كاتب إسرائيلي: لهذا يجب الاستعداد لعمليات مكثفة في الضفة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كاتب إسرائيلي: لهذا يجب الاستعداد لعمليات مكثفة في الضفة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th December 2018, 02:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كاتب إسرائيلي: لهذا يجب الاستعداد لعمليات مكثفة في الضفة

    أنا : المستشار الصحفى





    توقع كاتب إسرائيلي الاثنين، أن تشهد العمليات الفدائية التي في الضفة الغربية المحتلة ارتفاعا كبيرا، ما لم تقم "إسرائيل"، بخلق حالة من الردع تؤثر على حركتي "حماس" والجهاد الإسلامي ولبنان كذلك.

    وأكد الكاتب الإسرائيلي في صحيفة "معاريف" أفرايم غانور، أن "تعاظم" العمليات التي تستهدف جنود الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة "ليست صدفة".

    وذكر أنه "خلف موجة العمليات هذه توجد يد توجهها، وعنوانها إيران"، منوها أنه "من خلال حماس والجهاد الاسلامي في قطاع غزة، توقظ الخلايا النائمة في الضفة للعمل بكل وسيلة ممكنة، بهدف ضعضعة الأمن، واشغال أجهزة الأمن الإسرائيلية، وربط قوات كبيرة من الجيش في المطاردات وحراسة المستوطنات".

    وأوضح غانور، أن كل هذا يجري "في الوقت الذي تجد فيه حماس والجهاد الاسلامي صعوبة في العمل من قطاع، وبسبب تعهد قيادة حماس لمصر وقطر بالحفاظ على الهدوء"، مؤكدا أن "عمليات إطلاق النار من السيارات المارة، والتي تعاظمت في الأيام الأخيرة، تتطلب بنية تحتية تنظيمية وتخطيطا".

    وأضاف: "هي تتطلب سيارات (للهروب أيضا)، سلاح، ذخيرة، أماكن اختباء، مساعدين وتمويل"، لافتا إلى أن "مثل هذه العمليات تتطلب أيضا ما لا يقل عن اثنين؛ أحدهما يقود والثاني يطلق النار، مما يدل على أن الحديث يدور عن عمليات منظمة جيدا بنيت على مدى الزمن".

    ورأى أن "هذه العمليات، تدل على أنه في حالة عمل عسكري واسع ضد حزب الله في لبنان، أو ضد حماس في قطاع غزة، هناك حاجة للاستعداد أيضا لعلميات مكثفة من كل الأنواع في الضفة (إطلاق نار، دهس، طعن...)".

    ورغم ما يقوم به الجيش والمخابرات الإسرائيلية من "اعتقالات وأعمال وقائية، فإن بنية العمليات لحركة حماس والجهاد الاسلامي في أرجاء الضفة حية"، وفق الكاتب التي الذي زعم أن هذه البنية "تتلقى التعليمات من غزة وإيران".



    اقرأ أيضا: عمليات المقاومة بالضفة تفجّر خلافا حادا بين نتنياهو ووزرائه

    وأكد غانور، أن نجاح عمليات إطلاق النار التي نفذها أشرف نعالوة قرب مستوطنة "بركان"، وصالح البرغوثي قرب مستوطنة "عوفرا" برام الله، "تشجع آخرين على تكرارها".


    ولفت إلى أن "رد اسرائيل على هذا الواقع، الذي يمر كالخيط الثاني من طهران، عبر سوريا، لبنان، غزة، الضفة، هو خلق قوة ردع تؤثر على هذا النشاط، وعلى من يسيرون في كنف طهران"، موضحا أن "هذا الردع يستدعي قبل كل شيء، ضرب أولئك المنفذين والإمساك بهم".

    وإلى جانب ذلك، ينبغي وفق الكاتب "العمل في كل القنوات الدولية، للكشف عن الوجه الحقيقي للبنان، تلك الدولة التي توجد بها منظمة حزب الله، وهي الدولة التي تحولت من دولة لبنان إلى دولة حزب الله، بسيطرة الشيعة رغم أنهم لا يشكلون سوى 27 في المئة من سكان لبنان".

    وتابع: "هذه دولة؛ جيشها تحت سيطرة حزب الله، الذي من شأنه أن يجرها للدمار والمس الشديد بمئات آلاف المواطنين من قبل إسرائيل، رغم أن الاغلبية الساحقة فيها ليس لهم اي مصلحة أو نية في العمل ضد إسرائيل"، بحسب قوله.

    وإلى جانب كل هذا، "إسرائيل ملزمة بأن تستغل كشف الأنفاق في الشمال للتنفيذ الفوري، الكامل والدقيق لقرار 1701 للأمم المتحدة ووقف النار في الشرق الأوسط، والتي اتخذ في ختام حرب لبنان الثانية، وبالأساس التركيز على المادة 12 من القرار الذي يخرقها بقدم فظة حزب الله وإيران".



    اقرأ أيضا: مشروع قانون إسرائيلي لطرد عائلات منفذي العمليات بالضفة

    ومن أجل "مساعدة الولايات المتحدة"، بين غانور أن "إسرائيل ملزمة بأن تثير هذه المشكلة في مجلس الامن، وتفعيل كل ما يمكن تفعليه من أجل الايفاء بتطبيق القرارات وكل هذا، قبل التهديدات التي ينثرها رئيس الوزراء ووزير الأمن بنيامين نتنياهو بلا توقف وبلا غطاء، في الوقت الذي تتآكل فيه قوة الردع الاسرائيلية وتوجد في درك أسفل".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    علامات تدل على وجود فيروس "كورونا" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    لاعبو الريال يخفضون رواتبهم.. لكن بنسبة أقل من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    حرب باردة مع كورونا في فلسطين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    خاص: الزرفي ينوي الاعتذار عن تشكيل حكومة العراق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    كاسياس يكشف عن التصدي الأفضل في تاريخه صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]