خبير إسرائيلي: ليس معقولا أن يدفع بثلث الجيش لملاحقة نعالوة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خبير إسرائيلي: ليس معقولا أن يدفع بثلث الجيش لملاحقة نعالوة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th December 2018, 11:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb خبير إسرائيلي: ليس معقولا أن يدفع بثلث الجيش لملاحقة نعالوة

    أنا : المستشار الصحفى





    قال خبير عسكري إسرائيلي إن "الإجراءات الأمنية الإسرائيلية لمنع تنفيذ المزيد من الهجمات الفلسطينية لن تمنع المهاجم الفلسطيني القادم من اختراق التجمعات الاستيطانية، لأن إسرائيل تتغطى بـ"سترة خاطئة".



    وقال أمير أورن في مقاله بموقع "ويلا"، وترجمته "عربي21"، إن استمرار القناعات السياسية بالاحتفاظ بالمناطق الفلسطينية لن تصمد حتى إشعار آخر، لأن الحرب التي تخوضها إسرائيل في الضفة ليست من انتصار دائم، وهي جولات وفترات هدوء فقط تفصل بين الهجوم والذي يليه".


    وأضاف أورن "أن إسرائيل لا تملك حلا سحريا لوقف الهجمات الفلسطينية، في حين يواصل الجيش الإسرائيلي دفع الثمن من جنوده بسب استمرار السياسة الخاطئة للسيطرة على المناطق الفلسطينية، ما يطرح السؤال: كيف يمكن للعمليات الفلسطينية أن تعود للضفة الغربية في ظل الأحاديث عن سلسلة الإحباطات المركزة لأجهزة الأمن فيها؟".



    وأشار أورن 70 عاما، وهو من أهم الخبراء العسكريين المخضرمين، وعمل محللا في إسرائيل والولايات المتحدة، أن "الجواب يكمن في أن الأمر لا يتعلق بإعطاء بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة ووزير الحرب للتعليمات فقط، فالجيش لا يملك أداة سحرية للقضاء على موجة العمليات الفلسطينية، فالمعادلة واضحة بسيطة: مستوطنات تعني مقاومة، احتلال يعني عمليات".


    وأوضح أن "إسرائيل خرجت من حرب العام 1967 كي تبعد عن نفسها خطر التصفية، والقضاء عليها من خلال اجتياح جيوش عربية لداخل حدودها، وبعد أن أنجزت المهمة في تلك الحرب بدا للإسرائيليين أنهم أبعدوا عن أنفسهم خطرا ما، لكنهم اقتربوا من خطر آخر، من خلال احتلالها للضفة الغربية وقطاع غزة وسيناء والجولان، وبات لدى أعدائنا الجدد آلاف الأهداف الجديدة".


    وأكد أورن، الذي قام بتغطية العديد من الحروب الإسرائيلية منذ السبعينيات، أننا "لا نحتاج لكثير من الخيال كي نتصور ما الذي كان سيفعله مقاتلو تنظيم الدولة مع مستوطني مستوطنة ياميت في سيناء لو لم ننسحب منها عبر اتفاق السلام مع مصر".


    وأضاف أنه "من كان سيدافع عن مستوطني نافيه ديكاليم ونتساريم من مقاتلي حماس والجهاد الإسلامي لو لم نخل قطاع غزة، أكثر من ذلك، من سيدافع عن دماء الجنود الإسرائيليين وهي تسفك في شوارع غزة مجانا هكذا بدون ثمن".


    وأكد أن "التفوق الإسرائيلي في مجال السايبر والعلوم التكنولوجية يفقد قيمته رويدا رويدا من خلال الاحتكاك الدائم مع الفلسطينيين في الضفة الغربية، إنسان مقابل إنسان، بنك أهداف من ملايين المواقع والأشخاص، جنود يرتدون الزي العسكري أمام فلسطينيين مدنيين يمكنهم التستر كمسلحين وحاملي سكاكين ومنفذي عمليات دعس، مما يتطلب من إسرائيل توفير منظومة متكاملة من حماية المستوطنات وتأمين الطرق".



    اقرأ أيضا: الاحتلال قلق من تزايد نجاح العمليات بالضفة.. من خلفها؟



    وأشار أورن، الذي نال عدة جوائز حول مقالاته وتحليلاته العسكرية، أن "إسرائيل اليوم لا تملك حلا سحريا لمنع المهاجمين الفلسطينيين من التسلل إليها، أو لمستوطناتها بالضفة، سواء من حاملي السكين أو القنبلة أو المسدس، الجيش اليوم لديه قدرات فائقة للتخطيط لحروب ضد جيوش نظامية، لكن قدراته أكثر صعوبة أمام منظمات لديها سلسلة قواعد للسيطرة والتحكم ومبان مؤسساتية، لكن الصعوبة الأكبر التي يواجهها الجيش تتمثل في إحباط المسلح الفلسطيني الذي يحمل سلاحا، ويسعى الجيش لإحباطه".


    وأوضح أنه "في ظل وصول الوضع الفلسطيني إلى لعبة صفرية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، فإن مقتل أي إسرائيلي يعني إنجازا فلسطينيا، تخيلوا معي كيف أن ملاحقة منفذ عملية سلفيت قبل شهرين أشرف نعالوة استدعت من الجيش جميع وحدات دوفدفان وبعضا من وحدات إيغوز وماغيلان المنشغلة في الحدود الشمالية".


    وختم بالقول إن ذلك "يعني أن الجيش الإسرائيلي أفرد ثلث قواته من كتائب الكوماندوز لملاحقة إنسان واحد، هذا ثمن ثقيل العيار يذكرنا بما كان عليه الحال في الضفة الغربية وقطاع غزة بين عامي 2000 و2005، وفي لبنان خلال حرب 2006".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رغم التحديات.. لاجئ سوري يحصل على براءة اختراع في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th July 2019 06:00 PM
    قائدة إنقاذ سفينة المهاجرين: أخرجوا اللاجئين من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th July 2019 06:00 PM
    انتشار مقاطع مصورة عن فض اعتصام الخرطوم يثير غضب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th July 2019 06:00 PM
    بسبب مقال.. اتهامات لمجلة دير شبيغل بتغذية معاداة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th July 2019 06:00 PM
    وزير إيطالي يقترح نقل من يستحق اللجوء بالطائرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th July 2019 06:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]