تظاهرات لبنان تنادي بالثورة على "أحزاب الطوائف" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تظاهرات لبنان تنادي بالثورة على "أحزاب الطوائف"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd December 2018, 11:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تظاهرات لبنان تنادي بالثورة على "أحزاب الطوائف"

    أنا : المستشار الصحفى





    غصّت شوارعالعاصمة اللبنانية بيروت بتجمعات متنقلة من المتظاهرين الغاضبين، المنادين بالإصلاحالجذري للأوضاع التي آلت إليها البلاد، في ظل أزمات المراوحة السياسية وتفاقمالأحوال المعيشية والصحية.

    وتنادى لبنانيونعبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى التجمع وسط بيروت، حيث نظمت وقفتان أساسيتانقبل أن ينتقل شبان من مختلف الطوائف اللبنانية إلى شوارع أساسية في العاصمة، لحثالمواطنين على مشاركتهم احتجاجاتهم في الطريق إلى الثورة على النظام السياسيالحالي.

    وتميّزت التظاهراتالتي امتدت إلى ساعات ليل الأحد، بارتداء شبان للسترات الصفراء على غرار الحراكالأخير الذي شهدته فرنسا، فيما طالب عدد كبير من المشاركين بضرورة تبديل الطبقةالسياسية كافة دون استثناء، محملين إياهم مسؤولية تردي حالة البلاد إلى المستوىالخطير الذي وصلت إليه.

    وتحدث ناشطون فيحملة "طلعة ريحتكم" لـ"عربي21" عن أنّ "الاحتجاجات بدأتبزخم وحضور، ولن تتوقف قبل تحقيق الأهداف؛ لا سيما الإصلاحات في مختلف المجالاتالحياتية". كما أشاروا إلى "خطوات قادمة لن تقتصر على العاصمة في قوتهاوحضورها، للدلالة على حالة الغضب المنتشرة لدى اللبنانيين كافة".

    وندّد مشاركونبالتخاذل الحاصل على صعيد المستشفيات، في غياب لما أسموه "دور وزارة الصحة فيالرقابة وفرض الغرامات على المؤسسات الاستشفائية، التي ترفض استقبال المرضى من دونبدل مادي فوري، وهو ما أدى إلى وفاة الطفل الفلسطيني محمد وهبة في شمالالبلاد".

    اشتباكات وتوضيحات

    وتجمع عدد منالشبان أمام السراي الحكومي في بيروت، حيث دار اشتباك بين بعض المشاركين والقواتالأمنية، فيما حضرت مجموعة أخرى في فترة المساء وافترشوا الأرض، متوعدين بالاعتصامالدائم أمام القصر الحكومي، للدفع نحو رفع وتيرة ورقعة الاحتجاجات.

    كما تحدّثمتظاهرون لـ"عربي21" عن حدوث صدامات بين متظاهرين وعناصر في الجيشاللبناني في شارع الحمراء من بينهم نساء، فيما أكد الجيشاللبناني في بيان أصدره "احترام حق التظاهر السلمي وحرية التعبير عن الرأي، وأحقّية المطالب المعيشية التي يطالب بها المتظاهرون".

    وقال البيان الذي أصدرته مديرية التوجيه في الجيش: "مع تأكيد القيادةاحترام حق التظاهر السلمي وحرية التعبير عن الرأي وأحقّية المطالب المعيشية التييطالب بها المتظاهرون، تدعو القيادة إلى التظاهر السلمي وعدم التعدّي على الأملاكالعامة والخاصة".

    وأكدت قيادة الجيش أنّ "الاعتداء على الأملاك العامة يخرج عن هذاالإطار، وأنّها لن تسمح بالتعرض لهذه الأملاك".

    "تسييس التظاهرة"

    وتناولت وسائل إعلام لبنانية اتهامات وجهها أطراف من قوى 14 آذار إلى حزبالله، بأنّه يحاول استغلال التحركات في الشارع لاستثمارها سياسيا لصالحه، غير أنّ حزب سبعة الناشط في الإطار المدني ردّ في بيانجاء فيه: "سمعنا الكثير من التساؤلات حول هذه المظاهرة، (شو نازلين تعملوابهيدي المظاهرة)، (هذه المظاهرة مدسوسة)، متابعا: "حزب سبعة هو حزب المواطن ونحنإلى جانب المواطنين الذين أتوا لينتفضوا على الواقع".

    وأضاف الحزب المدني: "هناك مواطنون من كلّ الأطياف السياسية، ونحن نحترمكل شخص يقول:(الحقوق تنتزع ولا تعطى)".

    وحمّل الحزبالمدني مسؤولي الأحزاب السياسية مسؤولية الانهيار في هذا البلد؛ من "فقر،و أمراض، ونفايات، وإفلاس"، داعيا إلى "محاكمة المسؤولين عن الوضع في البلد".

    وأكد الناشطالشبابي سعد وهبة أنّ "الدافع الأساسي وراء نزول المتظاهرين إلى الشارع، هوالتدهور المستمر في البلاد"، لافتا في تصريحات لـ"عربي21" أنّ الهدفالأساسي للتظاهرة هو "الضغط من أجل الحصول على البطاقة الصحية لكل الموجودينفي لبنان".

    وكشف عن"وجود مندّسين وموتورين حاولوا تشويه التظاهرة الشعبية النابعة من قلب المواطنين ووجدانهم"، موضحا أن "حالة القهر والحرمان بلغت ذروتها، فهناك من يموتعلى أبواب المستشفيات في ظل ارتفاع جنوني لأسعار السلع والبضائع، وافتقادنا لأبسطحقوقنا في حياة كريمة بالحصول على خدمات الكهرباء والمياه والطبابة".

    ووصف وهبة الطبقةالسياسية بأنّهم "سماسرة وسارقون يمتصون ما تبقى من دماء للشعب اللبناني،بينما يخشى اللبناني المرض كي لا يعاني ويقهر أمام المستشفيات، لعجزه عن دفعالفاتورة الطبية الباهظة".

    وأمل وهبة أن تثمرالتحركات في الشارع إلى تغيير الأوضاع، مطالبا بتشكيل "قيادة شعبية للحركاتالمدنية واختيار شخصية كفوءة ومحبة للبنان للالتفاف حولها؛ سعيا إلى إصلاح الخرابفي البلد، وتبديل النظام الحالي الفاسد".

    وفي سياقالاحتجاجات، شهد الجنوب فعاليات احتجاجية بالتزامن مع تظاهرات بيروت، حيث تنادىناشطون إلى التجمع والتظاهر في عدد من البلدات، لتصل التظاهرة إلى مدينة النبطيةحيث جال المتظاهرون في شوارعها مرددين شعارات "الثورة" و"تغييرالنظام".



    اقرأ أيضا: "السترات الصفراء" تصل لبنان.. وحشود وسط ببروت (شاهد)






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تعرف على الحقوقي محمد الركن المعروف بـ"مانديلا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th November 2019 04:51 AM
    الخارجية الأردنية: التوصل لحل سياسي للأزمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 15th November 2019 04:27 AM
    انطلاق منتدى بطرسبورغ الثقافي الدولي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 15th November 2019 04:27 AM
    روسيا تصمم قاذف لهب ثقيل حديث أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 15th November 2019 04:27 AM
    موسكو تحتضن للمرة الثانية مهرجان مسارح الظل الدولي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 15th November 2019 04:27 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]