"يديعوت": هذا هو التهديد الأكبر على مصير الجيش - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "يديعوت": هذا هو التهديد الأكبر على مصير الجيش


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th December 2018, 01:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "يديعوت": هذا هو التهديد الأكبر على مصير الجيش

    أنا : المستشار الصحفى





    سلطت صحيفة إسرائيلية، الضوء على "التهديدالأكبر" الذي يعصف بمصير المنظومة العسكرية الإسرائيلية متمثلة بالجيش.

    وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرنوت"العبرية، في افتتاحيتها التي كتبها المعلق العسكري، يوسي يهوشع، أن رئيس هيئةأركان جيش الاحتلال غادي آيزنكوت، "ينفر من المناسبات المغطاة إعلاميا، ومنالإعلانات الدراماتيكية، ولهذا فقد كان يعد خطابه أمس في المركز متعدد المجالات فيهرتسيليا ظهورا نادرا نسبيا، ولعله جزء من بداية النهاية لولايته".

    وذكرت أنه "يجدر الانتباه للجمل التياختتم فيها الخطاب، وتتناول التهديد الاستراتيجي المقلق حقا؛ وهي روح القتالوالتطوع"، منوهة إلى أن آيزنكوت يترك لخليفته "في هذه الجبهة إرثا إشكاليا، يتعلق بالانخفاض في الدافعية للخدمة القتالية في أوساط أبناء الشبيبة،إضافة إلى الانخفاض الساحق في دافعية رجال الجيش للتوقيع على الخدمة الدائمة".

    ونوهت الصحيفة، إلى أن "الأخيار يفرون منالجيش، وهذه باتت مشكلة أخطر بكثير من بضعة أنفاق أخرى في الشمال وفيالجنوب".

    وبحسب المعطيات الرسمية، فإن "67 في المئةفقط من أبناء الشبيبة، طلبوا التطوع في الخدمة القتالية"، وفق الصحيفة التيأكدت أن "هذا هو المعدل الأدنى من أي وقت مضى، إضافة للانخفاض الشديد عام2011، حين بلغ المعدل 79 في المئة".



    اقرأ أيضا: منظمات إسرائيلية تتهم الجيش بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين

    وأرجعت "يديعوت"، سبب ذلك إلى"أن الكثير من أبناء الشبيبة يفضلون التخلي عن الخدمة كثيرة المطالب، في صالحالخدمة في المنظومة التكنولوجية التي تكسبهم بطاقة دخول مريحة للحياة المدنية، كماتبين أنه حتى من يختار الخدمة القتالية يفضل خدمة قتالية خفيفة، في وحدات مختلفةللبنين والبنات، وبقدر أقل في ألوية المشاة مما في الماضي".

    وكشفت أن "أفضل الضباط يتركون الجيشالإسرائيلي، وفي هيئة الأركان يوجد منذ الآن بضعة ألوية يصرخون في المداولات، بأنالجيش يصبح متوسطا، وإن لم نوقف هذا الآن فلن نتمكن من إصلاح هذه المشكلة".

    ونوهت إلى أن آيزنكوت، قبل لحظة مناعتزاله، اختار الحديث عن هذا، وقال: "في نهاية المطاف فإن القدرات المتطورةوالتفوق أمر هام، وأنا أؤمن بالتقدم، ولكن كل هذا يقوم ويقع على الروح وعلىالإنسان، وعلى الاستعداد للتجند للوحدات القتالية وإبقاء أفضل الاشخاص لتنفيذ المهام".

    ورأت الصحيفة، أن "آيزنكوت لم ينجح في هذهالمهام، فروح التطوع للخدمة القتالية، وللخدمة بشكل عام، أصبحت مشكلة إستراتيجيةمن الدرجة الأولى؛ فالقنبلة الحقيقية ليست القنبلة الإيرانية، بل القوة البشرية فيالالتزام الدائم".

    وأشارت إلى أن هناك "مسألة هامة أخرى نشأتعن خطاب آيزنكوت أمس، تتعلق بحملة "درع الشمال"، ووفق ما تحدث به، فإنمعظم مسارات أنفاق حزب الله تم العثور عليها، ويدور الحديث عن أربعة أنفاق حتىالآن"، معتبرة أن "هذا يدخل الحدث في التوازن المناسب، ويثبت بأن وزيرالأمن المستقيل أفيغدور ليبرمان والوزير يئير لبيد كانا محقين، ولم يكن أي سببيدعو لترك الإسرائيليين في الجنوب لمصيرهم في صالح هذه المهامة".




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : "يديعوت": هذا هو التهديد الأكبر على مصير الجيش     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تفاصيل "الصناديق الخاصة" التي لجأت إليها مصر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 10:13 PM
    في فرنسا.. خطأ النشيد الوطني يتكرر بدوري أبطال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 09:50 PM
    ليبيا ترفع الدعم عن وقود الكيروسين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 09:50 PM
    "كلاسيكو الأرض" بين برشلونة وريال مدريد مهدد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 09:50 PM
    الدوحة تستضيف عمومية وحفل جوائز اتحاد اللجان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 09:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]