خسائر الأسهم العالمية تضاعف أزمات أسواق المعادن والعملات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خسائر الأسهم العالمية تضاعف أزمات أسواق المعادن والعملات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th December 2018, 09:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :USD: خسائر الأسهم العالمية تضاعف أزمات أسواق المعادن والعملات

    أنا : المستشار الصحفى






    دفع هبوط حاد لبورصة "وول ستريت" الأمريكية الأسهم الآسيوية والأوروبية للانخفاض، في الوقت الذي تسببت فيه حالة القلق بشأن تباطؤ النمو العالمي في التأثير سلباً على الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية، وبخاصة في ظل التركيز والترقب قبيل قرار متوقع على نطاق واسع من البنك المركزي الأمريكي بشأن مسار رفع الفائدة.

    وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: "آمل أن يقرأ المسؤولون في الفيدرالي افتتاحية صحيفة وول ستريت جورنال اليوم قبل أن يرتكبوا خطأ آخر. لا تدعوا الأسواق تدخل في حالة جمود أكثر مما هي عليه بالفعل.. اشعروا بالأسواق، ولا تأخذوا فقط بالأرقام الجامدة".

    ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع اجتماع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة بـ"المركزي الأمريكي" أسعار الفائدة في اجتماعه الذي بدأ أمس ويستمر يومين، لكن التركيز سيكون على توقعات اللجنة لعام 2019.

    شاشات حُمر


    في أوروبا، نزل المؤشر "ستكوس 600" بأكثر من 12 في المئة منذ بداية العام، ويتجه للهبوط للشهر الرابع على التوالي نتيجة التباطؤ الاقتصادي وعدم الاستقرار السياسي في أوروبا.

    وفي آسيا، لحقت الأسهم اليابانية بنظيرتها العالمية وأغلقت منخفضة، وأغلق المؤشر نيكي منخفضاً 1.82 في المئة بعد ملامسته أدنى مستوى منذ 11 كانون الأول / ديسمبر الماضي. وأنهى المؤشر "توبكس" الأوسع نطاقاً التعاملات منخفضاً 1.99 في المئة، وهو أدنى مستوى له منذ أيار / مايو 2017.

    وتكبدت الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية، مثل أسهم شركات صناعة المنتجات الإلكترونية والتكنولوجيا القدر الأكبر من الخسائر. وتستفيد تلك القطاعات عادة حين يكون من المتوقع أن ينمو الاقتصاد على نحو جيد.

    وهبط المؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 2.11 في المائة، كما انخفض المؤشر "ستاندرد آند بورز" بنسبة 2.08 في المئة. ونزل المؤشر "ناسداك" المجمع بنسبة و 2.27 في المئة.

    خسائر الدولار


    ونزل الدولار لأقل مستوى في ستة أيام مع تصفية المستثمرين مراهنات على صعود العملة في ظل توقعات بأن يكبح "المركزي الأمريكي" وتيرة زيادات أسعار الفائدة بعد اجتماعه الحالي.

    وتسبب اضطراب "وول ستريت"، الذي تفاقم نتيجة سلسلة من البيانات الضعيفة على مستوى العالم، في تعزيز الرأي القائل إن زيادة "المركزي الأمريكي" المتوقعة على نطاق واسع لأسعار الفائدة ستكون نهاية الزيادات المطردة للفائدة على مدى ثلاث سنوات.

    وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات، 0.4 في المئة إلى 96.699، وهو أقل مستوى في ستة أيام. وفي الأسبوع الماضي، سجل الدولار أفضل أداء أسبوعي منذ أيلول / سبتمبر، ليبلغ أعلى مستوى في 18 أسبوعاً.

    وساعد ذلك اليورو، الذي ارتفع بنسبة 0.2 في المئة إلى 1.1373 دولار، في تعويض جميع خسائره التي تكبدها يوم الاثنين حين تأثر سلباً ببيانات ضعيفة لمنطقة اليورو.

    وارتفع الين نصفاً في المائة مقابل الدولار مع تسبب خوف المستثمرين من تباطؤ النمو العالمي في تنامي الطلب على أصول الملاذ الآمن. وارتفع الفرنك السويسري، وهو ملاذ آمن آخر، 0.3 في المئة.

    استقرار المعادن


    وفي سوق المعادن، استقرت أسعار الذهب بعدما لامست أعلى مستوى في أسبوع قبيل اجتماع "المركزي الأمريكي"، في حبن ظل الدولار يتعرض لضغوط جراء تكهنات بأن دلائل حدوث اضطراب اقتصادي قد تحفز "المركزي الأمريكي" على وقف سياسة التشديد النقدي.

    واستقر الذهب في التعاملات الفورية عند 1245.56 دولار للأوقية. ولامست الأسعار أعلى مستوى لها منذ 11 كانون الأول / ديسمبر عند 1249 دولاراً في وقت سابق من الجلسة. بينما نزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة بنحو 0.2 في المئة إلى 1249.6 دولار للأوقية.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحظر المنزلي يزيد الطلب على منصات "الموسيقى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 1st April 2020 11:31 AM
    شاحنات تبريد أمام المارة بنيويورك لجثث ضحايا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 1st April 2020 11:31 AM
    BBC: فيروس كورونا "قنبلة موقوتة" للشرق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 1st April 2020 11:31 AM
    حظر دخول عشرات الشاحنات الإيرانية إلى كربلاء أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 1st April 2020 11:01 AM
    قوات "الوفاق" الليبية تعلن إسقاط مسيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 1st April 2020 11:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]