تقرير إسرائيلي يصف قرية "كوبر": مدرسة منفذي الهجمات الفلسطينية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تقرير إسرائيلي يصف قرية "كوبر": مدرسة منفذي الهجمات الفلسطينية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd December 2018, 11:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تقرير إسرائيلي يصف قرية "كوبر": مدرسة منفذي الهجمات الفلسطينية

    أنا : المستشار الصحفى





    قالكاتب إسرائيلي إن "حركة حماس تعود من جديد لتنفيذ عملياتها في الضفة الغربيةضد أهداف إسرائيلية، وبات لحماس مصلحة بتنفيذها، وعادت مدينة رام الله من جديد لصدارةالأحداث على صعيد الهجمات المسلحة، وهي عاصمة السلطة الفلسطينية، التي باتت تشهد فيالسنوات الأخيرة إقامة المزيد من البنوك والمصارف والمراكز التجارية والمنظماتالدولية والسفارات الأجنبية، وإنشاء المباني الشاهقة بطوابقها العشرين".


    وأضافنداف شرغاي، في مقاله بصحيفة إسرائيل اليوم، وترجمته "عربي21"، أن "مدينة رام الله والقرى المحيطة بها التي تشهد تنفيذ عدة عمليات وهجماتمسلحة، هي المركز السياسي والاقتصادي للسلطة الفلسطينية، وتشهد تعاونا واضحا مع إسرائيل،لكنها في الأيام الأخيرة تحولت ساحة ملاحقات أمنية وعسكرية خلف خلية مسلحة نفذت العملياتالأخيرة ضد الجنود الإسرائيليين في عوفرا وغفعات آساف".


    وأوضحأن "الاقتحامات مستمرة، وتقطيع أوصال مدينة رام الله، ومداهمة البيوت، وإطلاقالنار على المتظاهرين، وتحديدا في ذروة عودة التنسيق الأمني الفلسطيني الكامل مع إسرائيل".


    وقالالكاتب إنه "بين التجمعات الاستيطانية اليهودية: حلميش، نحليئيل، عطيروت،توجد قرية كوبر التي أنتجت العديد من منفذي العمليات الفلسطينية المسلحة، ففيأكتوبر 2011 شهدت القرية حفلة كبيرة عشية إطلاق سراح أربعة من أبنائها خلال صفقةالتبادل مع حماس، بينهم نائل وفخري البرغوثي، اللذان قضيا في السجون الإسرائيليةأكثر من ثلاثين عاما".


    وأكدأننا "أمام عائلة من الكوادر الذين دأبوا على تنفيذ العمليات المسلحة ضد الإسرائيليين،منهم من قضى سنوات، وآخرون مؤبدات، اليوم عادت قرية كوبر إلى واجهة الأحداث منجديد، بعد أن تبين أن صالح البرغوثي ابن 29 عاما منفذ عملية عوفرا التي أصابت سبعةإسرائيليين بجروح، وتمكنت قوة خاصة من اغتياله".


    وأشار إلى أن "صالح هذا هو ابن عمر البرغوثي، أحد قادة حماس بالضفة الغربية، وعمه نائل،وخاله جاسر أحد أبناء القرية الذي حكم عليه تسعة مؤبدات، وأطلق سراحه خلال الصفقة ذاتها،وهو المتهم بالتخطيط لهذه العملية؛ بسبب معرفته الوثيقة بالمنطقة وأبناء القرية،حتى مروان البرغوثي الزعيم الفلسطيني الذي يقضي خمسة مؤبدات من قرية كوبر".


    وأوضحالكاتب أن "القائمة تطول من شباب القرية الذين نفذوا هجمات مسلحة قتلتإسرائيليين، مثل عمر عبد الجليل ومحمد طارق، حتى أن سكان القرية يتفاخرون بـ15شهيدا وعشرات الجرحى ومئات الأسرى من أبنائها، من بين سكانها الـ4500 نسمة".


    وأضافأن "قرية كوبر توجد في منطقة "ب" بالضفة الغربية تحت سيطرة أمنية إسرائيليةومدنية فلسطينية، وحقولها تقع بمنطقة "ج" التابعة للسيطرة الإسرائيليةالكاملة، المدنية والأمنية، فيها عدة مدارس وأربعة مساجد، وأقامت القرية توأمة معمدينة وولسول البريطانية، وتعدّ من معاقل حركة المقاطعة العالمية بي دي اس، التييقف عمر البرغوثي من بين مؤسسيها".


    وختمبالقول إن "أهالي كوبر يعتبرون قيام إسرائيل كارثة، في حين أن حماس الداعيةلتدميرها تعتبر الجسم السياسي الديني القوي هناك، وتعمل حماس عبر خلايا نائمة بالضفة،لأنها تعتبرها الجبهة الأهم التي ستحسم الصراع مع إسرائيل، حيث تعمل عن بعد عبرذراعين: الأول مباشرة من غزة حيث يقيم أسرى صفقة شاليط، ومن خلالهم تسعى لإشعال الضفة،والثانية عبر تنظيم الخارج، ويعمل من عدة عواصم في المنطقة".


    اقرأ أيضا: مصادر بالسلطة تكشف من يُعتقد وقوفه خلف عمليات الضفة





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تصل لتصفية الشركة.. 11 مخالفة تلغي تراخيص شركات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 11:00 AM
    بوابة إلكترونية.. كيف تقضي التموين على أزمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 11:00 AM
    صور- فرقة توشكى تتألق في أنجولا والجناح المصري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 11:00 AM
    6 معايير جديدة لقبول السيارات للعمل في "أوبر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 11:00 AM
    الصحة: علاج 80 ألف مواطن بالقوافل الطبية خلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 11:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]