تعرف على مكونات غريبة استخدمت بالعصور القديمة للنظافة الشخصية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الجديد
    الكاتـب : حشيش -
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تعرف على مكونات غريبة استخدمت بالعصور القديمة للنظافة الشخصية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd December 2018, 09:42 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تعرف على مكونات غريبة استخدمت بالعصور القديمة للنظافة الشخصية

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "آف بي. ري" الروسي تقريرا تحدث فيه عن أهميةالنظافة الشخصية التي قد تعطي انطباعا سلبيا عن الشخص في حال عدم العناية بها.وتجدر الإشارة إلى أنه توجد العديد من الاختلافات الثقافية المتعلقة بالنظافة.

    وقال الموقع، في تقريره الذي نشرته "عربي21"، إن طرقاغريبة للغاية استخدمت على مر العصور للحفاظ على النظافة الشخصية. بالإضافة إلىذلك، استعملت مكونات غريبة قد لا يُصدق البعض أنها تُستخدم لغرض النظافة.

    وأفاد الموقع بأنه في روما القديمة، استخدم البول لتنظيف الأسنان،بحسب ما أشارت له الآثار الأدبية الرومانية القديمة. وعلى سبيل المثال، تحدثالشاعر كاتولوس عن فائدة البول لتبييض الأسنان. وبحسب الباحثين، يحتوي البول علىمواد مبيضة للأسنان بالفعل.


    وأشار الموقع إلى أن الرومان مشهورين بالحمامات وهوسهم بالحفاظ علىنضارة الجسم. وبسبب المناخ العام في روما القديمة، يضطر الناس لارتداء ملابسصوفية، غالبا ما تكون ذات لون أبيض، مما يعني أنهم يضطرون لتنظيفها عديد المرات فيالأسبوع. ومن المثير للاهتمام أنه لتنظيف الملابس، يتم إلقاؤها في السائل المكونمن البول البشري والحيواني.

    وأكد الموقع أنه قبل حوالي ثلاثة آلاف سنة، طور الناس في الصين منطرق استخدام رماد النباتات لإزالة أصعب بقع الشحوم. كما استخدم الماء المتبقي منطبخ الأرز للاستحمام. وبحسب السجلات الطبية لسلالة سوي الحاكمة، كان بنكرياسالخنازير من المكونات الشائعة للتنظيف. وبعد استنزاف الدم من البنكرياس، يضاف إلىالجبس ومسحوق الفاصولياء وغيرها من النكهات لتنظيف الجسم والملابس وغيرها.

    بيّن الموقع أن الكبريت كان أحد مواد التنظيف الشائعة خلال العصورالوسطى في اليونان القديمة. وتشير بعض المعلومات إلى أن رائحة الكبريت كريهة إلى حدكبير، إلا أن سكان اليونان القديمة لم يترددوا عن استخدامها للتنظيف. علاوة علىذلك، استخدم الكبريت للتنظيف في الهند. وبحسب العلماء، لاحظ الإنسان في العصورالقديمة أن للكبريت قدرة على التأثير على النباتات والحيوانات، فاعتقد أنه قادرعلى قتل الكائنات الدقيقة الأخرى ومثالي للتنظيف.

    وأشار الموقع إلى أنه خلال أوائل القرن العشرين كان يعتقد أن رذاذالليسول وسيلة صحية وفعالة لقتل الميكروبات. ويذكر أنه حتى سنة 1953، تم استخدامهللحفاظ على نظافة المناطق الحساسة. وفي أربعينات القرن الماضي، أصبح الليسول أحدأكثر وسائل منع الحمل شيوعا في الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية، على الرغممن أنه هذه المادة أدت إلى مقتل العديد من النساء.

    وأفاد الموقع بأن الإنسان العصري قد يتساءل عن ورق الحمام الذياستخدمه الإنسان القديم. وتجدر الإشارة إلى أن فكرة اختراع ورق الحمام ظهرت فيالقرن 14 في الصين. وفي وقت لاحق، استخدم الأمريكيون أوراق الصحف القديمة. وفيروما القديمة، اعتمدت طريقة شديدة الغرابة؛ فقد كانوا يستخدمون قطعة من الخرق أوالاسفنج البحري التي تعلق على العصا وتستخدم بصفة جماعية، ولتطهير هذه الأداة كانتتوضع في دلو من المياه المالحة.

    أضاف الموقع أن سكان السودان القدماء الذين عاشوا قبل ألفي سنة،يتمتعون بأسنان رائعة، إذ أن واحد بالمائة منهم فقط يعاني من التسوس. وخلال سنة2014، اكتشف الباحثون سبب ذلك، ليجدوا أن مضغ حشائش الجوز الأرجواني هو السبب. وقدأظهرت الدراسات أن مستخلصات الجوز الأرجواني تحتوي على مواد تدمر البكتيريا وتمنعالتسوس والتهاب اللثة، إلا أن لها طعم سيء. ولا يرجح العلماء أن السودانيينالقدماء مضغوا هذه الحشائش عبثا، وإنما كانوا على دراية بفوائد هذه المادة.

    وأكد الموقع أنه سنة 1960، وجد علماء الآثار في مواقع رومانية قديمةأحجارا صغيرة مشابهة للأقراص في المراحيض والحمامات. في البداية، كان يعتقد أن هذهالأحجار مجرد لعبة، إلا أنه مع المزيد من البحث، وجد العلماء أن هذه الأحجار قدكانت وسائل للتنظيف.


    وأورد الموقع أنه خلال القرن 19، اعتقد الفرنسيون أن الأوساخ تعتبربمثابة قوة وقائية. في المقابل، كان من المسموح للفتيات الصغيرات من العائلاتالنبيلة بالاستحمام لكن دون نزع ملابسهن أو على الأقل ملابسهن الداخلية. فيالمقابل، لم يكن من الشائع لدى العامة الاغتسال، وإنما يغسلون وجوههم فقط. وتجدرالإشارة إلى أن الفرنسيين كانوا يعتقدون أن الأوساخ تحمي الجسم من الأضرار والمرضوالعين الشريرة. لكن تغير كل ذلك بعد الثورة الفرنسية.

    لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نيوزويك: هكذا أخطأت إيفانكا في تهنئة بوريس جونسون أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 24th July 2019 08:51 AM
    إيران: بريطانيا أرسلت وسيطا للإفراج عن ناقلتها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 24th July 2019 08:51 AM
    الاحتلال يعتقل آلاء البشير بعد أيام من إفراج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 24th July 2019 08:13 AM
    السودان: دعوات لتنظيم مسيرات الخميس رفضاً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 24th July 2019 08:13 AM
    فيضانات ودمار واسع في مخيمات الروهينغا في بنغلادش صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 24th July 2019 08:13 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]