سياسي إسرائيلي: نحن في الطريق لذات سيناريو حرب 1973 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سياسي إسرائيلي: نحن في الطريق لذات سيناريو حرب 1973


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd December 2018, 09:42 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb سياسي إسرائيلي: نحن في الطريق لذات سيناريو حرب 1973

    أنا : المستشار الصحفى





    قالسياسي إسرائيلي في مقاله بصحيفة يديعوت أحرونوت إن "الإسرائيليين متجهون إلىكارثة جديدة على نمط ما حصل في أكتوبر 1973، لكننا هذه المرة في مواجهةالفلسطينيين، وليس المصريين والسوريين، لأن حالة الجمود السياسي والغطرسة والغرورالتي ميزت الحكومة الإسرائيلية قبيل اندلاع تلك الحرب أدت في نهايتها لوقوع آلاف القتلىالإسرائيليين، ثم إلى اتفاق سلام مع مصر".


    وأضافشمعون شاباس مدير ديوان رئيس الحكومة الأسبق اسحاق رابين، في المقال الذي ترجمته "عربي21" أن "هذه الأوضاع الأمنية المشحونةتطرح السؤال: متى تعود إسرائيل للمسار السياسي الفلسطيني، لأن خمسين عاما مرت علىاحتلال الأراضي الفلسطينية، وما زالت قوى سياسية إسرائيلية تعتقد بإمكانيةالاستمرار بالسيطرة على الضفة الغربية،وفي السابق قطاع غزة أيضا، وفي الوقت ذاته التوصلإلى سلام مع الفلسطينيين".


    وأشار أن "موشيه ديان وزير الحرب الأسبقأعلن في حينه أنه "يفضل التمسك بشرم الشيخ دون سلام مع مصر، على التوصل إلىسلام مع مصر دون الاحتفاظ بشرم الشيخ"، لكن الواقع أكد أن مقولته هذه لم تصمدكثيرا، فقد تم توقيع اتفاق السلام مع مصر بعد أن تنازلت إسرائيل عن أراضي سيناء،وعادت للحدود الدولية".


    واستدركبالقول أن "ذلك تم، بعد أن دفعنا أثمانا باهظة جدا، فقدنا مئات القتلى وآلافالجرحى في حرب استنزف بين 1967-1973، وعند وقوع الحرب ذاتها في ذلك العام خسرنا2700 قتيلا وعشرة آلاف جريح".


    وأكدشاباس، الذي يلقي محاضرات سياسية داخل إسرائيل وخارجها، أن "المؤشرات القائمةحاليا تؤكد أننا ذاهبون لذات المسار، وهي القصة القديمة المزعجة التي باتت أكثروضوحا من ذي قبل، فالسنوات العشر الأخيرة بات يفضل الزعماء الإسرائيليون تغطيةسلوكهم بمزيج من العجرفة والغرور، بذات المواصفات التي ميزت حكومة 1973، لكن الفرقأن هذا السلوك يتم توجيهه نحو الفلسطينيين، وليس السوريين أو المصريين".


    وأضافأن "الحكومة الإسرائيلية الحالية تدفن رأسها في الرمل، حتى يمر الغضبالفلسطيني، والإجراءات الوحيدة التي تقوم بها مزيد من الأخطاء والتدمير، وبين هذاوذاك، فإن القنبلة آخذة في العد التنازلي للانفجار، رغم تحذيرات قادة الأجهزة الأمنية"الشاباك وأمان" خلال اجتماعات الكابينت المصغر ولجنة الخارجية والأمن أناستمرار الجمود السياسي مع الفلسطينيين سيأخذنا لمزيد من الفوضى والعمليات المسلحة".


    وأوضح الكاتب أن "نجاح الأجهزة الأمنيةالإسرائيلية في العام الأخير فقط بإحباط 500 عملية وهجوم فلسطيني مسلح بالتعاون معالسلطة الفلسطينية، لكننا نجد أنفسنا في الطريق لواقع جديد من سفك الدماء المستمر،ومزيد من الآلام الكارثية، صحيح أن إسرائيل قد تكون قادرة على استيعاب أي تطورميداني من خلال ردود عسكرية، لكن كما تعلمنا في كثير من المراحل، فإن هذا يكون حلامؤقتا ليس أكثر، وليس دائما".


    وختمبالقول أنه "في كل الفرص والمناسبات سيخرج لنا من ينفذ عملية هنا وهجوما هناك،والثمن سيكون في جانب الإسرائيليين مزيدا من القتلى والجرحى، إن زعماءنا الإسرائيليينيفضلون تجاهل الوضع القائم، ولا يأخذون الدروس والعبر، ولا يغيرون إستراتيجيتهم،رغم أن النتائج الكارثية معروفة سلفا، ونحن نعرف أننا ذاهبون لعملية عسكرية كبيرة،فالهجمات المسلحة ترافقنا كل يوم، فماذا تبقى من تطورات كي تستيقظ حكومتنا؟".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بيع عكاز ضوئي لناجية من كارثة تيتانيك صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:12 PM
    طيّارو "البريطانية" يقرّرون الإضراب عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:12 PM
    بعد إقرار موازنة 2019 بصعوبة... لبنان أمام تحدّي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:12 PM
    إنعاش "ميناء عدن"... مخاطر وعراقيل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:12 PM
    تعرّف إلى قرعة التصفيات الأفريقية لمونديال قطر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]