آيزنكوت يستعرض المخاطر التي تواجه إسرائيل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : krmkamal)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    آيزنكوت يستعرض المخاطر التي تواجه إسرائيل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd December 2018, 11:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb آيزنكوت يستعرض المخاطر التي تواجه إسرائيل

    أنا : المستشار الصحفى





    أصدرالجنرال غادي آيزنكوت رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي جملة تصريحات خلال مشاركتهفي مؤتمر الجيش والمجتمع الإسرائيلي استحوذت على تغطية الصحافة الإسرائيلية.


    فقدنقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن آيزنكوت أن "الانسحاب الأمريكي من الأراضيالسورية قرار هام، لكن لا يجب أن يثير الفزع في صفوفنا، لأن إسرائيل تتصدى للجبهةالشمالية خلال عشرات السنين بصورة وحيدة، وخلال كل تلك المراحل تعامل الجيش الإسرائيليلوحده، وبصورة مستقلة، وفي السنوات الأخيرة يعمل لحماية المصالح العليا لدولة إسرائيل".


    وأضاففي تقرير ترجمته "عربي21" أن "القرارالأمريكي الخاص بسوريا تم اتخاذه في ظل ما تشهده العلاقات الإيجابية بين الجيشينالأمريكي والإسرائيلي، حيث وصلت ذروتها".


    وأشارأن "التواجد الروسي في سوريا منذ أواخر العام 2015 أوجد أمام إسرائيل وضعاجديدا، تطلب منها إجراء حوار دائم وإقامة منظومة لمنع أي احتكاك مع الروس، وطوالتلك السنوات الثلاث شعرت أن مستوى التنسيق بيننا وبين الروس يمنح إسرائيل حرية الحركة".


    آيزنكوتتحدث عن التهديد الايراني قائلا إن "منع إقامة قواعد عسكرية إيرانية في سورياشكل الجزء الأكبر من الجهد العسكري والعملياتي الذي انشغل به الجيش الاإسرائيليخلال السنوات الأربع الماضية، وفرنا لذلك مقدرات وإمكانيات، وأنفقنا جهودا كبيرة،لا يعلم عنها معظم الإسرائيليين".


    وأضافأننا "خلال هذه السنوات قمنا بتنفيذ مئات الطلعات الجوية والهجمات الإسرائيليةالمفيدة داخل سوريا، ورأينا أنه من المناسب عدم الكشف عنها".


    وأشارأن "النوايا الإيرانية تذهب باتجاه إقامة قوة عسكرية تقدر بمائة ألف مقاتلتتضمن قوات برية وبحرية واستخبارية، ولديها مواقع متقدمة في هضبة الجولان، ومقابلذلك أعددنا سلسلة عمليات أقرتها الحكومة الإسرائيلية والمستوى السياسي، وخلالالسنتين الأخيرتين عملنا بصورة مكثفة وحثيثة أمام هذه القدرات المعادية، ونجحنا بإحباطهامن خلال عمليات إسرائيلية خالصة مستقلة كليا أمام جملة من اللاعبين في تلك الجبهة".


    وأوضحأن "الهجوم الإيراني الأخير باتجاه هضبة الجولان في مايو الماضي تضمن إطلاقأكثر من ستين صاروخا باتجاه إسرائيل، وعملنا بصورة موفقة، وأحبطنا نصف هذا العددمن القذائف، وتصدينا لها، لكننا حتى الآن لم ننجح كليا في وقف التوجه الإيراني لإقامةقواعد عسكرية إقليمية في سوريا".


    آيزنكوتانتقل للحديث عن القدرات الصاروخية لحزب الله قائلا إن "الحزب يسعى لحيازةقدرات صاروخية دقيقة، الأمر الذي تطلب منها بذل جهود كبيرة في السنوات الأخيرةلمنع وصول هذه القدرات إليه، فقد نفذنا العديد من الهجمات الجوية لمنع وصول هذهالصواريخ من سوريا إلى لبنان، كما استهدفنا مصانع لإنتاج هذه الصواريخ".


    وعنعملية درع الشمال، قال آيزنكوت إن "الحزب لديه نوايا قتالية في أي مواجهةعسكرية قادمة باحتلال تجمعات استيطانية في الشمال الإسرائيلي، فقد وضعوا قوات فيالأمكنة التي تم اكتشاف أنفاق فيها في الأيام الأخيرة، ليس صعبا أن نتخيل ماذا كانسيحصل في المستقبل في حال تدهور الوضع الأمني حين يدخل المئات من مقاتلي الحزب إلىإسرائيل، وينفذون فيها عمليات هجومية".


    وأكدأن "هذه الخطط العسكرية للحزب تم اكتشافها من قبل الجيش الإسرائيلي قبل أربعسنوات، وقد أعددنا وجهزنا خططا مضادة لإحباط هذه النوايا العدوانية دون التدهور إلىاندلاع حرب شاملة، ولحسن الحظ فقد نجح الجيش حتى الآن في وضع يده على معظم الممراتالأرضية التي تجد طريقها باتجاه إسرائيل، وأفترض أننا في الفترة القريبة القادمةسننجح في إحباط كامل الخطة العسكرية للحزب".




