ارفع راسك يا مصري وهنى دكتور مصطفى السيد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إفتتاحية المنتدى > ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة

    ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة نحن أسرة واحدة

    ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة

    ارفع راسك يا مصري وهنى دكتور مصطفى السيد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th October 2008, 10:26 AM drbeso غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Member
     





    drbeso is on a distinguished road

    egypt ارفع راسك يا مصري وهنى دكتور مصطفى السيد

    أنا : drbeso




    [COLOR="Blue"]العالم المصري الدكتور مصطفى السيد

    انا لازم ارفع القبعه لهذا العالم الرائع الدكتور المصري الذى ابهر جورج بوش باكتشافه لاهم اكتشاف في القرن الحادى والعشرين بعد ان استطاع بمجموعه عمل من اكتشاف علاج للسرطان ويتميز هذا العلاج اذا تمت المصادقه عليه من وزاره الصحه المصريه ان يكون ارخص وافضل وابسط طرق واحسنهم على الاطلاق (انا شفت مقابله لهذا العالم على قناه الحياه كان في منتهى التواضع وكان فخووور جدا جدا بكونه مصري واستطاع التوصل لهذا الاعجاز الطبي وحصوله على ارفع اوسمه امريكا في العلوم واليكم التفاصيل ....)

    واشنطن - محرر مصراوي - يقيم البيت الأبيض يوم الاثنين حفلاً كبيراً يسلم الرئيس الأمريكي "جورج بوش" خلاله العالم المصري الدكتور "مصطفى السيد" قلادة العلوم الوطنية الأمريكية التي تعتبر أعلى وسام أمريكي للعلوم لإنجازاته في مجال التكنولوجيا الدقيقة المعروفة باسم (النانو) وتطبيقه لهذه التكنولوجيا باستخدام مركبات الذهب الدقيقة في علاج مرض السرطان.

    و ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن العالم المصري يتوقع تطبيق اختراعه في علاج السرطان بقدائف الذهب النانوية خلال سبع سنوات من الآن.

    و أضاف الدكتور"مصطفى" أنه توصل إلى إمكانية علاج السرطان باستخدام مركبات الذهب النانومترية وأنه في انتظار موافقات تجريبه على البشر بعد أن نجح بنسبة 100 % في علاج الحيوانات المصابة بالسرطانات البشرية.

    و أوضح الدكتور"مصطفى السيد" الذي يرأس كرسي جوليوس براون بمعهد جورجيا للعلوم والتكنولوجيا كما يرأس مركز أطياف الليزر بنفس المعهد، أنه من خلال التجارب التي أجراها على حيوانات حية بحقن الأوردة الدموية بدقائق نانوية من الذهب تمكن من إبادة الخلايا السرطانية دون التأثير على الخلايا السليمة وذلك بعد تعديل درجات سمية المواد بالتحكم في كيماوياتها.

    وأشار إلى أن القيود الصارمة على التجارب العلمية على البشر في الولايات المتحدة تحول دون الإسراع في تجريب هذا الأسلوب على المرضى من البشر، لكنه استدرك بأن الإجراءات تمضي في هذا السبيل بجامعة هيوستون.

    و أعرب في الوقت نفسه عن خشيته من أن يسبقهم الصينيون الذين لم يستبعد أن يكونوا قد بدأوا بالفعل في التجارب البشرية لهذا الأسلوب نظراً لعدم تقيدهم بقواعد التجريب على المرضى.

    كيف يعمل الذهب على علاج مرض السرطان؟

    وقال الدكتور "مصطفى السيد" ان الذهب يفقد خواصه اللاتفاعلية حينما يتم تفتيته إلى دقائق نانوية ويتحول إلى عنصر تفاعلي ومحفز يتفاعل مع جسم الخلية السرطانية ويحدث وميضاً داخلها بينما لا يتفاعل مع الخلية السليمة وبالتالي تبدو الأخيرة داكنة تحت المجهر.

    وتتجمع دقائق الذهب النانوية لتشكل طبقة مضيئة على جسم الخلية المريضة لتقتلها خلال دقائق بينما تتفتت داخل الخلايا السليمة ولاتؤثر عليها بأي حال.

    ويشير إلى أن دقائق الذهب النانوية تتعرف على الخلايا السرطانية المصابة لكنها لاترى الخلايا السليمة.

    وتقوم مادة (النانو) الذهبية بامتصاص ضوء الليزر الذي يسلط عليها بعد وصولها إلى الخلية المصابة وتحوله إلى حرارة تذيب الخلية السرطانية.

