إسقاط جنسية حفيدة "نسيم قلب الأسد" يثير مخاوف المصريين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إسقاط جنسية حفيدة "نسيم قلب الأسد" يثير مخاوف المصريين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th December 2018, 07:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb إسقاط جنسية حفيدة "نسيم قلب الأسد" يثير مخاوف المصريين

    أنا : المستشار الصحفى





    أثار قرار وزارة الداخلية المصرية بإسقاط الجنسية عن ياسمين هشام حفيدة رجل المخابرات المصري الشهير محمد نسيم، لتجنسها بالجنسية الإسرائيلية، موجة من الغضب والقلق بين الخبراء والمختصين الذين حذروا من التوغل الإسرائيلي في أهم جهاز أمني بمصر.


    وبحسب بيان الداخلية، فإن ياسمين مولودة في 22 أكتوبر/تشرين الثاني 1997 لأم إسرائيلية، وتحمل جواز سفر إسرائيلي، وببلوغها سن الـ21 يتم إسقاط الجنسية عنها.


    وتعود قصة ياسمين لتعرف والدها على فتاة إسرائيلية تدعى فيرد ليبوفيتش، خلال عملها معه بالمنتجع السياحي الذي يمتلكه بطابا، وتزوجها واستقر بها في إسرائيل، لتولد ابنته هناك وتحصل على الجنسية بشكل طبيعي ارتباطا بأمها، وتكون حديث الرأي العام الإسرائيلي وقتها.


    وفي 2009 عاد هشام ليستقر بالقاهرة، معلنا أن زوجته أشهرت إسلامها، وأن ابنته على دين الإسلام، و أن زواجه كان غلطة في حق والده، ولكن ابنته لا ذنب لها في ذلك.


    وتعود شهرة جد ياسمين للمسلسل الشهير "رأفت الهجان" والذي كشفت المخابرات المصرية أن الشخصية الحقيقية التي لعب دورها الممثل نبيل الحلفاوي "نديم قلب الأسد" هو رجل المخابرات القوي محمد نسيم، الذي يعد أحد مؤسسي جهاز المخابرات المصرية مع صلاح نصر في العهد الناصري، وأطلقت الحكومة المصرية اسمه على الشارع الذي تقع فيه السفارة الإسرائيلية بالجيزة تخليدا لبطولاته.


    ويؤكد الباحث بشؤون الأمن القومي عادل الوكيلي لـ "عربي21" أن قصة ياسمين ليست جديدة، وسبق أن كانت حديث الرأي العام المصري قبل عشرين عاما، ولكن السلطات المصرية أغلقت الملف لعدم تشويه سمعة جهاز المخابرات، وفصلت الجرم الذي قام به هشام نسيم عن بطولات والده رجل المخابرات الشهير.


    ويوضح الوكيلي أن جهاز المخابرات المصرية شهد حالة من التراخي في ما يتعلق بالتعامل مع إسرائيل بعد توقيع معاهدة السلام وانسحاب إسرائيل من طابا وسيناء، حيث لجأت السلطات المصرية لإسناد المهام المدنية في هذه الأماكن لرجال المخابرات والجيش السابقين باعتبارهم الأكثر قدرة على مواجهة ألاعيب الموساد الذي كان يتخذ من القرى السياحية بجنوب سيناء نقاط ارتكاز لتجنيد العملاء والجواسيس.


    وحسب الوكيلي، فإن محمد نسيم نفسه بعد ترك الخدمة في المخابرات لبلوغه سن المعاش، تم تعيينه رئيسا لهيئة تنشيط السياحة لجنوب سيناء، موضحا أن هذه السياسة كانت لها نتائج سلبية، سواء على القيادات السابقة في الجيش أو أبنائهم الذين استقروا معهم في مشروعاتهم السياحية بهذه المنطقة المكتظة بالإسرائيليين من كل صنف.


    ويشير الباحث في الأمن القومي إلى أن الفترة التى تولى فيها عمر سليمان رئاسة المخابرات العامة، كانت بمثابة الفترة الذهبية لتطبيع العلاقات بين الأجهزة الأمنية المصرية والإسرائيلية، لمواجهة حماس والمقاومة الفلسطينية، ولتنفيذ المخطط الإسرائيلي بالتوغل في سيناء عن طريق السياحة والصناعة، وفي إطار تبادل المعلومات حول الشخصيات الإسلامية بحجة مقاومة الإرهاب.


    ويستبعد الوكيلي أن يكون الموساد الإسرائيلي اخترق المخابرات المصرية، ولكنه استغل وجود عمر سليمان ومن خلفه حسني مبارك في الوصول لشراكة مع مسؤولين مدنيين وعسكريين والسيطرة على أبنائهم بطرق مختلفة، مشيرا لما كتبه كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة حاليا، ورئيس تحرير مجلة روزاليوسف السابق وأحد المقربين من المخابرات المصرية، تعليقا على زواج هشام نسيم من إسرائيلية بأنها كانت محاولة من الموساد لاختراق عائلة رجل المخابرات الشهير.


    ووفقا لحديث الباحث السياسي أحمد الشافعي لـ"عربي21" فإن الشعب المصري كان يتعرض لخدعة كبيرة عن فكرة الوطنية والوكلاء المتعلقة بالقيادات العسكرية والأمنية، موضحا أنه في الوقت الذي رفض فيه الوزراء المدنيون بوزارة الخارجية المصرية التوقيع على اتفاقية السلام مع إسرائيل، كان العسكريون هم البديل الجاهز، وحتى في الفترة الأخيرة، فإن ما قدمه العسكريون المصريون لصالح إسرائيل لا يعادله أي شيء آخر.


    ويضيف الشافعي أن المتعارف عليه أن الرئيس الأسبق حسني مبارك لم يزر إسرائيل مطلقا، بينما الحقيقة أن ثورة يناير كشفت أنه زار إسرائيل سرا عدة مرات، وحضر العديد من المناسبات الخاصة بإيهود أولمرت وإيهود باراك وبنيامين بن أليعاز وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق الذي كان أكثر المقربين لمبارك ولذلك وصفه أليعازر بالكنز الاستراتيجي بعد رحيله في 2011.


    ويضيف الباحث السياسي أن السيسي نفسه كان يشارك في ترتيب زيارات مبارك السرية لإسرائيل خلال عمله رئيسا للمخابرات الحربية، ولذلك لم تجد إسرائيل معاناة في إيجاد حليف وشريك قوي لها يخلف مبارك، ويقضي على ثورة يناير 2011.


    ويؤكد الشافعي أن الحكومات المصرية في عهد مبارك كانت مليئة بوزراء وقيادات مرتبطة بإسرائيل، كان بمقدمتهم يوسف والي وزير الزراعة والأمين العام للحزب الوطني الحاكم، بالإضافة لمعظم العاملين بقطاعات السياحة والصناعة، والأغلبية العظمى من أصحاب القرى السياحية الموجودة بجنوب سيناء ومعظمهم من رجال المخابرات والجيش السابقين.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تحليل: ترامب وأردوغان يدفعان الاقتصاد التركي نحو... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 12:11 PM
    كيف أصبحت بلدة أيرلندية صغيرة في قلب الصراع على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 12:11 PM
    مقتل جندي تركي في اشتباكات مع مسلحين أكراد بولاية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 12:11 PM
    هكذا تنظر الشعوب للصحة النفسية وأهمية مراعاتها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 12:11 PM
    مسؤول فلسطيني: حصار غزة يفاقم نسبة الفقر والبطالة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 12:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]