رؤية إسرائيلية لـ"هرب" ترامب من سوريا.. "انتصار لإيران" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رؤية إسرائيلية لـ"هرب" ترامب من سوريا.. "انتصار لإيران"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th December 2018, 06:21 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb رؤية إسرائيلية لـ"هرب" ترامب من سوريا.. "انتصار لإيران"

    أنا : المستشار الصحفى





    تحدث مستشرق وخبير إسرائيلي بارز، عن النتائج المتوقعة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من سوريا، والتي قال إنها قد تؤدي إلى تصاعد حالة عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

    وفي مقال له نشر بصحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، أوضح أستاذ دراسات الشرق في جامعة تل أبيب، الخبير إيال زيسر، أن "التواجد الأمريكي في سوريا منذ البداية كان رمزيا ومحصورا في منطقة الشرق، ولم ينقذ ولا حتى مواطنا سوريا، ولم يمنع وصول الروس والإيرانيين وانتصارهم في المعركة ضد الثوار".

    وكشف أن "واشنطن اشتكت عندما عملت إسرائيل ضد التواجد الإيراني، لأن هذا العمل يعرض للخطر القوات الأمريكية في المنطقة، ومع ذلك، فقد كان للتواجد الأمريكي في سوريا أهمية في الوعي، وكان فيه ما يردع الإيرانيين ومنعهم من شد الحبل".

    وأكد زيسر، أن "ترك الولايات المتحدة لسوريا، هو تشجيع لإيران لتصعيد تدخلها في العراق وسوريا ولبنان، وهو كفيل بأن يصعد حالة عدم الاستقرار في المنطقة، ويؤدي إلى حرب الكل ضد الكل؛ تركيا، الأكراد، إيران وسوريا، إيران حيال إسرائيل".

    ورأى أن قرار الرئيس الأمريكي سحب قواته من سوريا بداية 2019، "كفيل بأن يدخله كتب التاريخ كمن هرب من أمام الإيرانيين، وهكذا توج بشار الأسد كحاكم سوريا، وإيران كمسيطرة في الهلال الخصيب، وروسيا كقوة عظمى وحيدة في منطقة الشرق الأوسط".

    وأعتبر أنه "لا فرق بين إدارة ترامب وإدارة سابقه باراك أوباما في كل ما يتعلق بالمسألة السورية، فالتدخل الأمريكي بسوريا لم يكن لمساعدة السوريين الذين ذبحوا على أيدي نظام الأسد..، ولكن ظهور داعش هو الذي أجبر واشنطن على إرسال قواتها؛ وبخلاف أفغانستان أو العراق، وجد الأمريكيون في هذه المرة "إمعات" محليين تجندوا للقتال نيابة عنهم".



    اقرأ أيضا: البنتاغون: أمر انسحاب الجنود الأمريكيين من سوريا تم توقيعه

    وأضاف الخبير الإسرائيلي: "بدلا من إرسال مئات آلاف الجنود إلى سوريا، وتبذير مليارات الدولارات، جندت واشنطن إلى جانبها الشيعة في العراق والأكراد في سوريا، ممن تحملوا عبء القتال ضد داعش، وها هي تلقي بالأكراد بعدما استعملتهم".

    ونوه إلى أن "القوة العظمى تستخدم حلفاءها عندما تخدم الأمور مصالحها، وفي الغالب تتركهم لمصيرهم عندما لا تكون هناك حاجة لهم"، لافتا إلى أن "الولايات المتحدة صديقة وحليفة أولى بالنسبة لإسرائيل، ولكن حتى لهذه الصداقة توجد قيود".

    فمن "الصعب مثلا الافتراض؛ أن واشنطن ستكون مستعدة لإرسال قواتها للقتال في حروب إسرائيل، إذا لم تكن المصلحة الأمريكية تفرض ذلك"، وفق زيسر الذي نبه إلى أن هناك "نقطة نور؛ وهي استعداد روسيا لأخذ المسؤولية".



    اقرأ أيضا: نتنياهو يناقش مع بومبيو قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا

    وتابع: "موسكو ليست عدوا لإسرائيل، رغم تحالفها مع إيران والأسد، وهي على استعداد أن تحافظ على الاستقرار في المنطقة، وعمليا هي فعلت أكثر مما فعلت واشنطن، وفي كل الأحوال، هذه حاليا هي اللعبة الوحيدة"، منوها إلى أنه "لا أمل لمن ليس قويا بما يكفي للدفاع عن نفسه، ومن الجيد أن تفهم الأمر إسرائيل، وخاصة بعد هرب واشنطن من سوريا".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قصور السيسي تثير غضب المصريين.. وخبراء: "خلل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 07:51 PM
    لهذه الأسباب تجنبوا شرب الماء من الزجاجات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 07:51 PM
    أمريكا تحشد جنوب شرق آسيا لمناورات واسعة.. ضد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 07:51 PM
    "البايس": هذه تفاصيل "الحرب الإسرائيلية-... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 07:51 PM
    طهران تدين التجربة الصاروخية لواشنطن أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 07:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]