يديعوت: مسألتان تشغلان بال الإسرائيليين حول تحدي التطبيع - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)
    فوائد خل التفاح عن تجربة شخصية
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : Daly)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    يديعوت: مسألتان تشغلان بال الإسرائيليين حول تحدي التطبيع


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th December 2018, 02:33 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb يديعوت: مسألتان تشغلان بال الإسرائيليين حول تحدي التطبيع

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيليةالأربعاء، إن "علاقات التطبيع الكاملة ستؤدي إلى تعميق وتعزيز وترسيخ علاقاتالسلام الحقيقية والمستقرة".


    وأوضحت الصحيفة في مقال أعده رئيس المعهد الإسرائيليللسياسات الاستراتيجية الجنرال عاموس جلعاد، أنه "طالما لا توجد على الأقلمسيرة سياسية مع السلطة الفلسطينية التي تتمسك بطريق السلام وتبقي على تعاون أمنيعظيم القيمة مع إسرائيل؛ فإن علاقة التطبيع ستصطدم بالسقف الزجاجيالفلسطيني"، وفق وصفها.


    وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أنه "مؤخرا تشغل بالالمؤسسة السياسة الأمنية في إسرائيل مسألتان مركزيتان؛ الأولى هل التقارب مع الدولالعربية السنية، والذي يستند إلى تماثل متعمق للمصالح، يؤدي إلى تطبيع بين الطرفينعلى نحو منقطع عن النزاع الإسرائيلي الفلسطيني؟".


    وتابعت: "المسألة الثانية، هل يمكن ربط الدولالعربية للضغط من الخارج على السلطة الفلسطينية كي تلطف حدة مواقفها وتقبل عناصرصفقة القرن، التي بلورتها إدارة الرئيس الأمريكية دونالد ترامب؟"، مشيرة إلىأن "الخوف من تطلعات الهيمنة الإيرانية والحاجة إلى مكافحة الإرهاب والإسلامالمتطرف، تعد دوافع عظيمة لعملية التقارب بين إسرائيل والأنظمة العربية المؤيدةلأمريكا".


    وبينت أن "الانشغال في هذه التحديات العاجلة،دفع جانبا التزام الدول العربية التقليدي بوضع الموضوع الفلسطيني في مركز جدولالأعمال الإقليمي"، منوهة إلى أنه "من خلف الكواليس، عمقت الأنظمةالعربية السنية التعاون مع إسرائيل بشكل غير مسبوق".



    اقرأ أيضا: يديعوت: لهذا تتردد الرياض في التعامل مع إسرائيل فوق الطاولة


    ولفتت إلى أن "الرئيس المصري عبد الفتاح السيسياستضاف نتنياهو في زيارة سرية إلى مصر في شهر أيار/ مايو من العام الجاري"،مؤكدة أن "الدول العربية مهتمة بالاستفادة من التكنولوجية الإسرائيلية، بما في ذلك في المجالات الأمنية".


    ورأت الصحيفة أن "العلاقة المتحسنة مع الدولالعربية تعكس تغييرا في مكانة إسرائيل كحليفة في المنطقة، وتثير قلقا عميقا فيالسلطة الفلسطينية، التي تخشى من تآكل مكانتها كمن تمسك بمفتاح التطبيع".


    وشددت على أن "أساس التعاون مع الأنظمة العربيةيجري من تحت الطاولة، ومن شريحة ضيقة للغاية من المستويات الرسمية العليا"،مستدركة بقولها: "العلاقات الشعبية نادرة، لأن الشارع وطبقة المثقفين العرب،ولا سيما في دولتي السلام مصر والأردن، معاديان لإسرائيل".


    وأشارت إلى أنه "على المستوى الرسمي، فإن عمقالعلاقات بين الطرفين متدن اليوم عن مستواه في ذروة سنوات المفاوضات مع الفلسطينيين"،موضحة أنه "عملت مكاتب مصالح وتجارة في عدة دول في الخليج آنذاك، وحل مسؤولونإسرائيليون ضيوفا في وضح النهار في القاهرة والتقوا علنا مع الرئيس المصري السابقحسني مبارك".


    واعتبرت أن "الوحيد الذي اتخذ صورة من يبديالاستعداد للخروج عن الصف العربي والضغط على أبو مازن، كان ولي العهد السعودي محمدبن سلمان"، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن "ابن سلمان تراجع ليسير على الخطمع الموقف التقليدي لباقي الدول العربية".


    وذكرت "يديعوت" أنه "يبدو أن زعماءالعرب لم يكونوا مستعدين للتطبيع معإسرائيل في غياب مسيرة مع الفلسطينيين، خوفا من رد الرأي العام الذي قد يؤثر علىاستقرار حكمهم"، منوهة إلى أن "الخوف العميق من الشارع العربي، عادليتجسد في تجند كل الدول العربية لمنع قرار في الأمم المتحدة حتى ضد حماس".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    للمرة الأولى منذ 50 عاماً... معرض توت عنخ آمون... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th January 2020 02:00 PM
    "قاف": مسرح عربي في برلين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th January 2020 02:00 PM
    سلسلة أحكام قضائية بالإفراج عن معتقلي رأي في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th January 2020 02:00 PM
    جثمان ماجدة الصباحي يتزين بعلم مصر في جنازتها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th January 2020 02:00 PM
    تونس تتجه نحو إقرار أول قانون للمسؤولية الطبية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th January 2020 02:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]