خبير إسرائيلي: هذا ما سيحدث إذا سحب ترامب قواته من العراق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خبير إسرائيلي: هذا ما سيحدث إذا سحب ترامب قواته من العراق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd December 2018, 10:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb خبير إسرائيلي: هذا ما سيحدث إذا سحب ترامب قواته من العراق

    أنا : المستشار الصحفى





    حذر خبير إسرائيلي بارز، من خطورة وتداعياتالخطوة الأمريكية المتمثلة بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سحب قواته منسوريا، والتي قد يليها قرار مشابه بسحب قواته من العراق، على "أصدقاء"واشنطن في المنطقة.

    وذكر الخبير العسكري الإسرائيلي، يوسي ملمان،في مقال نشرته صحيفة "معاريف" العبرية، أن قوات الحرس الثوري الإيراني،تجري المرحلة الأخيرة من المناورة العسكرية الكبرى رقم 12 في سلسلة "الرسولالأعظم" والتي أطلقت فيها السفن الإيرانية "صواريخا على مقربة من حاملةالطائرات الأمريكية "جون ستينيس" والقوات المرافقة لها".

    ورأى أن "إطلاق النار، ربما محاولة أولىلفحص تصميم الولايات المتحدة بعد أن إعلان الرئيس الأمريكي، سحب قواته من سوريا،ومن جهة أخرى، هناك أهمية لحقيقة أن القوة البحرية الأمريكية دخلت في هذا الوقتإلى منطقة الخليج عبر مضيق هرمز".

    ونوه ملمان، أن "هذه هي المرة الأولى منذ11 أيلول/سبتمبر 2001، التي تبحر فيها حاملة طائرات أمريكية في المنطقة"،موضحا أن "الهدف ليس متابعة المناورة العسكرية الإيرانية فقط، بل لإطلاقرسالة تقول: أنه رغم قرار الانسحاب من سوريا، لا تزال طهران على بؤرة الاستهداف منقبل واشنطن".

    وأضاف: "كما من المهم أيضا التأكيد على أنالاحتكاك الطفيف في الخليج، لم ينته هذه المرة مثلما في المرة الأخيرة"،مشيرا إلى أن "إيران سمحت لنفسها في عهد الرئيس الأمريكي السابق بارك أوبامابان تمسك بسفينة صغيرة من الأسطول الأمريكي، زعمت أنها تسللت إلى مياه شواطئهم؛وذلك لأسر ملاحيها وإهانتهم أمام الكاميرات".

    أما في هذه المرة، "فلم تتجرأ إيران علىالتفكير بذلك خوفا من رد غير متوقع من ترامب، بقوة ليس مثل سلفه الذي مر على الحدثمرور الكرام"، وفق الخبير الذي نبه إلى أن "قرارترامب الانسحاب من سوريا، يفسر في نظر الكثير من المحللين في العالم كانتصارلإيران وروسيا، وهزيمة لحلفاء واشنطن في المنطقة مثل؛ الأكراد، السعودية، الأردن،مصر، الإمارات وإسرائيل، وهكذا يفسر في طهران".

    وصرح قائد الذراع البري في الحرس الثوريالجنرال محمد فكفور، في مؤتمر صحفي في طهران: "لقد فهمت الولايات المتحدةبأنها غير قادرة على استعراض قوتها؛ لا في سوريا ولا في العراق"، وفق أوردهملمان الذي رأى أن "ملاحظة الجنرال فكفور عن العراق، مثيرة أكثر للاهتمام".

    وأوضح أن "ترامب أعلن عن سحب قواته منسوريا، وتقليص عدد الجنود الأمريكيين في أفغانستان، ولكنه لم يذكر العراق بعد، حيثينتشر نحو 5200 جندي أمريكي في مهام تدريب للجيش العراقي".

    وأكد الخبير الإسرائيلي، أن "تواجد القواتالأمريكية في العراق هام لأصدقاء واشنطن بقدر لا يقل عنه في سوريا؛ لأنهم يشكلونالغلاف الأول للدفاع والصد في وجه التوسع الإيراني، الذي يسعى للحصول على رواق بريإلى لبنان والتمترس في شواطئ البحر المتوسط".



    اقرأ أيضا: هكذا دافع ترامب عن قراره بشأن سوريا.. ماذا قال عن تركيا؟

    ونبه أنه "التواجد العسكري الأمريكي فيالعراق هو بخلاف سوريا، لأنه بناء على دعوة من الحكومة العراقية"، مؤكدا أنهفي حال "أعلن ترامب سحب قواته من العراق، فإن هذا حقا سيء جدا للعالم الغربي،ولحلفاء أمريكا في أرجاء العالم ولإسرائيل".

    وتابع: "وهذا سيشرح بقوة أكبر استقالةوزير الدفاع جيمس ماتيس، والغضب في أوساط عدد غير قليل من أعضاء الكونغرس من الحزبالجمهوري، الذين يتبنون سياسة خارجية< صقرية وحازمة".

    وبين أنه "في العلاقات الدولية لا يوجدفراغ، وفي كل فراغ تتركه الولايات المتحدة، التي تتخلى عن مكانتها كقوة عظمىبسيطرة دولية، ستدخل بكامل قوتها الاقتصادية والعسكرية الصين وروسيا، ودول أخرىلها تطلعات هيمنة إقليمية مثل إيران".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نيجيريا تحصد المركز الثالث في أمم إفريقيا على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 AM
    علماء روس يبتكرون دواء فريدا! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 AM
    الخارجية التركية: قرار واشنطن استبعادنا من برنامج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 AM
    البنتاغون يكشف حجم خسائر تركيا بعد شطبها من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 AM
    بومبيو يبحث إيران وأمن الملاحة مع نظيره البحريني أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]