استمرار التظاهرات بالأردن ومطالب بجلب "هوامير الفساد" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    الانفجار العظيم
    (الكاتـب : msameh ) (آخر مشاركة : araphilian)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    كيف تتوقف عن التدخين في أسبوع
    (الكاتـب : Mafia ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    ثريه بريطانية تقع في حب شاب مصري
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : kootta)
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    (الكاتـب : مصرية ) (آخر مشاركة : kootta)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    استمرار التظاهرات بالأردن ومطالب بجلب "هوامير الفساد"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th December 2018, 07:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb استمرار التظاهرات بالأردن ومطالب بجلب "هوامير الفساد"

    أنا : المستشار الصحفى







    استمرارا للمظاهرات الاحتجاجية على سياسات الحكومة، ورفضا لقوانين الضريبة، تستمر التظاهرات الشعبية في الأردن ، وسط مطالبات بتقديم رؤوس الفساد الكبرى للقضاء.


    وتظاهر مئات الاردنيين مساء ، اليوم الخميس ، وسط عمان إحتجاجا على تعديلات قانون ضريبة الدخل والاوضاع الاقتصادية الصعبة، مطالبين بتغيير النهج الاقتصادي والسياسي في المملكة





    وتاتي احتجاجات اليوم الخميس، على وقع تسلم عمّان من انقرة المطلوب بقضايا فساد عوني مطيع، وسط مطالبات شعبية بالقبض على من يصفهم الشارع الأردني بـ"هوامير الفساد الأكبر" .



    وفي حديث لـ"عربي21" اعتبر ناشطون أن "جلب مطيع لن يغير شيئا في مطالب مكافحة الفساد"، متسائلين حول "سبب عجز الحكومة عن جلب وليد الكردي صهر العائلة المالكة المطلوب للقضاء الأردني في قضايا فساد واختلاس من شركة الفوسفات التي كان يرأسها قبل أن يهرب إلى لندن".



    ويرى مراقبون أن رئيس الحكومة عمر الرزاز الذي يقود ناشطون احتجاجات أسبوعية ضد حكومته، استثمر في قضية مطيع للتأكيد على "الجدية في محاربة الفساد" ولم يفوت الفرصة لتصوير تسليمه على أنه "ضربة قاسمة لظهر الفساد"، رغم تململه من المطالب الشعبية المستمرة بأن يجلب إلى جانب وليد الكردي رئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات السابق، وزوج عمة العاهل الأردني.



    اقرأ أيضا : بعد "جلب مطيع".. هل تتوقف الاحتجاجات ضد الحكومة الأردنية؟


    ورغم الامطار الغزيرة إحتشد المتظاهرون في ساحة قريبة من مستشفى الاردن، على بعد حوالى 300 متر من مقر رئاسة الوزراء، وسط إنتشار أمني كثيف، مندّدين بإقرار قانون ضريبة الدخل الذي كان تسبّب باحتجاجات شعبية الصيف الماضي وإقالة رئيس الوزراء هاني الملقي وتعيين عمر الرزاز بدلا عنه.

    وأغلقت الاجهزة الامنية منطقة الدوار الرابع حيث مقر رئيس الوزراء ومنعت المتظاهرين من الأقتراب.

    ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "نريد إسقاط مجلس النواب" و"نريد تغيير النهج" و"لن يحكمنا البنك الدولي" و"من حقي أن أعيش ولن ندفع ثمن فسادكم" و"نريد محاسبة الفاسدين" و"يا شرطي لاتضرب نحن هنا من أجلكم".

    وهتف المتظاهرون "يا نشمي ويا نشمية علي صوت الحرية" و"هذا الاردن أردنا والفاسد يرحل عنا" و"يا عمان بسبع جبال هاي الحكومة إذلال" و"اللي راتبه 300 كيف بدو يسد المديونية".

    وكان تظاهر أكثر من ألف شخص في عمّان الخميس الماضي رفضاً لتعديلات قانون ضريبة الدخل.

    وقرر مدعي عام عمان الجمعة توقيف 17 شخصا شاركوا في التظاهرة بتهمة "إثارة الشغب".

    وقال مصدر قضائي لفرانس برس الخميس ان "السلطات القضائية أفرجت عن 12 من معتقلي الحراك كانت الأجهزة الأمنية قد اعتقلتهم على خلفية مشاركتهم في الوقفات الاحتجاجية".



    اقرأ أيضا : الأردن 2018 سنة حبلى بالأحداث.. وتحديات أكبر في 2019


    وكان مجلس النوّاب أقرّ في 18 تشرين الثاني/نوفمبر معدّلاً مشروع قانون ضريبة الدخل الذي كان أثار احتجاجات في الشارع الصيف الماضي لتضمّنه زيادة في المساهمات الضريبية على الأفراد والشركات.

    واحيا ذلك تظاهرات أسبوعية بدأت متواضعة كل خميس لكن عدد المشاركين ازداد بشكل لافت في تجمع الخميس، وتعاني المملكة من أوضاع اقتصادية صعبة ودين عام تجاوز 40 مليار دولار.

    وتفيد الأرقام الرسمية أنّ معدّل الفقر ارتفع مطلع العام إلى 20 بالمئة ونسبة البطالة إلى 18,5 في بلد يبلغ معدّل الأجور الشهرية فيه نحو 600 دولار والحدّ الأدنى للأجور 300 دولار.

    واحتلّت عمّان المركز الأول عربياً في غلاء المعيشة وال28 عالمياً، وفقاً لدراسة نشرتها مؤخراً مجلة "ذي ايكونومست".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "أصبحت حرا في التسعين" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd August 2020 08:32 AM
    بالأبيض والأسود.. مصور يبرز الجمال الخفي لعمارة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd August 2020 08:32 AM
    اتهامات للحكومة الأمريكية بجمع معلومات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd August 2020 08:32 AM
    الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لـ"عملية الجولان": لا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd August 2020 08:32 AM
    رائدا فضاء يعودان للأرض بعد رحلة تاريخية داخل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd August 2020 08:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]