    و من المعروف أن (النانو) هو أصغر وحدة في الذرة توصل إليها العلماء حتى الآن وتبلغ من الدقة تحت الميكروسكوب بحيث يعادل سمك شعرة الإنسان الواحدة 50 ألف نانو.

    ويصل حجم كرة الدم الحمراء ألف نانو ويشكل النانو واحد على ألف من المللي.

    و قد توقع العالم المصري - الأمريكي الجنسية - أن يكون هذا العلاج أقل تكلفة من ناحية المواد المستخدمة فيه من العلاج بالليزر حيث قد يكفي ميكروجرام واحد (واحد على ألف من جرام الذهب) لعلاج كبد مصاب بالسرطان.

    وقال أن هذا البحث استغرق منه سنتين، مشيراً إلى أن فريقه لايضم مصريين وأن أغلبهم صينيون.

    وحذر العالم المصري من أن النانو الذهبي يقتل الخلايا فقط التي يتم توجيهه إليها إذ من الممكن أن تظهر في أماكن أخرى من الجسم وبالتالي يتعين التعامل معها بنفس الأسلوب أينما كانت.

    وتوقع الدكتور"مصطفى" أن يتم الأخذ بهذا الأسوب في علاج السرطان بعد أن تقره إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، التي تعد البوابة الوحيدة التي تخرج منها كافة تراخيص استخدام العقاقير والأغذية في الولايات المتحدة، إن لم يكن في العالم كله، وهي فترة قال أنها قد تصل إلى سبع سنوات.

    وحذر بمرارة من احتمال استخدام الصينيين لاختراع من المفترض أنه صاحبه وقال أن الصين لاتولي أي اهتمام لمثل هذه الاعتبارات.

    و أشار إلى أن الدكتورة "منى محمد" المدرس بالمعهد القومي لعلوم الليزر في القاهرة - والتي عملت مع الدكتور مصطفى على مدى ست سنوات في معهد جورجيا قبل أن تنتقل إلى سويسرا لاستكمال دراستها هناك - هي التي علمتهم كيفية تفتيت المادة إلى نانو قبل أن تعود إلى القاهرة، إلا أن فريقه بدأ استخدام هذه التكنولوجيا طبياً بعد ذلك.

    ومن جانبها، قالت الدكتورة "منى" أن تكنولوجيا النانو تقوم أساساً على تصميم المادة بالتحكم في بنائها البللوري شكلاً وحجماً مما يؤدي إلى تغيير خواصها الإلكترونية والنووية والمغناطيسية.

    و أشارت الدكتورة "منى" إلى أن هذه التكنولوجيا ومختبراتها في مصر تحتاج إلى أموال لشراء الميكروسكوبات المستخدمة في رصد العينات التي يتم تحضيرها إلا أنها أكدت أن هناك دارسين مصريين شغوفين بالتعمق في هذه التكنولوجيا التي قدر الدكتور مصطفي السيد أن يصل حجم استثماراتها إلى نحو تريليون دولار خلال سنوات.

    و أوضحت أن لديها الآن 27 طالباً، منهم عشر طلاب واعدون في هذا المجال وتحاول أن تحصل لهم على منح لاستكمال دراساتهم بالخارج.

    كما قدرت عدد الأساتذة المصريين المتخصصين في هذا المجال في مصر بحوالي عشرة أساتذة.

    و ذكرت أن تحضير عينة واحدة من المادة يكلف كثيراً وأن الباحثين في معهد الليزر يدفعون من أموالهم الخاصة للإنفاق على البحث.

    ونوهت إلى أن هذه التكنولوجيا لاتحتاج إلى تجهيزات ضخمة مثل التكنولوجيا النووية لكن يمكن القيام بأعمالها داخل المختبر بتقنيات بسيطة وإن كانت تحتاج إلى أجهزة لتشخيص المادة وتوليفها.

    وأشارت الدكتورة إلى أن المصريين حققوا شوطاً جيداً في مجال تطبيقات هذه التكنولوجيا في الطب وأنه تم منح أربع درجات ماجستير لدارسين مصريين في القاهرة وهناك رسالتي دكتوراة في هذا المجال يجرى الإعداد لهما في القاهرة أيضاً تنصب إحداهما على حقن حيوانات بمواد مسرطنة ثم علاجها بالمواد النانوية والأخرى تدور حول دراسة سمية المواد النانوية.

