هكذا تستفيد موسكو من انسحاب أمريكا من أفغانستان وسوريا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هكذا تستفيد موسكو من انسحاب أمريكا من أفغانستان وسوريا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd December 2018, 05:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هكذا تستفيد موسكو من انسحاب أمريكا من أفغانستان وسوريا

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "نيوز ري" الروسي تقريرا تحدث فيه عن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، الذي قدم استقالته، بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي عن سحب قواته من سوريا، الأمر الذي كشف عن وجود خلافات بين الطرفين.

    وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن القيادة الروسية اعتبرت التعديل المرتقب في إدارة ترامب إشارة جيدة بالنسبة لها، كما قد يخدم الأمر مصالحها. في الأثناء، تعد استقالة ماتيس من منصبه الموضوع الرئيس الذي تتداوله معظم وسائل الإعلام الأمريكية حاليا، على الرغم من أنه قد تم الإعلان مسبقا عن إمكانية انسحابه من فريق ترامب منذ خريف السنة الجارية.

    بدوره، ذكر ستيفن ميلر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن العديد من وسائل الإعلام الأمريكية لم تتناول مسألة انسحاب ماتيس من إدارة ترامب، بشكل عقلاني.



    رحيل ماتيس



    وفي تصريحاته لشبكة "سي إن إن"، قال ميلر: "دعونا نلقي نظرة على الوضع من جميع زواياه. في البداية رحبت جميع وسائل الإعلام والسياسيين الذي تفاعلوا بشكل هستيري مع استقالة ماتيس، ببدء الحرب في العراق التي اتضح في وقت لاحق أنها كارثة حقيقية".

    وأضاف الموقع أن رئيس الولايات المتحدة لا تجمعه أي خلافات مع رئيس البنتاغون، وهو ما أكده ميلر، مشيرا إلى العلاقات الممتازة التي تجمع بين الجانبين. من جهتها، أشارت وسائل الإعلام الأمريكية إلى تغريدة نشرها وزير الدفاع الأمريكي على حسابه على "تويتر"، التي وصفها البعض "برسالة وداع ماتيس"، والتي شرح من خلالها الأسباب التي دفعته لترك منصبه.




    اقرأ أيضا: هل قفز ماتيس من "مركب ترامب" قبل غرقه باستقالته؟




    وقال ماتيس: "على الرغم من أن الولايات المتحدة دولة قوية، ولا مثيل لها، إلا أنه لا يمكن حماية مصالحها أو القيام بدورها بشكل فعال دون تحالفات قوية ودون إظهار الاحترام لحلفائها. لقد قلت منذ البداية إن القوات المسلحة للولايات المتحدة لا يجب أن تكون بمثابة شرطة دولية. وبدلا من ذلك كان يتوجب علينا استخدام كل أساليب القوة الأمريكية لتأمين دفاع مشترك".




    منافسة استراتيجية


    بالإضافة إلى ذلك، قال رئيس البنتاغون، متوجها بخطابه إلى الرئيس الأمريكي: "يجب أن نتحلى بالحزم في تعاملنا مع تلك البلدان التي تتناقض مصالحها الاستراتيجية بشكل متزايد مع مصالحنا. ومن الواضح أن الصين وروسيا، على سبيل المثال، ترغبان في تشكيل العالم وفقا لنموذجهما الاستبدادي".



    ويعتقد رئيس البنتاغون أن القيادة الأمريكية لا تتبع الخطوات اللازمة لمواجهة المنافسين الاستراتيجيين.

    وأفاد الموقع بأن ماتيس لم يتطرق إلى الحديث عن سوريا في تصريحاته، لكن لا يمكن تجاهل حقيقة أن استقالته جاءت على خلفية إعلان ترامب عن انسحاب الوحدات الأمريكية من سوريا. كما من المعلوم أن ماتيس من الأطراف التي أيدت دعم الولايات المتحدة لقوات سوريا الديمقراطية. بالإضافة إلى ذلك، وبعد يوم من الإعلان عن سحب القوات الأمريكية من سوريا، أعلن ترامب عن خفض عدد الوحدات الأمريكية المتواجدة في أفغانستان.



    اقرأ أيضا: نيوزويك: استقالة ماتيس أشاعت الإحباط لدى مسؤولي البنتاغون



    من هذا المنطلق، يرى بعض الخبراء، أن قرار ترامب المزدوج والمتعلق بسوريا وأفغانستان، قد يتسبب في وقوع سلسلة من الأحداث المتتالية وغير المتوقعة في الشرق الأوسط وأفغانستان.


    وأوضح الموقع أن روسيا ترى أن قرار ماتيس يرتبط ارتباط مباشرا بإعلان ترامب عن سحب القوات الأمريكية من سوريا، وهو ما صرح به المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، ميخائيل بوغدانوف.



    في هذا السياق، أفاد بوغدانوف قائلا: "علينا أن نرى كيف سيتم تنفيذ هذا القرار، لا سيما أن رحيل وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، يعد أحد العواقب المباشرة لهذا القرار".

    ونقل الموقع عن رئيس اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، كونستانتين كوساشيف، أن رحيل ماتيس إشارة إيجابية للكرملين، لا سيما أن ماتيس يعرف بموقفه المتشدد والعدائي تجاه روسيا. الجدير بالذكر أن العلاقات الروسية الأمريكية والتعاون في المجال العسكري بين البلدين لا يعتمد على وزير الدفاع أو على رئيس هيئة الأركان المشتركة.

    وفي الختام، نوه الموقع بأن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، يسمح لروسيا بتعزيز نفوذها داخل الشرق الأوسط، وذلك بحسب ما توصل إليه كوساشيف. تجدر الإشارة إلى أن القوات الأمريكية في سوريا أداة سياسية. وللحفاظ على المصالح الأمريكية وللتأثير على الوضع هناك، يمكن لترامب اعتماد أساليب أكثر دهاء.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بيع عكاز ضوئي لناجية من كارثة تيتانيك صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:12 PM
    طيّارو "البريطانية" يقرّرون الإضراب عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:12 PM
    بعد إقرار موازنة 2019 بصعوبة... لبنان أمام تحدّي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:12 PM
    إنعاش "ميناء عدن"... مخاطر وعراقيل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:12 PM
    تعرّف إلى قرعة التصفيات الأفريقية لمونديال قطر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 08:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]