السيسي يعد المصريين بطعام "أورغانيك" من إنتاج الجيش (شاهد) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السيسي يعد المصريين بطعام "أورغانيك" من إنتاج الجيش (شاهد)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd December 2018, 11:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb السيسي يعد المصريين بطعام "أورغانيك" من إنتاج الجيش (شاهد)

    أنا : المستشار الصحفى





    وعد عبد الفتاح السيسي مواطني بلاده البسطاء، السبت، بتمكينهم من تناول طعام "أورغانيك" أو طعام عضوي من إنتاج الجيش، وهو الطعام الذي قال إنه يقتصر على الأغنياء حاليا.


    وأطلق السيسي هذا الوعد خلال افتتاح محطة للصوب الزراعية أنشأتها الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة للجيش في مدينة العاشر من رمضان شمال شرقي القاهرة، وهي جزء من المرحلة الأولى لمشروع قومي يستهدف إنشاء 100 ألف فدان من الصوب الزراعية في عدة مناطق.


    وقال السيسي في كلمة على هامش افتتاح المحطة التي تضم 600 صوبة زراعية على مساحة 2500 فدان "احنا كنا دايما يقولك في السوبر ماركت الكبير... دا أورغانيك، يعني الناس تاكل أورغانيك والمصريين مياكلوش اورغانيك ولا إيه؟ يعني اللي معاه فلوس ياكل اورغانيك... والمصريين الباقي مياكلوش؟"




    وأضاف: "لأ، ان شاء الله كله هيبقى كده، بس انتم اجروا معانا ونجرى مع بعض عشان اللي تحقق النهاردة بكل تواضع أمر يسعد ويشرف".


    ويعيش ما يقرب من 30 في المئة من سكان مصر، البالغ عددهم حاليا 98 مليون نسمة، تحت خط الفقر، ويعيش ملايين آخرون بالقرب منه، وقد زادت الإصلاحات الاقتصادية القاسية التي يدعمها صندوق النقد الدولي من معاناتهم خلال العامين الماضيين.


    ومحطة العاشر من رمضان، التي تضم أيضا محطة فرز وتعبئة وتغليف وثلاجات للحفظ والتبريد، جزء من المرحلة الأولى للمشروع القومي، والتي تشمل 7100 صوبة زراعية على مساحة 34 ألف فدان في خمس مناطق. وكان السيسي أعلن تدشين المشروع قبل 10 أشهر.


    وقال اللواء مصطفى أمين، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وهو الجهاز الذي تتبعه العديد من شركات الجيش ومن بينها الشركة الوطنية للزراعات المحمية، إن مصر ستصبح ثاني أكبر دولة في العالم في مجال زراعة الصوب بعد اكتمال إقامة المئة ألف فدان.


    ولم يذكر أمين القيمة الاجمالية للمشروع، ولم يحدد موعدا لاكتماله.


    وقال أمين إن المشروع يهدف إلى زيادة إنتاجية وجودة الخضروات والفواكه، وخفض أسعارها، وترشيد استهلاك المياه، بالإضافة إلى توفير فرص عمل.


    وتشارك ثلاث شركات أجنبية في المرحلة الأولى، وهي روفيبا لإنتاج الصوب الزراعية، وميريديم سيدز لإنتاج البذور من إسبانيا، وشركة الصين الوطنية لصناعة الماكينات (سينوماك).


    وقال أمين إن المخطط أن تحقق المرحلة الأولى بعد اكتمالها إنتاجية تقدر بنحو 1.5 مليون طن سنويا من الخضراوات والفواكه تعادل إنتاجية أكثر من 150 ألف فدان من الزراعات المكشوفة.


    وأضاف أن الصوب العادية ترشد استهلاك المياه بنسبة 40 بالمئة، مقارنة بما تستهلكه المساحة ذاتها من الأراضي العادية مع مضاعفة الإنتاج، في حين ترشد الصوب عالية التكنولوجيا استهلاك المياه بنسبة تصل لنحو 80 بالمئة مع زيادة الإنتاج لأربعة أمثال.


    وتخشى مصر أن يؤثر سد النهضة العملاق الذي تبنيه إثيوبيا على حصتها من نهر النيل، وبذلت جهودا في السنوات القليلة الماضية لتوفير مصادر جديدة للمياه العذبة ولترشيد الاستهلاك.


    وقال أمين إن إجمالي موارد المياه العذبة المتاحة في مصر حاليا يبلغ نحو 77 مليار متر مكعب سنويا، تمثل نسبة مياه النيل منها 72 بالمئة، وتمثل المياه الناتجة عن تدوير الصرف الزراعي 16 بالمئة.


    وأضاف أن الزراعة تستهلك 62.7 مليار متر مكعب سنويا، وهو ما يشكل نسبة 81.3 بالمئة من إجمالي الموارد، في حين يبلغ الاستهلاك المنزلي 11 مليار متر مكعب سنويا تقريبا.


    وتعهد السيسي أيضا بمزيد من المشروعات الزراعية، وقال إن بلاده بدأت في إنشاء مزرعة لإنتاج "أفخر أنواع" التمور على مساحة 40 ألف فدان، وتضم 2.5 مليون نخلة.


    ودعا السيسي، وهو يتفقد إنتاج محطة العاشر من رمضان، المزارعين إلى إقامة صوب زراعية، على غرار التي يقيمها الجيش؛ لتحقيق المكاسب بدلا من تبوير الأراضي والبناء عليها.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السودان يبحث عن حلول لإعفائه من الديون الخارجية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd October 2019 08:21 AM
    الكويت تسمح لشركتي شحن أميركيتين بالاستثمار الكامل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd October 2019 08:21 AM
    انتفاضة لبنان في يومها السادس: قطع للطرقات وإقفال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd October 2019 08:21 AM
    "سَعوَدة" العملة اليمنية: ريال المملكة يحكم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd October 2019 08:21 AM
    #هنتكلم... حملة جديدة تفضح قمع مكتب "تويتر" في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd October 2019 08:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]