    وأكدت الدكتورة "منى" أنه لايمكن بأي حال إقرار علاج أو دواء في مصر إلا بعد أن تكون إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية قد أقرت استخدامه في الولايات المتحدة وأن كل ماهو مسموح في مصر هو تركيز أو تخفيف مركبات العقار حتى ولو كانت مصر هي مقر اختراعه.

    من جهة أخرى، وقالت الدكتورة "مها محمود"، المستشار الثقافي المصري بواشنطن، التي أقامت حفل تكريم للدكتور مصطفى السيد وطلابه بمقر السفارة المصرية، أن وزير التعليم العالي الدكتور "هاني هلال" أدخل نظام الأستاذ الزائر لربط علماء وأساتذة مصر في الخارج بوطنهم الأم وبالجامعات المصرية وأن الدكتور مصطفى السيد هو الآن أستاذ زائر بالمعهد القومي لعلوم الليزر التابع لجامعة القاهرة.

    ماذا تعرف عن قلادة العلوم الوطنية؟

    تعتبر قلادة العلوم الوطنية الأمريكية التي يتسلمها العالم المصري الدكتور " مصطفى السيد" أعلى وسام أمريكي للعلوم.

    وتقول حيثيات منحة الوسام الأعلى للعلوم في أمريكا لعام 2007، الذي سيتسلمه الاثنين، أنه يأتي تقديراً لإسهاماته في التعرف على وفهم الخصائص الإلكترونية والبصرية للمواد النانوية وتطبيقها في التحفيز النانوي والطب النانوي ولجهوده الإنسانية للتبادل بين الدول ولدوره في تطوير قيادات علوم المستقبل.

    ويرشح لهذه الجائزة التي تمنح سنوياً في مختلف مجالات العلوم ثمانية من العلماء الأمريكيين.

    والدكتور"مصطفى السيد" هو أول عالم مصري وعربي يحصل على هذا الوسام في الولايات المتحدة.

    من هو الدكتور مصطفى السيد؟

    تخرج الدكتور مصطفى من كلية العلوم جامعة عين شمس وهي الفترة التي قال أنها زرعت فيه أسس الطموح العلمي الذي غرسه فيه أساتذة مصريون عظام.

    وقد انتخب الدكتور مصطفى السيد عضواً بالأكاديمية الوطنية للعلوم بالولايات المتحدة عام 1980، وتولى وعلى مدى 24 عاماً رئاسة تحرير "مجلة علوم الكيمياء الطبيعية،" وهي من أهم المجلات العلمية في العالم.

    كما حصل على جائزة الملك فيصل العالمية للعلوم عام 1990 والعديد من الجوائز الأكاديمية العلمية من مؤسسات العلوم الأمريكية المختلفة، ومنح زمالة أكاديمية علوم وفنون السينما الأمريكية، وعضوية الجمعية الأمريكية لعلوم الطبيعة، والجمعية الأمريكية لتقدم العلوم، وأكاديمية العالم الثالث للعلوم

     

    الموضوع الأصلي : ارفع راسك يا مصري وهنى دكتور مصطفى السيد     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : drbeso

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    search for friends الهجرة إلى أستراليا ونيوزيلاندا والسويد Mafia 3 1721 7th July 2009 01:33 AM
    انتا مع و ضد عرض لقطات الاعدام عالتلفزيوون شؤون مصر الداخلية الدار المتوسطية 36 3083 14th April 2009 12:38 AM
    عزيزي المستمع اظبط تردد الرديو على موجه oet الهجرة إلى أستراليا ونيوزيلاندا والسويد MIMO 10 7964 11th December 2008 09:03 PM
    ماذا عن التورنت أرشيف أبواب الكمبيوتر والإتصالات النجم الثاقب 1 1015 2nd November 2008 02:07 AM
    ارفع راسك يا مصري وهنى دكتور مصطفى السيد ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة منال 1 1017 15th October 2008 10:26 AM

    قديم 15th October 2008, 10:58 AM منال غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    منال
    Member
     





    منال is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : منال





    يستاهل الدكتور مصطفى السيد





    .

     

     



     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    ارفع راسك يا مصري وهنى دكتور مصطفى السيد

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    مكانة مصر ف العالم بعد الثورة (ارفع رأسك...انت مصري) abysaleh ثورة مصر ... 25 يناير 2011 7 12th March 2011 03:46 PM
    إرفع راسك انت مصرى Dr-Alrefa3y ثورة مصر ... 25 يناير 2011 0 14th February 2011 04:22 AM
    تعالوا نهنى احمد بنجاحه امانى ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة 53 21st March 2009 09:42 PM

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]