هل يحضر الأسد قمة تونس؟ قيادي بحزب السبسي يوضح - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    خطوات تجعلك الزوجة المثالية
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : كلفين)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل يحضر الأسد قمة تونس؟ قيادي بحزب السبسي يوضح


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th December 2018, 05:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل يحضر الأسد قمة تونس؟ قيادي بحزب السبسي يوضح

    أنا : المستشار الصحفى





    أكد القيادي في نداء تونس والعضو في البرلمان العربي عبد العزيز القطي وجود اتصالات دبلوماسية حثيثة لـ"استعادة سوريا مقعدها داخل الجامعة العربية والبرلمان العربي"، في إشارة للنظام السوري.


    وشدد القطي في تصريح لـ"عربي21" على "وجود حرص شخصي من الرئيس التونسي على لم شمل كل الفرقاء العرب خلال الدورة الثلاثين للقمة العربية، التي ستحتضنها تونس في شهر آذار/مارس 2019".


    وتابع السياسي التونسي: "السيد الرئيس يقوم الآن بكل ما في وسعه من مجهودات دبلوماسية لرأب الصدع العربي حتى تكون القمة العربية التي ستحتضنها بلادنا قمة المصالحة العربية الشاملة، ونتمنى أن يحضر الرئيس السوري بشار الأسد لهذه القمة".


    جولة لوزير الخارجية


    وكانت وسائل إعلام تونسية تحدثت عن وجود مساع من رئاسة الجمهورية في تونس لتوجيه دعوة رسمية لرئيس النظام السوري بشار الأسد لحضور القمة العربية في تونس على غرار باقي القادة العرب، فيما لم ينف أو يؤكد الخبر مصدر من رئاسة الجمهورية تواصلت معه "عربي21".


    وفي هذا الإطار أكد مصدر بوزارة الخارجية التونسية لـ"عربي21" أن وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي بصدد التنقل بين دول عربية منها الإمارات والسعودية لتسليم قادتها دعوات للحضور لفعاليات القمة العربية.


    ولم ينف المصدر التونسي "وجود مساع دبلوماسية تونسية لعودة سوريا إلى محيطها العربي بالتزامن مع احتضان تونس القمة العربية المقبلة".


    "موقف واضح"


    وأضاف: "هذه قمة عربية معنية بها 23 دولة عربية وكل الإجراءات والدعوات المرسلة تتم تحت إشراف الجامعة العربية ودولها الأعضاء وبما أنه تم سابقا أخذ قرار بتجميد عضوية سوريا فإن قرار رفع التجميد سيتم أيضا داخل الجامعة".


    وشدد المصدر على موقف تونس الواضح مما يجري في سوريا من خلال ما سبق وصرح به وزير الخارجية التونسية "والذي أكد على وحدة التراب السوري وسيادة سوريا وأمنها واستقرارها".


    وسبق لتونس أن قطعت في العام 2012 خلال فترة حكم الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي العلاقات الدبلوماسية مع النظام السوري، وتوج هذا القرار باحتضان العاصمة التونسية في 24 شباط/فبراير 2012 "مؤتمر أصدقاء الشعب السوري" الذي اعترف رسميا بـ"المجلس الوطني السوري" كممثل شرعي للسوريين.



    ووعد السبسي خلال حملته الانتخابية في العام 2014 بعودة العلاقات الدبلوماسية مع سوريا، وأكد في أكثر من مناسبة على أن بلاده لم تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع النظام السوري وبأن لديها قنصلا عاما يهتم بشؤون الجالية التونسية هناك.


    ولطالما حرصت وفود حزبية من داخل البرلمان التونسي ومن منظمات نقابية على القيام بزيارات لدمشق، التقت خلاها في مناسبات عديدة رئيس النظام السوري وخلفت جدلا شعبيا وسياسيا في تونس.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هل يحضر الأسد قمة تونس؟ قيادي بحزب السبسي يوضح     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لماذا تكتب نساء بأسماء رجالية مستعارة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 06:10 AM
    اليوم الوطني السعودي: كيف وُحّدت نجد والحجاز... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 06:10 AM
    الجيش الأميركي يرسل تعزيزات عسكرية شمالي شرق سوريا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 19th September 2020 05:26 AM
    رحيل الفنان العراقي طارق الربيعي عن 83 عاما أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 19th September 2020 05:26 AM
    فرنسا: لا دليل على وجود مخازن متفجرات لحزب الله أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 19th September 2020 05:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]