مزيدا من انتهاكات حقوق الإنسان في السعودية، بحسب تعبير مديرةبحوث الشرق الأوسط في المنظمة، لين معلوف.

    ووفقا لأحد الشهادات،فإن بعض المعتقلين كانت أيديهم ترتجف وتتحرك بلا سيطرة منهم، والبعض كان يعجز علىالوقوف أو المشي بشكل صحيح، إضافة إلى علامات التعذيب على أجسادهم.

    وفي بيان مماثل، نقلتمنظمة هيومن رايتس ووتش عن "مصادر مطلعة" قولها إن المحققين السعوديينعذبوا ما لا يقل عن ثلاث ناشطات سعوديات.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حظر دخول عشرات الشاحنات الإيرانية إلى كربلاء أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:01 AM
    قوات "الوفاق" الليبية تعلن إسقاط مسيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:01 AM
    قائمة ممنوعات غريبة فرضتها فيتنام على نزلاء السجون أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:01 AM
    مدافع بايرن ميونخ يتعرض لحادثة سير وينجو من الموت أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:01 AM
    لبناني يرقص بالشارع خلال الحظر.. تلقى تصفيقا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]