تونس.. قيادي في "النهضة" ينفي وساطة قطر مع الرئيس السبسي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونس.. قيادي في "النهضة" ينفي وساطة قطر مع الرئيس السبسي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th December 2018, 12:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تونس.. قيادي في "النهضة" ينفي وساطة قطر مع الرئيس السبسي

    أنا : المستشار الصحفى





    نفى عضو المكتب السياسي في حركة "النهضة" عبد الحميد الجلاصي، الأنباء التي تحدثت عن وساطة قطرية بين حركة "النهضة" ورئاسة الجمهورية، مشددا على أن مسألة التحالفات السياسية بين الأحزاب السياسية التونسية شأن داخلي بحت، وأن قنوات التواصل بين "النهضة" والرئيس الباجي قائد السبسي قائمة وإن كانت فاترة.

    وقال الجلاصي في حديث لـ "عربي21": "لا وجود لوساطة قطرية ولا تركية بيننا وبين الرئاسة التونسية، هذه أخبار مُضخّمة. ثم إن مسألة التحالفات شأن داخلي لا علاقة له بأي طرف خارجي".

    وأضاف: "ليست لنا خصومة مع الرئيس الباجي قائد السبسي، ولا مع أي طرف سياسي تونسي، مازلنا منفتحين للتعامل مع الرئيس بمقامه وصلاحياته، وقنوات التواصل بيننا موجودة لكنها فاترة نسعى لتفعيلها وتقويتها".



    "ليست لنا خصومة مع الرئيس الباجي قائد السبسي، ولا مع أي طرف سياسي تونسي
    وعما إذا كان هذا ينسحب أيضا على العلاقة مع حزب "نداء تونس"، قال الجلاصي: "الإخوة في النداء هم الذين اختاروا طريقا آخر والذهاب إلى المعارضة، البلاد لا يمكنها أن تعود إلى الوراء، وبيان مجلس الشورى مساء أمس الأحد، أكد على أهمية الاستقرار الحكومي، هذه حكومة منحناها الثقة في تشرين ثاني (نوفمبر) الماضي، وعلينا أن نعطيها فرصة للعمل، هذه دولة يجب احترام مؤسساتها".

    وأشار الجلاصي إلى أن "الموقف السياسي لحركة النهضة هو ما تعبر عنها مؤسساتها في بيانات رسمية، وأن ما يجري من نقاش وتباين في وجهات النظر داخل هذه المؤسسات لا يعبر عن انقسام أو خلاف، وإنما عن تباين في وجهات النظر، وديمقراطية داخلية تتيحها مؤسسات الحركة"، على حد تعبيره.



    إقرأ أيضا: هل يستغل السبسي ملف الاغتيالات لتصفية حسابه مع النهضة؟

    من جهته رأى الباحث والكاتب التونسي في شؤون الفكر الإسلامي، سامي براهم، في حديث مع "عربي21"، أن "شرط الرئيس الباجي قائد السبسي لإعادة التوافق مع النهضة هو تنحية يوسف الشاهد من رئاسة الحكومة، وهذا شرط فات أوانه".

    وأكد براهم، أنه في حال نجح "يوسف الشاهد في تشكيل حزب سياسي وصياغة قوائم انتخابية متكافئة، سيكون ذلك نهاية لمرحلة الباجي والنداء"، مشيرا إلى أن "هذا أيضا متوقف على وضع الرئيس وحزب النداء"، وفق تعبيره.

    وكانت مصادر إعلامية تونسية، قد تحدثت عن لقاء جمع زعيم حركة "النهضة" الشيخ راشد الغنوشي والمدير التنفيذي لحزب "نداء تونس" حافظ قائد السبسي في ضيافة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مؤخرا.

    وأوضحت المصادر أن الشرط الأساسي للرئيس الباجي قائد السبسي لعودة التوافق مع "النهضة" هو تنحية يوسف الشاهد من رئاسة الحكومة، وهو ما يبدو مستبعدا في الوقت الراهن.

    وأشارت ذات المصادر إلى أن النقاش الحاد الذي شهدته جلسات مجلس شورى حركة النهضة يومي السبت والأحد الماضيين حول الموقف من إنهاء التوافق مع الرئيس قايد السبسي وتأسيس شراكة جديدة مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد، وأنه برغم أن "الموقف الرسمي" للحركة من خلال تصريحات قياداتها أو بيانات مؤسساتها واخرها بيان مجلس الشورى أمس، الذي يؤكد على دعم "الاستقرار الحكومي"، فان هذا لا ينفي امكانية حصول ردة على هذا الموقف، وبالتالي العودة الى ما قبل تجميد لقاءات قرطاج2، خصوصا في ظل وجود رغبة من الوسيط القطري بإحياء التوافق، أي التوافق بين الشيخين.



    إقرأ أيضا: ما حقيقة رفع دعوى قضائية لحل حركة النهضة؟






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تمارين رياضية تمكنك من التغلب ومحاربة جين السمنة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 02:01 AM
    السودان يشكل المجلس السيادي لادارة البلاد لفترة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 21st August 2019 01:40 AM
    "مكرم" يكشف تفاصيل الاجتماع الطارئ لـ"الأعلى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 21st August 2019 01:26 AM
    السكة الحديد: 487 عاملًا بـ"الوظائف الحرجة" ثبت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 21st August 2019 01:26 AM
    "العربية للتصنيع" تبحث التعاون مع شركة مجرية في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 21st August 2019 01:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]