    صحيفةهآرتس نقلت مقتطفات من تصريحات آيزنكوت، ترجمتها "عربي21"، الخاصة بالملف الفلسطيني.


    أوضحآيزنكوت أن "موجة العمليات الأخيرة في الضفة الغربية تفيد بأن توجهنا بتوفير الشعورالأمني للإسرائيليين يتصدر الاهتمام الشعبي والإعلامي، الجيش يسعى لتوفير هذا الشعوربالأمن، ويمنح المستوى السياسي القدرة على اتخاذ القرارات اللازمة، نحن نحبطالعديد من الهجمات الفلسطينية قبل خروجها إلى حيز التنفيذ على الأرض، نعتقل سنوياقرابة ثلاثة آلاف فلسطيني، وننقذ حياة مئات الإسرائيليين".


    وحولالوضع في قطاع غزة، قال آيزنكوت إن "الوضع هناك أكثر تعقيدا، فليس في القطاعجندي إسرائيلي واحد، وبعد حرب غزة الأخيرة الجرف الصامد 2014 تم استهداف القدراتالعسكرية لحماس والجهاد الإسلامي، لكننا لن نستطيع ردع الدول والمنظمات القتاليةمن حيازة قدرات تقليدية، هنا لدينا واقع مختلف في غزة، ونسعى لمنع حيازة حماس للمزيدمن القدرات القتالية والوسائل العسكرية".


    وأشارأننا "مسسنا أحيانا كثيرة بصورة جوهرية بهذه القدرات، ضربنا مئات الأهدافوالمواقع العسكرية في غزة، لكن لدينا هناك حماس، وهي تنظيم مسلح بأيديولوجيةمعادية تدعو للقضاء على إسرائيل، ومسؤولة عن مليوني إنسان، وهي مردوعة نسبيا، فيمارس الماضي دخلت حماس أزمة كبيرة بعد سلسلة العقوبات التي بدأتها السلطةالفلسطينية، وحشرتها في الزاوية، مما دفعها للبدء بمسيرات جماهيرية على الحدود،هدفها إزالة الحصار عن غزة، والحصول على شرعية دولية، ونقل التوتر إلى الضفةالغربية".


    وأوضحأن "قطاع غزة يحصل على تمويل بقيمة 15 مليون دولار من قطر لأغراض إداريةومعيشية، وهي لخدمة المصالح المشتركة للعديد من الأطراف، أنا أعترف أننا لم نحققالشعور بالأمن الكافي في السنوات الثلاثة الماضية أمام هذا الواقع الأمني الصعب فيغزة، هذا الشعور الأمني أصابته بعض الأضرار بسبب الأنماط القتالية البدائية التيابتدعها الفلسطينيون على الجدار".


    وأشارأنه "في الواقع الذي تحياه غزة يطرح السؤال: هل نذهب لعملية عسكرية واسعة ضدحماس في غزة، أو الأفضل أن نبحث عن نموذج آخر للرد، مع أننا قد نبدأ بإعداد خطةعسكرية واسعة، ومن جهة أخرى نعد القوات لتنفيذ عملية أخرى، نحن اخترنا الطريق الذييحقق لنا الإنجازات، يجب أن نسأل أنفسنا ما الأمر الصحيح الذي يمكننا فعله؟".


    وأكدأن "المسألة تتجاوز الخشية من استخدام القوة العسكرية، وإنما تشغيلها بطريقةذكية تحقق لنا إنجازات، السؤال الأهم يكمن في اليوم التالي من انتهاء تفعيل القوةفي غزة، التي تطرح أسئلة على الطاولة حول مصيرها في اليوم التالي، خاصة من جهة إعادةاعمارها، لذلك يجب أن تكون القرارات عقلانية، وليست عاطفية".


    وختمبالقول أن "الردع الإسرائيلي في أواخر العام 2018 يبدو أفضل مما كان عليهسابقا، سواء في الجبهتين السورية أو اللبنانية، التي ما زلنا نعمل فيهما، لكنالتحدي الأكبر هو الاستمرار في حالة الردع هذه من خلال مبادرة قوية تمنع اندلاعالحرب".





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : آيزنكوت يستعرض المخاطر التي تواجه إسرائيل     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحشد الشعبي يهدد "بردّ قاس" على استهداف عناصره... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 26th August 2019 08:50 AM
    إسرائيل تشتكي تركيا للاتحاد الأوروبي بسبب "نشاطات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 26th August 2019 08:50 AM
    حكومة الاحتلال تقر بناء 300 وحدة استيطانية بالضفة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 26th August 2019 08:50 AM
    إيران: ندعم حق حزب الله في الرد على الهجوم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 08:50 AM
    التحالف يسقط طائرة "حوثية" مسيرة استهدفت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th August 2019 08:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]