تشاووش أوغلو في تونس.. واتفاق على خطة لتطوير التعاون المشترك - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تشاووش أوغلو في تونس.. واتفاق على خطة لتطوير التعاون المشترك


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th December 2018, 01:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تشاووش أوغلو في تونس.. واتفاق على خطة لتطوير التعاون المشترك

    أنا : المستشار الصحفى





    عقد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، مؤتمرا صحفيا مع نظيره التونسي خميس الجهيناوي، بالعاصمة "تونس" التي يزورها بشكل رسمي.


    ودعا الجهيناوي، الشركات التركية إلى الاستثمار في بلاده، وتعزيز التعاون لتطوير الإنتاج والتصدير المشترك.


    وأعلن خلال المؤتمر الذي أعقب لقاءه بأوغلو، عن اتفاق لوضع خارطة طريق مشتركة، للنظر في كيفية تطوير التعاون الاقتصادي.

    ووصل أوغلو، مساء السبت، إلى تونس في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام بدعوة من الجهيناوي .
    وكان في استقبال تشاووش أوغلو بمطار تونس قرطاج، الجهيناوي والسفير التركي بتونس عمر فاروق دوغان، حسب بيان للخارجية التونسية.


    ووفق البيان تأتي هذه الزيارة "في إطار الحرص المشترك على تعزيز العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين وإعطاء دفع جديد لنسق التعاون الثنائي".


    كما تهدف الزيارة "لمتابعة نتائج الزيارة الرسمية التي أداها الرئيس رجب طيب أردوغان العام الماضي وزيارة العمل التي أداها وزير الشؤون الخارجية (التونسي) إلى أنقرة سنة 2017 بدعوة من نظيره التركي"، وفق البيان.


    ووقعت تونس وتركيا، 3 اتفاقيات تعاون في مجالات مختلفة، وبروتوكولا في مجال التدريب العسكري، على هامش "زيارة دولة" أجراها الرئيس أردوغان إلى تونس، في ديسمبر/كانون الأول 2017.

    وتبلغ قيمة التبادل التجاري بين البلدين مليارا و125 مليون دولار، بحسب تصريحات أدلى بها الرئيس التركي خلال زيارته الأخيرة لتونس.

    وأصبحت تونس وجهة للاستثمارات التركية، إذ توجد بها حاليا 50 مؤسسة اقتصادية تركية في مجالات متعددة، ساعدت في توفير ألفين و500 فرصة عمل (بينها مائة للأتراك الموجودين في تونس)، بحسب أرقام رسمية تونسية.

    يشار أن تشاووش أوغلو، وصل مساء السبت، إلى تونس قادما من ليبيا في زيارة استغرقت ساعات، التقى خلالها رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج.

    كما بحث الوزير التركي في طرابلس مع رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف تهدد الأخبار الزائفة الدول... منتدى الأمن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:40 PM
    محمد علي: لن أتوقف حتى إزاحة السيسي... وضباط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:40 PM
    نازحون سوريون يعودون إلى مناطقهم في شرق الفرات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:40 PM
    قطر تستعد لاستضافة بطولة كأس الخليج العربي لكرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:40 PM
    "واشنطن بوست": حكاية صعود سفير أصبح بقلب عاصفة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 06:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]