المرزوقي: ما تقوم به السلطات السودانية في حق المحتجين غباء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المرزوقي: ما تقوم به السلطات السودانية في حق المحتجين غباء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th December 2018, 11:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb المرزوقي: ما تقوم به السلطات السودانية في حق المحتجين غباء

    أنا : المستشار الصحفى





    دعا "المجلس العربي للثورات الديمقراطية"، الذي يرأس مجلسه الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، إلى "دعم حقوق الشعب السوداني الشقيق المشروعة"، رافضا القمع الذي تعرضت له المظاهرات السلمية، وشجب حملة الاعتقالات الواسعة التي شنتها قوات الأمن بحق المعارضين السياسيين.


    وتعيش السودان على وقع احتجاجات اجتماعية واسعة، انطلاقا من الأسبوع الأخير، بسبب غلاء الأسعار، خلفت عددا غير معروف من الضحايا بعد تدخل الشرطة، ودفع الرئيس الجيش إلى الشوارع.


    وقال بيان صادر عن "المجلس العربي للثورات الديمقراطية"، حصل "عربي21" على نسخة منه، إنه "يعبر عن دعمه الكامل لحق المواطنين السودانيين في الاحتجاج والتظاهر السلمي الذي تكفله التشريعات المحلية والدولية، وحقهم في أن يطمحوا لتغيير أوضاع بلادهم نحو الأفضل".


    و"استنكر المجلس القمع الشديد الذي تعرضت له المظاهرات الشعبية السلمية ما أدى إلى سقوط أكثر من عشرين شهيدا وأعداد كبيرة من الجرحى والمعتقلين حسب مصادر محلية".


    ورفض بيان المجلس "إقدام السلطات السودانية على استغلال التوتر الحاصل للقيام باعتقالات سياسية شملت شخصيات سياسية بارزة وناشطين فاعلين".


    و"اعتبر أن ما تقوم به السلطات السودانية من بروباغندا مضادة للتحركات الشعبية بادعاء أنها (مؤامرة خارجية ضد أمن السودان واستقراره) إنما هي عملية هروب إلى الأمام، وتهرب من استحقاق التغيير، وتطبيق غبي لوصفات فاشلة جربتها أنظمة بلدان الربيع ولم تنقذها من مصير السقوط المحتوم".



    اقرأ أيضا: احتجاجات ليلية في الخرطوم ودعوات لتنحي البشير (شاهد)



    وأعلن "المجلس العربي عن دعمه المطلق لمطالب الشعب السوداني الأبي الشرعية، ودعا السلطات السودانية إلى الوقف الفوري لكل الإجراءات القمعية التنكيلية، وإطلاق سراح موقوفي الحركة الاحتجاجية، وتلبية مطالب المواطنين المشروعة، والانطلاق في مسار تغيير جذري حقيقي كسبيل وحيد لتجنب مصير الأنظمة التي حاولت أن تقمع حراك الشعب الهادر فداستها نعال الجموع الغاضبة والواعية التائقة للعيش الكريم والحرية والكرامة الوطنية والسيادة الشعبية".


    وسجل أن المجلس العربي للثورات الديمقراطية، "يتابع باهتمام شديد التحركات الاحتجاجية الشعبية التي تشهدها مدن عديدة في السودان الشقيق منذ أيام احتجاجا على غلاء الأسعار وعلى تردي الأوضاع الخدمية والمعيشية للمواطنين".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شارك بالتصويت.. أي هذه الشعوب الأكثر ظرافة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 07:02 PM
    مسؤول أمريكي: قواتنا تتجمع قرب "كوباني" للانسحاب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 07:02 PM
    رئيس وزراء باكستان لـCNN: ترامب فوضني للوساطة مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 06:52 PM
    مسؤول عسكري لـCNN: القوات الأمريكية في شمال سوريا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 06:52 PM
    العاهل المغربي يصدر عفوًا ملكيًا عن الصحفية هاجر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 06:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]