فريق مراقبة أممي يصل صنعاء وكامرت يجتمع بأطراف الهدنة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : sanaa soliman)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فريق مراقبة أممي يصل صنعاء وكامرت يجتمع بأطراف الهدنة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd December 2018, 06:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb فريق مراقبة أممي يصل صنعاء وكامرت يجتمع بأطراف الهدنة

    أنا : المستشار الصحفى






    وصل إلى صنعاء فريق من ستة مراقبين (هم امرأتانوأربعة رجال) مساء السبت، على متن طائرة تابعة للأمم المتحدة انطلقت من العاصمةالأردنية عمّان، بحسب وكالة فرانس برس.

    ومن المقرّر أن ينضم المراقبون إلى بعثةالمراقبة في الحديدة في موعد غير محدد، حسبما ذكر مسؤولون في مكتب الأمم المتحدةفي صنعاء.

    ووصل الجنرال الهولندي باتريك كامرت كبيرالمراقبين المدنيين للأمم المتحدة المكلفين بتعزيز الهدنة في مرفأ الحديدة اليمنيالاستراتيجي، في وقت سابق من يوم السبت، إلى عدن في جنوب البلاد.

    ويأتي وصول فريق المراقبة غداة قرار مجلس الأمنالدولي بإجماع دوله إرسال مراقبين مدنيين إلى اليمن بهدف تأمين العمل في ميناءالحديدة الاستراتيجي والإشراف على إجلاء المقاتلين من هذه المدينة.

    وخلال محادثاته في عدن شدّد الجنرال كامرت علىأنّ "فشل أو نجاح اتفاقات السويد يتوقّف فقط على الطرفين اليمنيين"،وفقاً لبيان الأمم المتحدة.

    ومن المقرّر أن يزور الجنرال كامرت صنعاء الأحدلإجراء محادثات مع مسؤولين حوثيّين، ثم ينتقل إلى الحديدة حيث سيعقد أول اجتماعللجنة المشتركة بين طرفي النزاع وذلك في 26 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

    ويسيطر المتمردون الحوثيون على الحديدة التيتعرضت لهجوم كبير من قبل القوات الحكومية التي يدعمها تحالف عسكري تقوده السعودية.

    وتدخل عبر ميناء الحديدة غالبية المساعداتوالمواد الغذائية التي يعتمد عليها ملايين السكان، في بلد يواجه نحو 14 مليونا منسكانه خطر المجاعة، وفقا للأمم المتحدة.

    واتهم التحالف السبت، بحسب وسائل إعلام سعودية،المتمردين بانتهاك الهدنة 14 مرة خلال الـ24 ساعة الماضية.

    بدورهم، اتهم الحوثيون التحالف بإطلاق الناربشكل متقطع في الحديدة وحولها، ذلك في تصريحات نُشرت على موقع "أنصارالله"، جناحهم السياسي.

    واعتبر رئيس الوفد المفاوض عن الحوثيين محمدعبد السلام ليل الجمعة القرار الأممي "خطوة مهمة نحو وقف العدوان وفكالحصار"، في إشارة إلى التدخل العسكري بقيادة السعودية في 2015 لدعم الحكومةاليمنية المعترف بها دوليا، والحصار المفروض على الموانئ البحرية والجوية في اليمن.

    من جهتها، جددت حكومة الرئيس اليمني عبد ربهمنصور هادي في بيان أصدرته ليل الجمعة "التزامها بكل ما ورد في اتفاقستوكهولم".

    وأكدت الحكومة في البيان "استعدادهاالكامل للانخراط بكل إيجابية مع جهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث"، كما أنها شددتعلى "ضرورة التوصل إلى حل سياسي شامل".

    في سياق منفصل، أطلقت خطوط الملكة بلقيسللطيران اليمنية المؤسسة حديثا، السبت، رحلات تجارية منتظمة من مدينة عدن الجنوبيةالخاضعة لسيطرة الحكومة إلى العاصمة الأردنية عمّان.

    وقال كيلد بنجر الرئيس التنفيذي لمجموعة المطارالدولي التي تشغل مطار الملكة علياء في الأردن إن شركة الطيران الخاصة ستسير ثلاثرحلات أسبوعيا بين عمان وعدن.

    وما زال المطار الدولي في العاصمة اليمنيةصنعاء مغلقا كما هو منذ أن فرض تحالف عسكري تقوده السعودية منطقة حظر طيران.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الجمعية العامة للأمم المتحدة: تشويش أميركي على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:13 AM
    لجنة التحقيق المستقلة بمجزرة اعتصام الخرطوم:... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:13 AM
    دبلوماسيون غربيون يراقبون احتجاجات مصر: العين على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:13 AM
    تونس: هل تنجح العائلة الوسطية في توحيد صفوفها؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:13 AM
    أميركا تستعدّ لمرحلة ما بعد احتكار نتنياهو القرار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:13 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]